أول سباق حقيقي للسيارات الطائرة في الجو

[faharasbio]

أول سباق حقيقي للسيارات الطائرة في الجو

الكثير منَ الأشخاص كانوا يعتقدون أنَ السيارات الطائرة مجرد حلم لا أكثر، ولكنها أصحبت حقيقة في الوقت الحالي، فتوجد شركة أسترالية أعلنت عن تنظيمها لأول سباق للسيارات الطائرة في الجو، ولكن هذه المركبات قيادتها والتحكّم بها عن بعد فقط، وغير مأهولة حالياً كونها في المرحلة الأولى.  

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ سرعة هذه المركبات تمَ تحديدها لحوالي 120 كيلومتراً في الساعة الواحدة، ولم يتم تحديد موعد ثابت لهذا السباق ولكن الشركة أشارت بأنه قريب جداً وسيكون خلالَ هذا العام.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه السيارات الطائرة تمَ تطويرها من قِبَل شركة {ألودا أيرونوتيك} وبالتعاون مع وخبراء من شركات عالمية كبيرة كشركة مكلارين وبوينغ ورولز رويس وجاكوار لاند روفر.

علاوة على ذلك، بالانتقال إلى آلية عمل هذه السيارة فهيَ تقلع بشكلٍ عمودي ومن ثمَ تبدأ بالتحليق في الجو وعندما تنتهي الرحلة تهبط أيضاً بشكلٍ عمودي، ومنَ المرتقب أن يشارك بعض السائقون في هذا السباق في العام القادم 2022، كما أنَ الشركة المصنعة لهذه السيارة عملت على تطويرها لمدة 3 أعوام والهدف منها هوَ إيجاد سيارة رياضية وصديقة للبيئة.

بالإضافة إلى أنَ هذه المركبات تعمل كهربائياً بشكلٍ كامل، وتتميز بوجود رادار يتيح لها تفادي الاصطدام بأي عربة أخرى أو جسم آخر خلالَ رحلتها الجوية، وأشارَ بعض الخبراء أنَ الاسم التقني لهذه العربة هوَ Air speeder MK3، وتعمل هذه الشركة حالياً على تطوير عدّة سيارات مطابقة لمواصفاتها لإجراء السباق الأول.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه المركبات هدفها الأول هوَ المساعدة على تخفيف الازدحام الذي تعاني منه العديد منَ المدن الكبرى، ومنَ المحتمل أن تساعد في تقليص مدة السفر، ولكن الانتشار الواسع لهذه السيارة سيأخذ مدة طويلة أو عدّة سنوات على الأرجح.

إقرأ أيضًا: جنرال موتورز تكشف عن طائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة “درون”

[ppc_referral_link]