العثور على ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم

[faharasbio]

العثور على ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم

تمَ العثور يوم الأربعاء الماضي على ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم، وقد تمَ الإعلان عنها من قِبَل شركة في بوتسوانا، وتُقدّر قيمتها الثمينة بأن تصل إلى 55 مليون دولار، وهذه الألماسة تحمل بارقة أمل إلى هذا البلد الذي يقع جنوبي القارة السمراء.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ قطعة الألماس التي تمَ اكتشافها وإيجادها هي من 1098 قيراطاً، ويصل حجمها إلى حوالي 7.6 سنتميترات، وتمَ عرضها إلى رئيس بوتسوانا {ماغويتسي ماسيسي} من قِبَل شركة ديبسوانا، وكانت عدسات الصحفيين تُوثق هذا الحدث وتنقله.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ تمَ العثور على هذه القطعة منَ الألماس في شهر يونيو، وتمَ تقديمها مؤخراً بواسطة {لينيت أمسترونغ} وهيَ مسؤولة التسيير بالنيابة عن الشركة، وقد عُثرَ عليها في منجم يُسمى {جوانينغ} والذي يُعتبر أغلى منجم في العالم.

علاوة على ذلك، أشارت {أمسترونغ} إلى أنَ هذه الألماسة تعني شيئاً كبيراً في دولة تُعاني مثل بوتسوانا، ونوّد الإشارة إلى أنَ أكبر قطعة ألماس في العالم تمَ إيجادها في جنوب أفريقيا عام 1905 وهيَ من 3106 قيراط.

وقد سُميّت هذه الألماسة {بكولينان} وذلكَ نسبةً إلى الشخص الذي عملَ في تشغيل المنجم {توماس بكولينان} واشترتها فيما بعد حكومة الاستعمار البريطانية وقدمتها لإدوارد السابع ملك إنجلترا، أما بالحديث عن ثاني أغلى قطعة ألماس فهيَ من 1109 قيراط، وتم العثور عليها في بوتسوانا أيضاً من عام 2015.

اقرأ أيضًا: منطقة تاج محل تُعيد فتح أبوابها للزوّار والسيّاح

[ppc_referral_link]