بدء الدوام بعد عيد الأضحى 1443 للدوائر الحكومية والقطاع الخاص 2023

بدء الدوام بعد عيد الأضحى 1443 للدوائر الحكومية والقطاع الخاص 2022
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بداية ساعات العمل بعد عيد الأضحى وتفاصيل كاملة عن ساعات العمل يقدمها لك فنجان ، حيث يتم منح الموظفين العاملين في مختلف القطاعات العاملة في الدولة ؛ سواء كانت قطاعات حكومية أو خاصة ، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وهو أكبر عطلة للمسلمين ؛ كما تتميز بجوها الخاص الذي يتميز عن ارتباطها بالحج والتضحية بالأضاحي ، من أجل التقرب إلى الله تعالى.

إجازة عيد الأضحى 1443 في المملكة العربية السعودية

تمنح المملكة العربية السعودية موظفيها العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك. الذي يطل على العالم العربي والإسلامي من كل عام في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام ، وفي عامنا الحالي 1443 هـ / 2023 م يصادف عيد الأضحى يوم السبت التاسع من شهر يوليو من العام الجاري. عام 2023 م وبناءً عليه سيتم منح إجازة لجميع العاملين والموظفات والموظفات والموظفات ؛ بحيث تنطلق الإجازة في المملكة وفق الأنظمة المعمول بها في الدولة ويتم الاعتراف بها كل عام وتكون الإجازة على النحو التالي:

  • إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 للقطاع الحكومي في السعودية: تبدأ في اليوم الخامس من ذي الحجة الموافق الرابع من يوليو 2023 وتنتهي نهاية الثلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة 1443. الموافق الثاني عشر من يوليو.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 للقطاع الخاص في السعودية: تبدأ من يوم عرفة التاسع من ذي الحجة الموافق الثامن من يوليو 2023 ، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة. 1443 هـ.
  • إجازة عيد الأضحى 2023 للمصارف السعودية: تبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك مع انتهاء العمل يوم الأربعاء الموافق 7 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 6 يوليو 2023 وتستمر حتى ذو الحجة. – 13 حجة 1443 هـ.

بدء الدوام بعد عيد الأضحى

يبدأ العمل بعد عيد الأضحى المبارك ابتداء من نهاية أيام الإجازة الممنوحة لموظفي الدوائر الحكومية والقطاع الخاص للعام الحالي 1443/2023 حيث سيعود الموظفون إلى العمل كل في عمله صباحاً. يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر ذي الحجة لهذا العام 1443 هـ وما يوافق التاريخ الميلادي. 13/07/2023 م وهو اليوم الذي يلي آخر أيام التشريق المصاحبة لعيد الأضحى المبارك ، ليتمكن الموظفون من مباشرة أعمالهم كالمعتاد قبل إجازة عيد الأضحى المبارك ، وفق أنظمة الإجازة. نظام الخدمة المدنية الذي نص على التفاصيل المتعلقة بإجازة عيد الأضحى المبارك لجميع العاملين في قطاعات الدولة. .

بدء الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى 1443 م للدوائر الحكومية

تبدأ ساعات العمل في مختلف الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 هـ. في صباح يوم الأربعاء الموافق 14 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 13 يوليو 2023 م الموافق الرابع عشر من ذي الحجة ، حيث مُنح موظفو الدائرة الحكومية إجازة لمدة تسعة أيام متتالية اعتبارًا من من اليوم الخامس من ذي الحجة الموافق 4 يوليو 2023. وانتهى بنهاية يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة 1443 الموافق الثاني عشر من يوليو من العام الجاري 2023 م.

بدء الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى للقطاع الخاص 2023

أما عن بدء الدوام بعد عيد الأضحى للقطاع الخاص. سيكون بإذن الله بعد انتهاء الفترة المحددة لعطلة العيد ، صباح يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2023 م ، حيث يمنح الموظفون والموظفات في القطاع الخاص إجازة عيد الأضحى المبارك. فترة أربعة أيام متتالية. ابتداء من يوم الوقوف بعرفة وحتى آخر أيام العيد يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة 1443 الموافق الثاني عشر من شهر تموز.

بدء ساعات العمل المصرفي بعد إجازة عيد الأضحى 2023

تستأنف جميع البنوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية عملها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2023 م ، منح البنك المركزي لموظفي البنك إجازة عيد الأضحى المبارك في نهاية عمل يوم الأربعاء الموافق 7 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 6 يوليو ، 2023 م ، مع اشتراطات فتح بعض المكاتب المصرفية وفروعها الموسمية للحجاج الجويين والبحريين. والمشاعر المقدسة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمعابر الحدودية التي ستبقى مفتوحة باستمرار خلال موسم الحج. بهدف خدمة الحجاج والمعتمرين وزوار المشاعر المقدسة.

ما هو الوقت المتبقي للموظفين للعودة إلى العمل بعد عيد 1443؟

كثيرا ما يتساءل الموظفون العاملون في مختلف القطاعات العاملة في المملكة العربية السعودية عن عدد الأيام المتبقية لعودتهم إلى عملهم ووظائفهم فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443/2023 ولهذا السبب نقدم لك العد التنازلي الذي يساعدك على معرفة عدد الأيام المتبقية لهم للعودة إلى العمل ، سواء كانوا من موظفي الحكومة أو موظفي القطاع الخاص أو موظفي البنوك ؛ وهاكم العد التنازلي للوقت المتبقي حتى عودتهم بعد العيد كالتالي:

كم عدد الموظفين المتبقيين للعودة إلى العمل بعد عيد الأضحى؟

هنا مقالتنا تقترب من النهاية. ومن خلاله قدمنا ​​لكم بدء الدوام بعد عيد الأضحى للدوائر الحكومية والقطاع الخاص 2023 ، حيث اتضح لنا أن الجميع سيعودون إلى وظائفهم صباح الأربعاء 13 يوليو 2023 م.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق