هل تغيير المناخ سيؤدي لإنقراض بعض أنواع النباتات؟

[faharasbio]

تغيير المناخ الكبير الذي يحصل في عالمنا  يُهدّد 39% منَ النباتات بالإنقراض حسب ما كشفتهُ الحدائق الملكية الموجودة في كيو ضمن دولة بريطانيا.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ هذه الحديقة الملكية هيَ عبارة عن مُنظمة دولية مُتخصصة في الأبحاث النباتية وعلوم النباتات، أشارت في بحثها الأخير أنَ النباتات مُهددة بالإنقراض والاختفاء نهائياً بشكلٍ كبير أي بحوالي 140 ألف نبتة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه المُنظمة قامت بعمل عدّة أبحاث مُختلفة عن النباتات وآخر إحصاء لها كانَ في عام 2016 عندما توّصلت إلى أنَ 21% منَ النباتات مُهددة بالخطر، ومعَ تغيّر المناخ في الآونة الأخيرة ازدادت هذه الإحصائية بنسبة كبيرة وذلكَ عندما عملَ العلماء على جمع المعلومات من عدّة علماء آخرين موجودين في مُختلف أنحاء العالم، وذلك للقيام بتصنيف أنواع النباتات المُهددة بالاختفاء نهائياً، وذكرت أنَ حوالي 723 نباتاً منها يستخدمونها العلماء في مجالهم الطبي.

علاوة على ذلك، هذا التهديد يُواجه المناطق الطبيعية المليئة بالنباتات والغابات أيضاً، وكما أشارت هذه المنظمة أنَ العلماء يُحاولون ويعملون بأقصى جهد لاكتشاف نباتات جديدة وأنواع مُختلفة وذلكَ لإنقاذها قبلَ أن يفوت الآوان.

وكما ذكرنا أنَ تغير المناخ لهُ علاقة كبيرة في تهديد انقراض النباتات في الآونة الأخيرة، وذلكَ بسبب الحرائق والكوارث الطبيعية والبيئية وارتفاع درجات الحرارة.

[ppc_referral_link]