عدد النكهات التي تضاف للقهوة

عدد النكهات التي تضاف للقهوة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عدّد النكهات المضافة للقهوة. من الجيد مزج نكهات القهوة التقليدية من وقت لآخر ، حيث أصبحت القهوة المنكهة شائعة ومطلوبة بشكل متزايد. هناك العديد من المحاولات لتحضير القهوة وابتكارها بأسلوب وطريقة المقاهي في المنزل ، دون الحاجة إلى دفع الكثير من المال ، سواء كنت ترغب في جعل قهوتك أكثر حلاوة أو ببساطة تريد طعمًا أكثر سلاسة ، يمكن بنكهات مختلفة من شراب القهوة تغيير مذاق قهوتك اليومية. لهذا السبب نعرض لكم على فنجان ، من خلال هذا المقال ، العديد من النكهات التي يمكنكم إضافتها إلى قهوتكم.

عدد النكهات التي تضاف للقهوة

لحسن الحظ ، هناك الكثير من الإضافات الطبيعية والصحية والنظيفة التي تضيف نكهة لقهوة الصباح. يمكنك صنع نكهات قهوة مذهلة عن طريق إضافة مكونات مختلفة إلى قهوتك ، مثل:

  • الكراميل: يعتبر الكراميل خيارًا شائعًا وعامًا للذواقة. بدأ الكراميل في الظهور كأحد نكهات القهوة في العديد من المقاهي. يوجد كراميل ماكياتو ، كراميل لاتيه وكابتشينو كراميل كخيارات ثابتة. يمكنك إضافة لمسة إلى قهوة الكراميل من خلال الكراميل المملح بنفس المستوى من الحلاوة ، ولكن مع قليل من الملوحة.
  • فانيلا: لقد سمعتم جميعًا عن الفانيليا لاتيه ، لذلك لن يكون مفاجأة كبيرة أن نكهة الفانيليا تحظى بشعبية كبيرة. يأتي بعدة نكهات ، بما في ذلك النكهات القوية أو الخفيفة ، وبعضها يمتزج مع نكهات القهوة الأخرى لتشكيل نكهة رائعة ، وهنا نتحدث بالتحديد عن النكهات الغنية بالمكسرات.
  • شوكولاتة: من منا لا يحب الشوكولا؟ يمكن لأي شيء بنكهة الشوكولاتة أن يرضينا ، لذلك فلا عجب أنه يتصدر قائمة نكهات شراب القهوة. تعتبر كل من القهوة والشوكولاتة نكهتين متميزتين ، ويمكنهما معًا إضافة لمسات رائعة ذات مذاق لذيذ. أشهر قهوة الشوكولاتة هي ، بالطبع ، الموكا ، لكن هذا لا يمنع إضافة مشروبات الشوكولاتة المركزة إلى اللاتيه والكابتشينو أيضًا.
  • البندق: له نكهة المكسرات المحمصة وحلاوة طفيفة. البندق له طعم غني وقوي ومميز للغاية. إذا كنت من محبي الحلويات مثل الكيك والبسكويت ، فإن البندق هو أحد نكهات القهوة المثالية بالنسبة لك. إذا كنت تبحث عن هذه النكهة الحلوة واللذيذة ، ولا تريد قضاء الكثير من الوقت في تحضير هذا الكوب ، فإن القهوة مع البندق هي خيارك المثالي.
  • بسكويت الزنجبيل: نكهة موسمية أخرى تجسد طعم الكريسماس بشكل مثالي. يُطلب الكثير من اللاتيه والكابتشينو بنكهة الزنجبيل ، خاصة في أيام العطلات. مزيج من نكهة الزنجبيل الدافئ والحلاوة المضافة تجعل القهوة دافئة وسلسة مثالية ليوم الشتاء البارد.
  • توت العليق: بالنسبة لأولئك الذين يحبون نكهة الفاكهة الخفيفة ، فإن نكهة شراب قهوة التوت حلوة ومليئة بالنكهات ، لكنها لا تغلب على طعم القهوة. بعد أن أصبح الشاي بالفواكه أكثر شيوعًا ، بدأت القهوة بالفاكهة في الظهور.
  • جوز الهند: سواء أحببته أو كرهته ، فلا شك أن نكهة القهوة مع جوز الهند ستجعل مذاق قهوتك خفيفًا وحلوًا ودسمًا مع لمسة من المكسرات. أصبح لاتيه وكابتشينو جوز الهند شائعًا جدًا ؛ يبحث الناس أكثر فأكثر عن بدائل الحليب لخلطها مع قهوتهم.
  • توفي: القهوة بنكهة التوفي غنية ورغوة وحلوة. نكهة مشروب القهوة المركز هذا هي متعة حقيقية ومن المؤكد أنها سترضي أي شخص يحب الحلويات بالكراميل.
  • النعناع: تضيف نكهة شراب القهوة بالنعناع لمسة منعشة وسلسة إلى قهوتك ، وبينما كان يتم تقديم النعناع سابقًا إلى جانب قهوتك ، سترى غالبًا أمريكانو ، موكا (نظرًا لأن الشوكولاتة والنعناع يشكلان أيضًا مزيجًا رائعًا) ، لاتيه و نعناع كابتشينو.
  • قرفة: تحظى هذه النكهة بشعبية خاصة في فصل الشتاء وطوال فترة الأعياد مثل رأس السنة. نكهة القهوة مع القرفة ستدفئك على الفور. تضيف كل من القهوة والقرفة نكهة لذيذة ، وستشاهد غالبًا قرفة لاتيه تتصدر قائمة المقهى خلال هذا الوقت من العام.

