تمارين قتال الشوارع وفوائدها الجسدية والنفسية

[faharasbio]

تمارين قتال الشوارع

تُعدّ الرياضة عامل أساسي للحصول على جسد رشيق والحفاظ على الصحة العامة للإنسان، فالرياضة حياة وكل فرد منّا عليه ممارسة بعض التمارين بشكل منتظم، بهدف تفريغ طاقته المكبوتة وتنشيط عضلات الجسد، وتوجد أنواع مختلفة من الرياضة يُمكن التدرب عليها وإتقانها، ويميل أغلب الشبان إلى قتال الشوارع، كونها رياضة شبابية تحفيزية وحماسية.

ومن الجدير بالذكر، أنه لا يحكم رياضة قتال الشوارع أي أنظمة أو قوانين، ويتم التدرب عليها عادةً كوسيلة دفاعية عن الذات، وبالرغم عدم الاعتراف بها بشكل أكاديمي، إلّا أنها شائعة بين الشبان، ولها فوائد جمّة كونها تجمع بين عدّة رياضات في الوقت ذاته مثل القفز، الركض والجودو، وتُعتبر رياضة خطيرة أيضاً وخاصة للأطفال، فيجب تعليمها لهم بشكل صحيح وتجنب استخدامها إلّا في الأوقات الحرجة.

ونوّد الإشارة، أنه تعتمد هذه الرياضة على تواجد شخصين في مكان عام، ومن ثم البدء بالقتال عن طريق تكتيكات وطرق محددة يتم استخدامها من قبل اللاعب على الخصم، فتعتمد هذه اللعبة على الكيك بوكسينغ أيضاً والملاكمة وفنون القتال المختلطة، ولذلك ما هي أفضل 7 فوائد صحيّة ونفسية لتمارين قتال الشوارع؟ وما هي أبرز مخاطرها؟ وما هي أفضل 4 أفلام عالمية عن قتال الشوارع؟

أقوى حركات قتال الشوارع

أفضل 7 فوائد صحيّة ونفسية لتمارين قتال الشوارع

  • الحفاظ على صحة المفاصل: يُعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في المفاصل والإصابة بهشاشة العظام وقلّة كثافة العظام، وخاصةً إذا لم ينتظم الفرد في شبابه بالرياضة والطعام الصحيّ، ولذلك تُوّفر هذه الرياضة قدرة في اكتساب لياقة بدنية، تُخفف من الإصابة بمشاكل العظام وتُحافظ عليها من الكسر مع التقدّم في السن.
  • الدفاع عن النفس: لا بدّ لك من معرفة أن عالمنا مليء بالقصص المخيفة، ويحتاج كل فرد منّا التدرب على رياضة قتالية من أجل حماية نفسه، فتتعرّض الكثير من السيدات والأطفال وحتّى الرجال إلى هجوم من أشخاص مجهولين بهدف السرقة أو الأذى أو الخطف.

وتُساعد تمارين قتال الشوارع في حماية النفس أو الدفاع عن شخص ضعيف في الشارع، وبذلك لن تكن ضحية لهم، سيشعرون بالخوف من شجاعتك ويبتعدون على الفور.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 فنون للدفاع عن النفس للأطفال

  • تجديد طاقة الجسد: كُلّما مارست هذه الرياضة مع خصم لك للتدرب، ستشعر بتحسن في حالتك النفسية، كونها تُساعدك على تفريغ الضغط والتوتر بدلاً من كتمان مشاعرك، وبعد الانتهاء منها ستُلاحظ أنَ حالتك المزاجية أفضل وطاقتك أكبر.
  • خسارة الوزن: إذا أردت الحصول على جسد مثالي خالٍ من الدهون الزائدة، عليك التدرب على هذه الرياضة، فتحريك جسدك وعضلاتك من خلالها، وخاصة أطرافك العلوية والسفلية، تُسهم في حرق الدهون وتحدّ من إصابتك بالسمنة التي تنتج عن الخمول والجلوس وتناول وجبات سريعة وغير صحيّة.
  • زيادة الانتباه والتركيز: إذا كنت تُعاني من تشتت الانتباه والنسيان وقلّة التركيز، فأنت بحاجة لممارسة هذه التمارين، فلها دور فعّال في تحسين صحتّك العقلية وزيادة قدرتك على الانتباه لحركات الخصم وصدّها بسرعة وتذكر الحركات التي عليك استخدامها وزيادة قدرتك على التفكير أيضاً.
  • زيادة ثقتك بنفسك: في الحقيقة أغلب الأشخاص الذين يُعانون من ضعف شخصياتهم، لا يهتّمون بأنفسهم قدر الإمكان وغير قادرين على المواجهة، فمن الأفضل لك التدرب على تمارين قتال الشوارع، كونها تُساعدك في زيادة ثقتك بنفسك أكثر.
  • بناء عضلات الجسم: لا بدّ أنك مهتم ببناء عضلاتك وزيادة كثافتها، فيُمكنك اختيار تمارين قتال الشوارع، كونها تُساعدك على تنسيق شكل الجسد وإبراز عضلاتك وتقوية أطرافك بشكل أفضل.

ما هي مخاطر رياضة قتال الشوارع؟

بالرغم من فوائد رياضة قتال الشوارع المتعددة، إلّا أنها خطيرة جداً إذا أساء الفرد استخدامها في أوقات غير مناسبة، وتتمثل مخاطرها في:

  • إذا تم استهداف الوجه دون حمايته، قد تتم الإصابة بكسر في الأسنان أو ارتجاج في الدماغ أو جروح في الوجه.
  • تُعتبر من الرياضات المؤذية للأطفال، فيجب تنبيه طفلك الذي يسعى لتعلمها، أن يبتعد عن أي طفل آخر، ولا يستخدمها إلّا إذا تعرّض للتحرش أو الخطف.
  • الإصابة بكسر في الأطراف أو تمزق في الأربطة أو السقوط على حافة صلبة، فأثناء التدرب عليها يُفضّل البدء بالتدرب على التراب أو في مكان آمن، وتجنب الأرصفة أو الدرج الصلب.
  • قد تُؤدي الممارسة الخاطئة لتمارين قتال الشارع إلى إيذاء النفس أو الآلام الجسدية، فيُفضّل الابتعاد عن أي أسلحة مستخدمة في التدريب.

ما هي أفضل 4 أفلام عن قتال الشوارع؟

إذا كنتَ مهتماً بقتال الشوارع، نُرّشح لك أفضل الأفلام العالمية لمشاهدتها واستنباط أفكار منها:

  • فيلم Blood and BONE: تم إصدار هذا الفيلم عام 2009، ويُعتبر الفيلم المفضل للكثير من الأشخاص، من بطولة إيمون ووكر ومايكل جاي وايت والمقاتل مات مولينز.
  • فيلم Blade: من الأفلام الحماسية والمشوّقة، تم إنتاجه عام 1998، وهو من بطولة ستيفن دورف، يتحدث عن مصاصي الدماء وآليات الدفاع عن النفس أيضاً.
  • فيلم أيب مان: يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذا الفيلم الأسطوري مع أحد أصدقائك، فتم إنتاج أول جزء منه عام 2008، ويتحدث عن الفنون القتالية لمعلم شهير، فهو عبارة عن سيرة ذاتية لبروس لي وعن مشاركاته ونجاحاته الباهرة.
  • فيلم البطل Hero: ما عليك إلّا إدراج هذا الفيلم في قائمة أفلامك التي ستُشاهدها، كونهُ يتحدث عن قصة أسطورية وعن مقاتل شهير يتم استدعائه من قبل ملك تشين، وتبدأ الأحداث القوية مع هذا البطل، وتم إنتاج هذا الفيلم عام 2002.

لا تدع هذه الرياضة تُسيطر عليك أو تستخدمها بغرض التباهي أو إثارة الذعر في الآخرين، لأنك ستلحق الضرر بهم وتُؤدي إلى إثارة مشاعر الكره تجاهك، فحاول التدريب من أجل نفسك فقط للدفاع والتمرين وتحسين اللياقة البدنية.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]