غواص يروي تفاصيل تجربته بعد ابتلاعه من الحوت

[faharasbio]

غواص يروي تفاصيل تجربته بعد ابتلاعه من الحوت

كشفَ غواص من ولاية ماساتشوستس الأمريكية عن تجربته المرعبة التي خاضها وهوَ يغوص، فقد تمَ ابتلاعه من قِبَل حوت كبير وبقيَ عالقاً في فمه لمدة 30 ثانية.

فبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الغواص {مايكل باكارد} تحدثَ لوسائل الإعلام بعدَ خروجه منَ المستشفى، أنهُ كانَ يُمارس الغوص كالعادة على عمق 14 متراً قبالة بروفينستاون، وشعرَ بارتطامه بنتوء بشكلٍ مفاجئ، وتحوّل كل شيء من حوله إلى اللون الأسود.

حيث اعتقد مايكل أنهُ تعرّضَ لهجوم من سمكة قرش في البداية، كونها تنتشر بكثرة في مياه تلكَ المنطقة التي يتواجد بها، ولكنهُ أدركَ فيما بعد أنهُ داخل فم الحوت ولكنهُ لم يشعر بألم أو أسنانٍ حادّة تُهاجمه.

علاوة على ذلك، أشارَ مايكل: أدركت أنني في فم حوت يُحاول ابتلاعي، وقلتُ بيني وبينَ نفسي سأموت الآن إنها نهايتي، ولم أفكر في ذلكَ الوقت إلّا بزوجتي وأطفالي.

وقدّرَ مايكل الزمن الذي تواجدَ بهِ في فم الحوت إلى حوالي 30 ثانية، وتنفسَ في ذلكَ الوقت من خلال الجهاز المليء بالأوكسجين الذي يستخدمه عندما يغطس، وأضاف أيضاً: أنَ الحوت صعدَ لسطح المياه بعدَ تلكَ المدة، وقام ببصقه من فمه، لينقذه زميله الذي كانَ على متن قارب فيما بعد.

ووفقاً {لتشارلز ستورمي} وهوَ عالِم حياة بحرية في مركز الدراسات الساحلية أشارَ: أنَ مثل تلكَ المواجهات بينَ الإنسان والحيتان نادرة الحدوث جداً، وأضافَ أنَ الحوت الذي ابتلعَ الغواص هوَ الحوت الأحدب وهوَ ليسَ عدوانياً فقط كانَ يتغذّى على الأسماك حينَ ابتلاع مايكل.

اقرأ أيضًا: ظهور حفرة غامضة في دولة المكسيك

[ppc_referral_link]