أفضل 8 طرق لتخسيس الأرداف والفخذين

[faharasbio]

تخسيس الأرداف والفخذين

يعد الجسم الرشيق ذو القوام المتناسق حلم كل فتاة، فبالرغم من تطور الزمن والاهتمام بالنساء البدينات أيضاً، وتصميم أزياء خاصة بهن لزيادة ثقتهن بأنفسهن، ولأن الجسم المليء له تفاصيل جميلة ويتميز عن باقي الأجساد، إلا أن الجسم الرشيق يفوز دائماً في قلب كل أنثى، وتسعى جاهدة للحصول عليه، وتعتمد على طرق مختلفة للتخسيس مع أنظمة غذائية ولكنها لا تلاحظ الفرق أحياناً.

ومن الجدير بالذكر، أن الجزء الأكبر الذي يؤلم كل فتاة أثناء زيادة وزنها هي منطقة الأفخاذ والأرداف، كونها تبدو غير متناسقة مع باقي الجسد، وتشعر بالحيرة أثناء اختيار ملابسها، ولكن هذه الدهون المتراكمة في تلك المنطقة تحتاج إلى تذويب على الفور، لأنها تسبب خطر على صحة الإنسان وإحراج، ولا يقتصر الأمر على الإناث فقط، فالكثير من الرجال لا يحبون هذا المظهر على أجسادهم ويسعون لتغييره.

ونود الإشارة، أنه بإمكانك الاعتماد على هذه الحيل لخسارة الوزن وتقليل كمية الدهون المتراكمة، بشرط أن يتم الانتظام عليها وعدم الانقطاع عنها، ولذلك ما هي أفضل 8 طرق لتخسيس الأرداف والفخذين؟

طرق تنحيف الأرداف والأفخاذ

أفضل 8 طرق لتخسيس الأرداف والفخذين

  • صعود الدرج: يوفر لك هذا التمرين قدرة فعالة على تنشيط حركة الجسد وتخسيس الأرداف والفخذين، بشرط أن يتم الانتظام عليه 5 مرات يومياً ما بين صعود ونزول، فهي رياضة سهلة ولا تحتاج لدفع المال، بالإضافة لأهميتها في حرق السعرات الحرارية وزيادة كفاءة الرئتين وتنشيط عضلة القلب.

كما أنها تسهم في تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وتساعد في تقوية عضلات المفاصل والعظام، وتزيد من قوّة القدمين وترفع الجهاز المناعي.

  • تمارين الفخذ: بإمكانك وأنت في منزلك تجربة الانتظام في الرياضة على شرفة المنزل أو في الحديقة الخلفية، والبدء بتمارين الفخذ الجانبي، حيث يساعد هذا التمرين في حرق الدهون المتراكمة وتقوية عضلات الفخذ.

ما عليك إلا الاستلقاء على إحدى جانبيك ووضع يد في وسطك ويد أخرى أسفل جسدك، بالإضافة لمد ساقيك ووضع قدم فوق الأخرى ورفع الساق لأعلى ومن ثم خفضها ببطء بمعدل 13 مرة على كل ساق.

كما أن تمارين القرفصاء لها دور مهم في تخسيس الأرداف، من خلال مباعدة قدميك والوقوف بشكل مستقيم وإنزال المؤخرة لأسفل ببطء ومن ثم الارتفاع لعدة مرات.

  • استهلاك مشروبات مفيدة: يفضل الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على سكريات مثل الكوكتيلات أو العصائر الجاهزة، بالإضافة لتقليل الكحوليات والمشروبات الغازية والكاتشب وأي طعام يحتوي على سكريات مبالغ بها.

ويمكنك التركيز على تناول المياه بمعدل 8 أكواب على دفعات لترطيب الجسد وإدرار البول وإزالة السموم للخارج، كما أن استهلاك كوب من القهوة يومياً يزيد من حرق السعرات الحرارية، ويفضل التركيز على الشاي الأخضر والماء بالليمون بشكل منتظم.

  • الاعتماد على أطعمة مفيدة: لتقليل حجم الفخذين والأرداف، يمكنك تناول أغذية مفيدة ولها دور في حرق الدهون ومشبعة في الوقت ذاته فيساعدك تناول البيض على الفطور في إشباع معدتك لعدة ساعات وتحسين عضلات جسدك، كما أن تناول المكسرات يسهم في حرق الدهون وخاصة مع قشرتها، ويمكنك استهلاك كوب من الجريب فروت الطازج يومياً.

كما يساعدك السمك في حرق السعرات الحرارية، بالإضافة للحبوب الكاملة والبقوليات وزبدة الفول السوداني.

  • الاعتماد على الوصفات الطبيعية: توجد الكثير من الأعشاب التي تساعد في تخسيس منطقة الأفخاذ والأرداف، فيساعدك مشروب الزنجبيل مع القرفة في تسهيل الهضم وزيادة معدلات الحرق، عن طريق غليهما معاً واستهلاكهما قبل وجبة الغذاء والعشاء.

كما أن خل التفاح يسهم في تفتيت الدهون، عن طريق وضع كمية صغيرة منه على الأرداف والفخذين وتدليكهما وتركه لمدة ربع ساعة وتكرار هذه العملية يومياً.

ولمشروب الشمر قدرة فعالة على تقليل الدهون والسعرات الحرارية، فيشعرك بالشبع وله فوائد جمة على الصحة، ما عليك إلا غليه في كوب من الماء وتناوله.

  • تمرين الكرسي ورفع الساق: بإمكانك تجربة هذا التمرين أيضاً، عن طريق إحضار كرسي ومسك أطرافه من الخلف ومد إحدى ساقيك للخلف مع استقامة ظهرك، وتكرار مد كل ساق حوالي 10 مرات، يسهم في شد عضلات الساقين وتقليل الدهون بهم.

كما أن تمرين رفع الساق يساعدك في تنشيط الجسم وحرق السعرات، ما عليك إلا الوقوف بشكل مستقيم ومباعدة ساقيك وتثبيت ذراعيك باتجاه الصدر وثني الركبتين قليلاً وتحريك إحدى ساقيك لتصل لأعلى ارتفاع عدة مرات، ومن ثم تحريك الساق الأخرى.

  • الجري يومياً: لا بأس بأن تشارك صديقتك أو شقيقتك هذه الرياضة الشيقة، فإلى جانب الشعور بالمتعة والضحك، فلها أثر فعال في تخسيس الأرداف وتنشيط الجسد بأكمله ورفع الطاقة وإخراج السموم، فمن المهم الإحماء قبل الجري ومن ثم ممارسة هذه الرياضة لمدة ساعة في المساء يومياً، كما أنها أفضل من رياضة المشي، فإذا كنت قادرة على الركض، لا تترددي في القيام بهذه التجربة.
  • تجربة الملح الخشن: أيضاً من الطرق الفعالة التي لاحظت بعض السيدات نتيجة جيدة بعد تجربتها، فيساعدك ملء حوض استحمامك بالماء الفاتر والملح الخشن والجلوس به لمدة ساعة إلى تقليل الدهون وتذويبها.

نرجو منك التحلي بالصبر وعدم فقدان ثقتك بنفسك، فأنت جميلة سواءً كنت تتمتعين بجسد نحيل أو وزن زائد، وفي عصرنا الحالي كل مشكلة وليس لها حل واحد فقط بل عشرات الحلول، ففي البداية بإمكانك تجربة هذه الطرق المذكورة والانتظام عليها لعدة أشهر، وستلاحظين الفرق في جسدك بأنه أكثر رشاقة وقوة ونشاط من السابق.

وعلينا الذكر أن الدهون في منطقة الأفخاذ والأرداف، قد تنتج عن عادات الأكل السيئة أو زيادة معدلات هرمون الأنوثة أو بعد فترة الحمل والولادة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]