توسعة الحرمين الشريفين في عهد الملك سلمان

توسعة الحرمين الشريفين في عهد الملك سلمان
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد توسعة الحرمين الشريفين في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من أعظم الإنجازات الحضرية والدينية التي حققها جلالة الملك سلمان في عهده ، والتي لا تزال مستمرة حتى اليوم. كان من الضروري وضع مخططات عمرانية لتوسعة الحرمين الشريفين لتكون قادرة على استيعاب الأعداد الكبيرة القادمة للحج والعمرة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن إنجازات الملك سلمان بشكل عام وتوسع الحرمين. المساجد في عهد الملك سلمان وتوسعة الحرم المكي 2023.

إنجازات الملك سلمان

إن الإنجازات العظيمة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لا يمكن إلا لمن يحرص على المصلحة العامة للمملكة ويحرص على الارتقاء بمستوى الدولة في مختلف المجالات. إليكم أشهر إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله:[1]

  • طور الملك سلمان مدينة الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، لتصبح حاضرة في الشرق وواحدة من أكثر المدن تطوراً في العالم.
  • دشن الملك سلمان بن عبد العزيز مشروع رؤية المملكة 2030 ، والذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار المادي والمالي لجميع مؤسسات الدولة في عام 2030 ، وهو من أكبر المشاريع في العالم.
  • أنشأ مجموعة من المطارات في مختلف مدن المملكة ، وأهمها مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.
  • أطلق الملك سلمان مشروع “تنمية الإبداع والتميز” ، وهو مشروع لأعضاء هيئة التدريس.
  • أصدر الملك سلمان مجموعة من القرارات التي توسع حرية المرأة في البلاد ، وتسمح لها بالقيادة ، ومنحها حق المشاركة في الانتخابات ، ومنحها المزيد من فرص العمل.

توسعة الحرمين الشريفين في عهد الملك سلمان

صرح الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – في خطاباته ، معربًا عن اهتمامه الكبير بحماية الأماكن المقدسة في المملكة وتوفير كافة سبل العناية بها. المساحات الكبيرة التي تم إنجازها في مشروع الملك الأسبق الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله ، واستمر العمل في توسعة الحرمين الشريفين وفق المساحات التي خلفها مشروع الملك عبد الله ، حتى يتسنى للملك الأكبر. سيكون مسجد مكة قادرًا على استيعاب الأعداد الكبيرة من الحجاج الذين يأتون إليه كل عام. تم توفير المساحات الجديدة بكل ما تحتاجه من القرآن الكريم والفرش والسجاد والإنارة وأماكن لسقي ماء زمزم للحجاج ، لتكون هذه التعليمات من أعظم الإنجازات التي حققها جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز. خلال فترة حكمه.

توسعة الحرم المكي 2023

لم تتوقف عمليات التوسعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة عام 2023 م ، حيث أعلنت الرئاسة العامة المعنية بشؤون المسجد الحرام ، استئناف العمل في مشروع التوسعة الثالثة للحرم المكي الشريف ، والذي هي أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام في مكة المكرمة على مر العصور ، وجاءت هذه العودة بعد انتشار الحظر الذي فرضته الإجراءات المتخذة للحد من فيروس كورونا ، وأعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين. في حساباتها على مواقع التواصل: “بناءً على الأمر الملكي النبيل بالسماح لشركات المقاولات بمزاولة أنشطتها ، تصدر الرئاسة تراخيص تجارية لمشاريع التوسعة السعودية الثالثة”. وهذا دليل على أن العمل على توسعة الحرمين الشريفين مستمر ولن يتوقف. ويأتي ذلك في إطار الجهود الكبيرة التي بذلها جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز للمملكة العربية السعودية في سبيل رفعتها وتقدمها وتطورها.

وها نحن نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي تحدثنا فيه أولاً عن إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز ، ثم تحدثنا عن توسعة الحرمين الشريفين في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ، ثم تحدثنا عن التوسع. المسجد الحرام بمكة المكرمة 2023.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق