سودو كريم – 8 فوائد عليك معرفتها

[faharasbio]

سودو كريم – 8 فوائد عليك معرفتها

تُعتبر البشرة المشرقة والخالية منَ التجاعيد حلم كل أنثى، لأنَ الكثير منَ النساء تسعى جاهدة للعناية ببشرتها من خلال الترطيب اليومي واتباع عادات صحيّة وسليمة للتمتّع ببشرة شابة وكأنها في العشرينات، وبالفعل توجد عدّة منتجات مختصة بإضفاء رونق وحيوية على الجلد من خلال زيادة تدّفق الكولاجين بهِ وملء الخطوط الرفيعة ومعالجة المشكلات الشائعة مثل البثور والحبوب، وهذه المنتجات تأتي عادةً على شكل سيروم أو كريماتٍ موضعية يتم دهنها على البشرة بشكلٍ يومي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ سودو كريم من أشهر المنتجات التي يصل عمرها بشكلٍ تقريبي 85 عاماً، فكانَ الاستخدام الأساسي لهذا الكريم التخلص منَ الطفح الناتج عن الحفاضات عندَ الأطفال، ولكن بعدَ دراسة مكوّناته وخصائصه تمَ التوّصل أنهُ يُمكن استخدامه للبشرة بسبب فوائده المذهلة عليها، وخاصةً أنهُ يحتوي على زيت اللافندر وشمع البارافين واللانولين وبنزيل سيانيد وأكسيد الزنك وكحول البنزيل، ولذلك ما المقصود بسودو كريم؟ وما هيَ أفضل 8 فوائد جمالية لهُ؟

ما المقصود بسودو كريم SudoCrem؟

إنهُ عبارة عن منتجٍ طبي يأتي في عبوات أو على شكل مرهم ويتواجد في الصيدليات، لهُ القدرة في تهدئة بشرة الأطفال وزيادة ترطيبها بعدَ إصابتهم بطفح الحفاض أو الالتهابات الناتجة عنها، ويحتوي على مكوّناتٍ لها القدرة على الترطيب والترميم ولذلك تمَ اختياره كمنتجٍ تجميلي إلى جانب فعّاليته في العلاج.

علاوة على ذلك، يُمكن الحصول عليه بأحجامٍ مختلفة وبعبواتٍ متعددة الأشكال، فيتوافر منهُ 30 غ و60 غ و125 غ و400 غ أيضاً، وبالانتقال إلى طريقة استخدامه فيجب تنظيف البشرة من بقايا المكياج والأوساخ العالقة عليها ومن ثمَ تجفيفها ووضع عدّة نقاط منهُ في أماكنٍ متفرقة والبدء بتدليكه بلطف على هيئة حركاتٍ دائرية لمرة واحدة يومياً.

ما هيَ أفضل 8 فوائد لسودو كريم؟

بعدَ دراسة خصائصه تمَ التعرّف على فوائدٍ عديدة للبشرة وللمناطق المختلفة منَ الجسم، ومن أبرز فوائده:

التخفيف من حروق الشمس:

منَ المُمكن أن تتجاهل بعض النساء وضع عامل حماية قبلَ خروجها وخاصةً في فصل الصيف أو أنها تنسى هذه الخطوة المهمة في روتين عنايتها بالبشرة، وقد تُصاب بحروقٍ طفيفة تُسبب لها الاحمرار والألم والقشور الصغيرة، ومن هنا تأتي فائدة سودو كريم في التخفيف من تهيّج الحرق وتسريع شفائه بعدَ وضع عدّة نقاط منهُ على المنطقة المُصابة والطبطبة حتى يمتصه الجلد.

ترطيب البشرة:

إذا لاحظتِ أنَ كريم الترطيب الخاص بكِ على وشك الانتهاء، فيُمكنكِ تعويضه بسودو كريم كونهُ يُسهم في زيادة ليونة البشرة ورطوبتها، ويُقلّل من جفافها وملمسه ناعم أثناءَ الترطيب بهِ ممّا يجعلهُ خفيف على الوجه.

تخفيف الاحتكاك:

بعض أنواع الملابس تُسبب الاحتكاك في الجلد ويظهر الالتهاب أو الطفح، وللتخفيف منها يُمكن وضع عدّة نقاط من هذا الكريم على المنطقة التي تشعرين بأنها تحتك كثيراً بالملابس وخاصةً الفخذين منَ الداخل، وستُلاحظين أنَ بشرتك مرطبة وناعمة حتى وإن احتكت بملابسك.

