هل تناول البصل الأحمر يُسبب السالمونيلا؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص يعلمون ماهوَ السالمونيلا والبعض الآخر لم يسمع عنهُ بعد، فهوَ عبارة عن عدوى بكتيرية منَ المُمكن أن تعيش داخل الأمعاء وتُصيب الجهاز الهضمي بالكامل، كما أنَ هذه العدوى تصل إلى الجسم بالكامل عندَ تناول أي مواد أو أطعمة مُلوثة.

ومن هنا، جميعنا نعلم أهمية وفوائد البصل الأحمر ونكهته اللذيذة داخل الأطعمة، ولكن في الآونة الأخيرة تسببَ تناول البصل الأحمر إلى إصابة حوالي 516 شخص بعدوى السالمونيلا.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع {بيزنس أنسايدر}، أنهُ قد انخفضَ معدل شراء البصل الأحمر بشكلٍ كبير في كل من كندا والولايات المتحدة، وذلكَ لإصابة عدد كبير منَ الأشخاص بهذه العدوى.

علاوة على ذلك، هذه الباكتيريا المُلوثة تأتي عادةً عن طريق شراء وتناول اللحوم النيئة أو البيض النيئ، ولكنها قد تصل إلى جسم الانسان وتنقل له هذه الباكتيريا والعدوى عن طريق الخضراوات والفواكه أيضاً، إذا ما تمَ غسلها أو ريّها بماء ملوث أو مليئ بالباكتيريا.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ إدارة المواد الغذائية والدوائية الموجودة في أمريكا، أشارت إلى أنَ البصل الأحمر الذي تزرعه شركة {طومسون الدولية} التي توجد في ولاية كاليفورنيا، تعد المصدر الكبير للعدوى المعوية الحادة.

وإذا أُصيب أي شخص بالسالمونيلا لا يُمكن أن يعود جهازه الهضمي إلى حالته الطبيعية إلّا بعد أشهر منَ الألم والمعاناة.

في الحقيقة، من أعراض السالمونيلا أيضاً هي الإسهال الشديد والحمى الدائمة ووجود اضطرابات في الجهاز الهضمي، وجفاف شديد في كامل الجسم.

وفي النهاية، توصي الجهات الطبية الموجودة في الولايات المتحدة أنهُ عندَ الاشتباه بوجود مُنتج بصل من هذا المورد، يُرجى القيام بالتعقيم الكامل لأماكن التخزين والأسطح وألواح التقطيع.

[ppc_referral_link]