8 صفات تكرهها المرأة في الرجل.. احذرها

[faharasbio]

صفات تكرهها المرأة في الرجل

لا يوجد أجمل من مشاعر الحب التي يشعر بها الإنسان تجاهَ الجنس الآخر، فالحب عبارة عن احساسٍ عاطفي يتوّلد داخل القلب ويزداد كُلّما تعمّقت العلاقة بينَ الطرفين وازدادت بينهما التفاصيل الجميلة، وبالفعل توجد الكثير منَ العلاقات الزوجية الناجحة التي تكلّلت بأطفالٍ أسوياء عقلياً اعتمدَ الطرفين بها على احترام بعضهما وإظهار مشاعر الحب والثقة المتبادلة حتى وصلوا إلى أسرةٍ صغيرة وسعيدة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ بالمقابل توجد الكثير منَ العلاقات المزيفة أو المبنية على الخداع وقلّة الثقة وعدم التفاهم، وهذه العلاقات لا تستمر مدة طويلة وتنتهي بالانفصال وأحياناً سوء الحالة النفسية عندَ أي طرف، ومن هنا تأتي أهمية الخطوبة والتعارف قبلَ الزواج من أجل فهم عقل الطرف الآخر ومبادئه وطموحه وأهدافه وأفكاره وكيفَ يُعامل شريك حياته.

ونوّد الإشارة، أنَ الأنثى بطبعها عاطفية وحساسة وتهتم للتفاصيل الصغيرة في مرحلة الخطوبة أو بداية العلاقة، ومهما كانت تشعر بأنَ الرجل عاطفي وجذاب ووسيم وصاحب خبرة ولديهِ شهادة دراسية أو عمل يُؤهله للاعتماد على نفسه، إلّا أنهُ توجد صفات سلبية إذا تواجدت بهِ تُسرع الفتاة لإنهاء العلاقة حفاظاً على نفسها من تأثيرات هذه الصفات عليها في المستقبل، ولذلك ما هيَ أبرز 8 صفات تكرهها المرأة في الرجل عليكَ الحذر منها؟

8 صفات تكرهها المرأة في الرجل

عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة

صديقي القارئ، إذا كنتَ شاب على وشك الارتباط أو تشعر بالحب تجاهَ فتاةٍ تقدّمتَ لخطوبتها، عليكَ الحذر في تصرفاتك أمامها لأنهُ توجد 8 صفات تكرهها المرأة في الرجل مهما كانت تحبه، وإذا كنتَ تملك أيّاً من هذه الصفات حاول تحسينها أو التخلص منها حفاظاً على علاقتك العاطفية، ومن هذه الصفات:

الثرثرة ونقل الأحاديث:

يا لها من عادةٍ سيئة عندَ الشاب، فالفتاة مهما كانت تعشق خطيبها وتطمح للزواج بهِ إلّا أنها تشعر بالحزن عندما تسمع أحاديثها الخاصة معه تمَ نقلها إلى عائلته أو أصدقائه، لأنَ تفاصيل العلاقة أو أي كلمة تُقال بينَ العاشقين لا يجب التحدث عنها إطلاقاً لأي طرفٍ ثالث.

ويُمكننا الإشارة إلى أنَ أغلب العلاقات المبنية على الحب انتهت بسبب تدخل طرف ثالث في تفاصيل الزوجين أو العاشقين، فإذا كنتَ تتسم بهذه العادة حاول التخلي عنها بسرعة والالتزام بكتمان أي كلمة تتفوّه بها لشريكتك.

إهمال مظهرك الخارجي:

بالرغم من أنَ أغلب الفتيات تحب الشاب الذي يعمل ويعتمد على نفسه مهما كانت مهنته، ولكن هذا لا يعني أن تكون مهملاً لنظافتك ومظهرك وملابسك، وخاصةً أنَ الفتاة تنتبه لأدق التفاصيل، فعندما تكون معها أو تُقابلها حاول الاستحمام ووضع روائح جميلة وتنظيف أسنانك وارتداء ملابس نظيفة وحذاء لامع، فهذه الخطوات لن تُكلّفكَ شيئاً حتى لو كنتَ فقيراً، وتذكر دائماً أنَ الفقر ليسَ عيباً ولكن النظافة منَ الإيمان.

وعندما تبدأ الفتاة بملاحظة رائحتك الكريهة وأسنانك المليئة ببقايا الطعام، ستشعر بالاشمئزاز وتُحاول الابتعاد عنك.

العصبية الزائدة:

منَ الصفات الجميلة لكل رجل أن يتسم بالهدوء والتحلي بالصبر وقدرته على ضبط نفسه أثناءَ مواجهة أي مشاكل في العلاقة معَ شريكته، فعندما تُلاحظ أنكَ عصبي وتخلق المشاكل من تفاصيلٍ صغيرة، ستُفكّر بينها وبينَ نفسها وتقول {أنا لست مجبرة على الزواج برجلٍ لا يُمكن التحدث إليه بأريحية بسبب عصبيته}.

وخاصةً إذا لجئت إليك لحل مشكلة تُواجهها أو للحديث معك عن مستقبل العلاقة، فالعصبية لن توّلد إلّا المشاكل والتعب النفسي للطرفين لذلك احذرها.

الإهمال العاطفي:

الأنثى تحتاج لرجلٍ يتفهم مشاعرها وأحاسيسها وتقلباتها المزاجية بسبب هرموناتها، فحتى لو كنتَ إنسان محترم وملتزم وتعمل من أجل تأمين متطلبات المنزل ومتطلبات زوجتك، إلّا أنكَ إذا كنتَ مهمل عاطفياً تجاهَ زوجتك ستشعر بالفجوة بينكَ وبينها.

فإذا لجئت إليكَ وهيَ تبكي حاول احتضانها ولا تستخف بمشاعرها، وإذا حاولت الثرثرة معك لا تطلب الصمت من أجل حاجتك للنوم أو لمشاهدة المباراة، لأنها ستشعر بأنكَ غير مهتم لها إلّا كزوجة ومربية لأطفالك فقط.

قد يهمك: 10 حقائق نفسية عن المرأة

التحكم بتفاصيل حياتها:

منَ الرائع أن يتشارك الزوجين أو العاشقين تفاصيل حياتهما من أجل دعم بعضهما والتطوير من أنفسهما، والمرأة بطبيعتها تحب الرجل الداعم لطموحاتها وأحلامها.

فإذا فرضتَ سيطرتك على حياتها تلقائياً ستشعر بأنها في سجنٍ مؤبد بعدَ الزواج، لأنَ أغلب الرجال يطلبون من شريكتهم قبلَ الزواج {ممنوع الذهاب للعمل، ممنوع الأصدقاء، ممنوع الخروج بمفردك}.

كما أنَ الغيرة صفة جميلة في الرجل ولكنها لا تصل للحدّ الذي يقضي على حياة شريكتك، فحرمانها من أبسط حقوقها لن يُؤدي إلّا لعلاقةٍ فاشلة.

الفظاظة في التعامل معَ الناس:

في بداية العلاقة العاطفية بينَ الأنثى والرجل، تُحاول الأنثى أن تُلاحظ تعامل شريكها معَ الناس المحيطين بهِ، {هل يُقلّل من قيمة أحد؟ هل هوَ محترم معَ كبار السن؟} فإذا حاولتَ السخرية أمامها من نادل المطعم أو من عاجزٍ في الطريق أو من إنسانٍ يحتاج للمساعدة.

فحتماً أنتَ إنسان غير سويّ عقلياً في نظرها، وستُحاول الابتعاد عنك بأقرب فرصة، لأنَ الاحترام والذوق الرفيع من خصال الرجل الإيجابية وإذا لم تتحلّى بها فأنتَ في كارثة.

الشكوى بشكلٍ دائم:

لا يوجد أسوأ منَ الرجل الذي يُقضي طوالَ أحاديثه في الشكوى وإلقاء اللوم على الآخرين، فأثناءَ مقابلته لشريكته يبدأ بالشكوى لها عن مديره في العمل وعن وضع البلد السيء وعن قلّة المال في جيبه وعن التحسر على ممتلكات الآخرين.

فالإنسان كثير الشكوى وغير القادر على إيجاد حلول لوضعه لا يُمكن الارتباط بهِ، لأنَ أطفاله في المستقبل سيمتلكون تفكير سلبي ويبدؤون بالتذمر من أي شيءٍ حولهم.

العشوائي واللامبالي:

قد تكون قواعد الاتكيت غير متواجدة في قواميس أغلب الرجال، فأثناءَ خروجهم معَ شريكتهم يتحدثون بصوتٍ مرتفع في الشارع ويمشون في الأمام ولا يُراعون الخصوصيات ولا يحترمون السيدات، كما أنَ بعضهم لا يعلم اتيكيت تناول الطعام ويتحدث بهمجية ولا يُراعي نظافة الشوارع العامة، وبالتأكيد هذه أسوأ صفة في الرجل بعدَ البخل.

والآن تأكدّ يا صديقي أنَ الفتاة تهتم لهذه التفاصيل وتُراعي وجودها في شريك حياتها الذي تُريد الارتباط بهِ، فإذا كنتَ تتصف بأيّاً منها لا بأس، فالإنسان معرّض للخطأ ولاكتساب عادات سيئة، ولكن الأهم من ذلك هوَ البدء بالتخلص منها واكتساب صفة إيجابية عوضاً عنها، ليسَ من أجل علاقتك بالفتاة التي تحبها فقط بل من أجل نظرة الآخرين لكَ أيضاً.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]