التخلص من تشقق كعب القدم:

إذا كنتِ منَ النساء اللاتي تعملنَ طوال الوقت في التنظيف ولا تهتمين ببشرة قدميكِ فحتماً ستواجهين مشكلة تشقق كعب القدمين والشعور بالألم إضافةً إلى المظهر المزعج للعين، ولعلاج هذه المشكلة يُمكنكِ وضع طبقة من سودو كريم قبلَ النوم على قدميكِ والتركيز على الكعبين وتكرار هذه الخطوة يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

التئام الجروح:

إذا تعرّضتِ أنتِ أو أحد أفراد عائلتك لأي جرحٍ مؤلم أو لدغة من قِبَل حشرة أثناءَ تواجدكم خارج المنزل، فيُمكنكِ وضع طبقة من هذا الكريم فوقَ المنطقة المُصابة، ممّا يُساعد على تسريع شفائها والتئامها ويُخفف منَ الألم ويُقلّل من نسبة الإصابة بالعدوى.

تفتيح المناطق الحساسة:

منَ المشكلات الشائعة عندَ أغلب النساء هيَ سواد المنطقة الحساسة وزيادة لونها الداكن نتيجة إهمال العناية بها أو استخدام الشفرة بطريقةٍ خاطئة، ويُمكن لسودو كريم أن يُسهم في إعادة اللون الطبيعي للجلد ويُساعد على زيادة تفتيحه، فما عليكِ إلّا تنظيف أسفل الإبطين والمنطقة الحساسة في الأسفل وتجفيفها ومن ثمَ تدليكها بالكريم بشكلٍ يومي.

إزالة البثور:

لسودو كريم أهمية بالغة في التخفيف منَ البثور المؤلمة التي تظهر في المنطقة الحساسة والتي تُسبب الحكة والاحمرار، وذلكَ بسبب بنزيل السينامات المتواجد بهِ والذي يُسهم في حماية المنطقة من تكوّن أي فطرياتٍ أو بكتيريا عليها.

بالإضافة إلى أهميته في تهدئة سطح البشرة بعدَ إزالة الشعر وخاصةً في المناطق المؤلمة مثل الإبطين بسبب احتوائه على مكون كحول البنزيل الذي يُرطب ويُلطف بدلاً من تهيّج الجلد أو احمراره، ولهُ أهمية في منح تلكَ المنطقة رائحة منعشة وفوّاحة لاحتوائه على زيت اللافندر.

إزالة التصبغات:

إذا كنتِ تُعانين من تفاوت لون البشرة أو وجود تصبغ بها، فما عليكِ إلّا تجربة خلطة سودو كريم معَ ربع كوب من زيت اللوز وملعقة ونصف من مرهم فيكس و2 ملعقة كبيرة من الجليسوليد ومزجهم ومن ثمَ وضعهم لمدة نصف ساعة على البشرة مرة أسبوعياً.

هل توجد أيّة أضرار لسودو كريم؟

كما اعتدنا في مقالاتنا السابقة على موقع فنجان، لا يُمكننا ذكر أي منتج دونَ وضع قائمة بأضراره أو موانع استخدامه التي تتمثل في:

  • إذا كانت بشرتك حساسة جداً فمنَ المُمكن الإصابة بحكة خفيفة وحرقة والتهاب في الجلد معَ الاحمرار، ويُمكنكِ تطبيقه على يدك للتأكدّ منه والانتظار مدة 24 ساعة.
  • إذا قمتِ بوضع سودو كريم في الصباح وتعرّضتِ لأشعة الشمس فوقَ البنفسجية، ستزداد بشرتك اسمراراً مقارنةً بالسابق.
  • يُنصح بتجنب استخدامه أثناءَ فترة الرضاعة أو الحمل حتى لا يُسبب لكِ أي آثارٍ جانبية.
  • احذري من وضع هذا الكريم على وجه طفلك.
  • إذا كنتِ تُعانين من مشكلة الفطريات على أي جزء من جسدك، فحاولي تجنب وضع هذا الكريم عليها.

منَ الرائع تجربة هذا المنتج والاستفادة منه، ولكنهُ لا يُلائم جميع أنواع البشرة وعادةً يتم وصفه من قِبَل أخصائي الجلدية، ومن هنا إذا أردتِ استخدامه فيجب استشارة الطبيب المختص أولاً والحصول على موافقته حتى لا يتسبب بأي ضررٍ لكِ، ويجب الامتناع عن وضعه إذا لاحظتِ أي تهيجٍ أو احمرار على الجلد.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]