تأجيل الأقساط البنكية 6 أشهر الكويت

[faharasbio]

قرار تأجيل الأقساط البنكية لمدة 6 أشهر الكويت ، والذي تبنته البنوك الكويتية مؤخراً ، حيث شهدت دولة الكويت اتخاذ العديد من القرارات بما يتماشى مع الظروف الحالية التي تمر بها البلاد ، خاصة بسبب وباء فيروس كورونا الذي تسبب في حدوث حالات خطيرة. الأضرار الاقتصادية والاجتماعية التي أعقبت قرارات الإغلاق المنفذة حفاظاً على صحة أبناء المجتمع ، ومن بين هذه القرارات تأجيل سداد الالتزامات المصرفية لمدة ستة أشهر ، وإليكم تفاصيل هذا القرار.

قرار تأجيل الاقساط البنكية لمدة 6 اشهر الكويت

أصدر بنك دولة الكويت المركزي قرارًا بتأجيل أقساط البنوك لمدة ستة أشهر ، وهو قرار يسري على جميع البنوك الكويتية بهدف تأجيل أقساط القروض للجميع وإعفاء المواطنين الراغبين في تأجيل أقساط القروض من إبلاغ البنك. على أن يُلزم التعميم من لا يرغب في تأجيل أقساطه بإبلاغ البنك ، ويأتي هذا القرار انطلاقة لتطبيق قانون تأجيل أقساط المواطنين بسهولة ويسر ، إذ أن الغالبية العظمى تريد التأجيل بينما نسبة ضئيلة. الاستمرار في سداد الأقساط ، بحيث يتم تأجيل أقساط المواطنين الراغبين في التسجيل لدى صندوق معالجة حالات المتعثرين ، وصندوق دعم الأسرة ، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، وبنك التسليف ، والهيئة العامة. رعاية الإسكان. وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذاً للمواد التالية:[1]

  • تنص المادة الأولى من قرار التأجيل على ما يلي: (يؤجل سداد الالتزامات المالية للمواطنين المستحقين لدى الجهات المذكورة أعلاه).
  • نص المادة الثانية من قرار التأجيل: (يؤجل سداد أقساط القروض الاستهلاكية والتقسيط في البنوك المحلية وشركات الاستثمار وشركات التمويل الخاضعة لرقابة البنك المركزي للمواطنين المستحقين الراغبين في ذلك ، وعلى البنك المركزي أن يضع الشروط والضوابط اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.
  • نص المادة (3) من قرار تأجيل الأقساط: فترة مماثلة).
  • نص المادة (4) من قرار تأجيل الأقساط المصرفية: (أخذ الأموال اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون من الخزينة العامة للدولة).
  • مادة (5) على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

ونص القانون رقم 3 لسنة 2023 على تأجيل الالتزامات المالية لمدة ستة أشهر

نقدم لكم نص القانون رقم 3 لسنة 2023 بشأن تأجيل الالتزامات المالية لمدة ستة أشهر:

نص القانون على تأجيل الالتزامات المالية لمدة 6 أشهر

ضوابط تنفيذ أحكام تأجيل الأقساط المصرفية لمدة 6 أشهر ، الكويت

حدد بنك دولة الكويت المركزي الشروط والضوابط اللازمة لتنفيذ أحكام تأجيل الأقساط المصرفية لمدة ستة أشهر ، وذلك على النحو التالي:

  • مدة التأجيل المقررة ستة أشهر تبدأ من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.
  • ويجوز بقرار من الجهات المختصة بتطبيق أحكام هذا القانون تمديد المدة ستة أشهر أخرى.
  • تؤخذ الأموال اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون من الخزينة العامة للدولة.

الجهات المختصة بتأجيل سداد الأقساط المصرفية ستة أشهر بالكويت

تنص المادة (1) من قانون تأجيل سداد أقساط البنوك الكويتية لمدة ستة أشهر على تأجيل سداد الالتزامات المالية للمواطنين الراغبين في ذلك ، والذين يحق لهم الصلاحيات التالية:

  • صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المنكوبين.
  • صندوق دعم الأسرة.
  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • بنك التسليف والهيئة العامة للرعاية السكنية.

موعد تنفيذ قرار تأجيل الأقساط البنكية لمدة 6 أشهر الكويت

دخل قرار تأجيل الأقساط البنكية لمدة 6 أشهر حيز التنفيذ اعتبارًا من الأحد 18 أبريل 2023 م ، والقرار ساري المفعول لمدة ستة أشهر ، بحيث يتم تحصيل أقساط القرض الاستهلاكي والسكني الشهرية لعملاء المتعثرين. تأجيل الصندوق وصندوق دعم الأسرة ابتداء من القسط المستحق لشهر نيسان (نيسان). ) 2023 بموجب القانون رقم 3 لسنة 2023 بشأن تأجيل الالتزامات المالية لمدة 6 أشهر ، ويتم قبول تأجيل الأقساط عبر القنوات الإلكترونية المتمثلة في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، والخدمة الهاتفية الآلية لجميع البنوك ، وطلبات التأجيل ستكون لن يتم قبولهم في الفروع وسيتم تقييد قبولهم من خلال القنوات الموضحة ، علما أن زيارات الفروع تتطلب حجز موعد من خلال القنوات التي توفرها البنوك.

هنا نصل إليكم نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على تأجيل الأقساط البنكية لمدة 6 أشهر في الكويت ، وهو أحد القرارات الصادرة عن حكومة دولة الكويت ، تسهيلا له. المواطنون غير القادرين على سداد أقساط البنوك ، بحيث يتم تمديد تأجيل الأقساط لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد. نفس الشيء.

[ppc_referral_link]