5 طرق طبيعية لعلاج تجلط الدم أثناء الدورة الشهرية

[faharasbio]

5 طرق طبيعية لعلاج تجلط الدم أثناء الدورة الشهرية

يُعدّ تجلط الدم أثناءَ الدورة الشهرية أمر طبيعي ولا يدعو للقلق، ولكنها تكون خطيرة إذا كانَ النزيف قوي وأطول منَ المعتاد أي بمعنى زادت عن الأيام السبعة لفترة الحيض، وهذه التجلطات عبارة عن كراتٍ منَ الدم المتخثر ويُمكن أن تحتوي على أنسجة أو دماء قديمة يتم طردها منَ الرحم، فما هيَ أفضل 5 طرق طبيعية لعلاج تجلط الدم أثناء الدورة الشهرية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنه توجد عدّة آثارٍ جانبية لتخثر الدورة الشهرية مثل الشعور بالألم والتقلصات وتدّفق الدم الغزير بشكلٍ غير طبيعي، وفي هذه الحالة يُنصح باستشارة الطبيب المختص للاطمئنان على الحالة الصحيّة، ولكن إذا كانت تجلطات الدم متقطعة ولا تُعانين من أي آثارٍ جانبية فيُمكنكِ اتباع هذه العلاجات الطبيعية التي تُساعد في التخفيف منها، وتتمثل في:

تقنيات التدليك:

تُساعد هذه التقنيات في تحسين صحة الجهاز التناسلي عندَ كل امرأة، كما أنها تُعزّز الدورة الدموية حولَ الرحم، وتُسهم في تخفيف تجلط الدم أثناءَ فترة الحيض.

الضغط البارد:

تعمل الكمادات الباردة على انقباض الأوعية الدموية وتُسهم في تخديرها، وتُخفف بدورها من تجلط الدم، فما عليكِ إلّا وضع كمادات باردة على بطنك لمدة دقيقة ومن ثمَ إزالتها معَ تكرير هذه الطريقة ثلاث مرات.

الحصول على الفيتامينات:

تُساعد بعض الفيتامينات مثل فيتامين C ,D, A, B في تخفيف تجلط الدم، ففيتامين أ يضمن التكاثر المناسب لخلايا الدم الحمراء ويحمي الخلايا منَ التلف بسبب خصائصه المضادّة للأكسدة، أما فيتامين ب وخاصةً ب6 ضروري جداً لإنتاج البروستاجلاندين الذي يُقلّل من تجلطات الدم، أما عن فيتامين د فيوازن الهرمونات لتخفيف النزيف القوي، وفيتامين C يعمل على تقوية الأوعية الدموية والخلايا.

الثوم:

إنَ الكبريت الموجود في الثوم، عبارة عن نشاط مضادّ للتخثر، ويُمكن أن يُساعد في التخلص من تجلط الدم أثناءَ الحيض، فما عليكِ إلّا إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي أو مضغ فص ثوم يومياً.

بذور اليقطين:

تحتوي هذه البذور على فيتوستيرول وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وتُساعد في التقليل من تجلط الدم، فيُمكنكِ تحميص بذور اليقطين وتناولها يومياً.

[ppc_referral_link]