شاهد أيضا: طريقة صنع القهوة الفرنسية بالبندق بخطوات بسيطة.

نكهة القهوة تعتمد على التحميص

يعتمد الكثير من نكهة وطعم القهوة على طريقة التحميص أو جودة التحميص. تحميص حبوب البن حسب اللون ومنها:

  • البن المحمص الخفيف: البن المحمص الخفيف لونه بني فاتح ، وليس له مظهر زيتي فوق الحبوب. عادة ما تحتوي هذه القهوة على حموضة أقل وقوام ناعم ونكهات زاهية.
  • قهوة متوسطة التحميص: القهوة متوسطة التحميص ذات لون بني ونادرًا ما تحتوي على مظهر زيتي. هذه القهوة متوسطة الحموضة والقوام ، فضلا عن نكهة مميزة.
  • القهوة المحمصة الداكنة: القهوة المحمصة الداكنة لها لون بني غامق ، غالبًا بنهاية زيتية. هذه القهوة منخفضة الحموضة وجسم ثقيل وتميل إلى الكشف عن نكهات أعمق وأكثر قتامة.[1]

هل هناك قهوة فورية منكهة؟

هناك قهوة فورية منكهة ، وبعضها جيد جدًا. القهوة سريعة التحضير هي نسخة مسحوقة من القهوة العادية قابلة للذوبان في الماء. لتحضير المشروب ، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من المسحوق إلى كوبك وإضافة الماء الساخن. القهوة الفورية تشهد نهضة في الوقت الحالي. يوجد الآن العديد من العلامات التجارية التي تقدم قهوة فورية فاخرة بمستويات تحميص مختلفة ونكهات مختلفة.

فوائد القهوة

قد تشمل فوائد القهوة ما يلي:

  • زيادة نشاط المخ وتنشيط الذاكرة ، وذلك لاحتواء القهوة على مادة الكافيين التي تعتبر منبهات.
  • حماية الفرد من الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
  • تقليل مخاطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر.
  • تقليل مخاطر الإصابة بحصوات المرارة عن طريق شرب 4 أكواب صغيرة من القهوة.
  • التقليل من حدوث الدوار الناتج عن انخفاض الضغط بعد الوجبات وخاصة عند كبار السن.
  • تحسين المزاج.
  • تقليل مشاعر الاكتئاب.
  • تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الكبد وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الكلى وسرطان القولون وسرطان الثدي قبل انقطاع الطمث.
  • تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية ، والوقاية من أمراض القلب ، وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم إذا تم تناولها باعتدال.

لكل منا تفضيلاته في تحضير قهوته الخاصة ، وهذه ليست سوى مكونات إضافية لتحسين مذاق قهوتك ، وبالتأكيد هناك العديد من المكونات الأخرى التي يمكنك تحسين مذاق القهوة بها ، ولكن لإنجاز المهمة أسهل بالنسبة لك ، لقد وضعنا هذه المكونات البسيطة التي يمكن أن تتوفر في كل منزل ، وفي نهاية المقال تعرفنا على النكهات التي تضاف إلى القهوة ، كما أوضحنا أنواع التحميص ونعرفها. أنفسنا مع القهوة سريعة الذوبان المنكهة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق