كأس العالم للأندية 2023 والأندية الفائزة

كأس العالم للأندية 2021 والأندية الفائزة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

جوائز كأس العالم للأندية 2023 التي أعلن عنها الفيفا ، حيث انتهت كأس العالم للأندية 2023 بفوز بايرن ميونيخ بكأس العالم للأندية ، ونظراً لاهتمام العديد من الجماهير حول العالم بكأس العالم للأندية 2023 ، فإن البحث عن ماهية 2023 جوائز كأس العالم للأندية ، والتي سنعرضها الآن.

كأس العالم للأندية 2023

تعتبر بطولة كأس العالم للأندية من أهم بطولات كرة القدم العالمية التي طورها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، حيث أقيمت هذه البطولة عام 1999 كبديل لمسابقة إنتركونتيننتال حيث تشارك الاتحادات القارية في هذه البطولة بحسب على مبدأ تكافؤ الفرص ، وذلك للتعرف على أقوى الأندية العالمية في العالم ، حيث أن البطل في كأس العالم للأندية بطل القارات الست ، واستضافت النسخة الأخيرة منه في دولة قطر.

البطولة ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث تلتقي أفضل أندية القارات الست الفائزة بدوري أبطال أوروبا في بطولة واحدة ، حيث يضمن نظام البطولة تنافس 7 فرق على ويشارك اللقب في غضون أسبوعين تقريبًا ، وتفوز الأندية المؤهلة بدوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أوروبا. أفريقيا ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال أوقيانوسيا ودوري أبطال الكونكاكاف وكأس ليبرتادوريس مع النادي بطل الدوري من البلد الذي يستضيف البطولة ، وهناك العديد من الأندية التي تمكنت من الفوز عدة مرات في النسخ الخمسة عشر الماضية ، على النحو التالي:[1]

  • يحمل ريال مدريد ، النادي الإسباني ، الرقم القياسي في الفوز ، حيث توج باللقب أربع مرات في السنوات التالية (2014 ، 2016 ، 2017 ، 2018).
  • يأتي بعده برشلونة بثلاثة ألقاب.
  • ثم فريق كورينثيانز البرازيلي بلقبين.
  • فازت العديد من الأندية باللقب مرة واحدة ، مثل إنتر ميلان ومانشستر يونايتد وليفربول وساو باولو الدولي وبايرن ميونيخ.

جوائز كأس العالم للأندية 2023

واختتمت كأس العالم للأندية بفوز نادي بايرن ميونيخ الألماني بالبطولة والميدالية الذهبية على حساب المكسيكي تيجريس أونال وصيف هذه البطولة. وحل الكوري الجنوبي أولسان هيونداي كلاهما بالمرتبتين الخامس والسادس على التوالي ، وحل النادي النيوزيلندي أوكلاند سيتي في المركز الأخير بعد انسحابه بسبب ظروف كورونا ، وجاءت جوائز كأس العالم للأندية على النحو التالي:

  • سيحصل البطل المتوج بكأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار أمريكي.
  • الوصيف يكسب 4 ملايين دولار أمريكي.
  • وسيحصل الفائز بالمركز الثالث والمتوج بالميدالية البرونزية على 2.5 مليون دولار.
  • الفائز بالمركز الرابع يحصل على 2 مليون دولار.
  • المركز الخامس يكسب 1.5 مليون دولار.
  • الفيفا يمنح الفريق صاحب المركز السادس مليون دولار.
  • والفريق صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

الأندية التي فازت بجوائز كأس الأندية 2023 في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، الخميس 11 فبراير 2023 ، عن جوائز كأس الأندية قطر 2023 للفائزين في المراكز السبعة الأولى ، حيث تمكن بايرن ميونيخ من التتويج بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على نظيره المكسيكي. تيجريس أونال بهدف مقابل لا شيء ، وحصدت الأندية التالية جوائز كأس الأندية 2023 في قطر كالتالي:

النادي الجائزة
البطل – بايرن ميونخ 5 ملايين دولار
الوصيف – تيغريس أونال 4 ملايين دولار
المركز الثالث – الأهلي 2.5 مليون دولار
المركز الرابع – بالميراس 2 مليون دولار
المركز الخامس – الدحيل 1.5 مليون دولار
المركز السادس – أولسان هيونداي مليون دولار
المركز السابع – مدينة أوكلاند نصف مليون دولار

هذه هي كل المعلومات المتعلقة بجوائز كأس العالم للأندية 2023 ، وقد قدمنا ​​لكم الأندية التي فازت بهذه الجائزة وتعرفنا على مقدار كل جائزة للمراكز السبعة الأولى.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق