فطر الكورديسبس: الفوائد والأضرار

[faharasbio]

فطر الكورديسبس: الفوائد والأضرار

يسعى العلماء والباحثين للغوص في أعماق الطبيعة الخضراء من أجل دراسة أي نبتة أو ثمرة تحتوي على فوائد، فهذه الثمار التي يتم الحصول عليها وإجراء دراساتٍ مخبرية لها، إذا تمَ اكتشاف فوائدها تبدأ بالدخول في مكوّنات منتجات العناية بالبشرة والشعر والصحة الجلدية أو في المكملات الغذائية.

ولكن هل سمعتَ سابقاً عن فطر الكورديسبس؟ إنهُ إحدى أنواع الفطر التي تنتشر في الأماكن العالية منَ الغابات، ومنَ الصعب جداً الحصول عليه، فيتم الحصول على كمياتٍ ضئيلة منه ومن ثمَ إدخاله في المنتجات الطبيعية، فقد اعتمدَ عليه الطب الصيني التقليدي، ولا يتمكّن الفرد منَ الحصول عليه إلّا بثمنٍ مرتفع، وبالرغم من أنواعه المتعددة إلّا أنَ فطر الكورديسبس ميليتاريس والكورديسبس سينينسيس هما الأكثر فائدة واستخداماً.

ونوّد الإشارة، أنه يُطلق على هذا الفطر أيضاً {اليسروع}، ويتواجد على هيئة مكملات غذائية سواءً كبسولات أو أقراص أو مسحوق، لأنَ الحصول عليه بشكلٍ طبيعي مكلف للغاية فيصل ثمن الباوند منهُ إلى حوالي 10000 دولار أمريكي، ولم يتم إجراء دراسات مكثفة على أهميته للبشر، إلّا أنهُ يحتوي على فوائدٍ جمّة واستخداماتٍ عديدة، ولذلك ما هي أفضل 8 فوائد صحية لفطر الكورديسبس؟ وما هي أبرز أضراره؟ وطرق استخدامه؟

استخدلم فطر الكورديسبس.png

أفضل 8 فوائد صحية لفطر الكورديسبس

  • علاج حالات الربو: الفرد الذي يُعاني من مرض الربو، لا يستطيع تنفيذ مهامه اليومية بأريحية، كونهُ يشعر بتحسسٍ وضيق في المجاري التنفسية لديه وسعال وصفير، وتزداد النوبة بتغيّر الأجواء وانتشار الغبار، ويُصاب البعض بالربو المزمن أو المتناوب.

ولكن أثناءَ الاعتماد على فطر الكورديسبس، لهُ تأثير فعّال في تخفيف أعراض هذه المشكلة والشعور براحةٍ أفضل، وتقليل حساسية المجاري التنفسية، فيشعر المُصاب بالتحسن وخاصةً لمن يُعانون منَ الربو الشديد.

  • تقوية الجهاز المناعي: منَ المهم التركيز على الوجبات التي تُساعد على رفع المناعة، لأنَ الجهاز المناعي القوي يُسهم في صدّ الأمراض الموسمية والمشاكل الصحيّة، ولأنَ فطر الكورديسبس غني بمادة الكورديسينوكان والكورديسيبين، لهما دور في تقوية مناعة الإنسان وتعزيز صحتّه.
  • تعزيز القدرة الجنسية: لمن يُعاني من ضعف الأداء الجنسي والبرود، فالأفضل استهلاك هذا الفطر، كونهُ يُساعد على زيادة تدّفق الدم إلى الجهاز التناسلي والشعور بطاقةٍ أكبر، فيُسهم في رفع الأداء الجنسي لدى النساء والرجال معاً، ويزيد من نسبة الشهوة الجنسية وبالتالي تعزيز الخصوبة.
  • محاربة الكسل والخمول: إنَ فطر الكورديسبس بمثابة علاج سحري لمن يُعاني من متلازمة التعب المزمن أو الإرهاق وقلّة الطاقة، كونهُ يحتوي على فيتامين ب 12 وفيتامين إيه وفيتامين د وفيتامين سي وفيتامين k وعدّة معادنٍ مهمة من شأنها رفع قوّة الجسد واستعادة الحيوية والطاقة.
  • تعزيز صحة البشرة: لا تقتصر فوائد الكورديسبس على صحة الجسد فقط، بل يتم استخدامه في منتجات محاربة الشيخوخة والعناية، كونهُ يستعيد اللمعان والحيوية والمرونة للجلد، ويُساعد على زيادة تدّفق الكولاجين وتقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أنهُ غني بالبروتينات والصابونين وأحماضٍ أمينية تُجدّد خلايا الجلد، والانتظام على استخدامه لهُ نتائج إيجابية وبشرة شابة لوقتٍ طويل.
  • تخفيف أمراض الكلى: تُصاب الكِلى بأمراضٍ عديدة، حيثُ يشعر المُصاب بألمٍ شديد وعدم القدرة على الجلوس بأريحية، فلا تتخلص منَ السوائل والفضلات بشكلٍ سليم، ولها عدّة أنواع مثل {حصوات الكلى، الفشل الكلوي المزمن، التهاب كبيبات الكلى، تكيسات الكلى} وغيرها.

وبسبب خصائص فطر الكورديسبس، تمَ التوّصل إلى أهميته في تخفيف الألم وعلاج هذه المشكلة، ولكن لم يتم إثبات هذه الفائدة لعدم وجود دراسات كافية حولَ هذا الأمر.

  • مفيد للغدة الدرقية: يُعتبر إحدى الأغذية المهمة التي تُساعد على استعادة توازن الغدة الدرقية وأداء عملها بشكلٍ صحيح، فهوَ مفيد لمن يُعاني من قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها، كما أنهُ يُخفف منَ الإصابة بأمراض الغدة ويُقلّل الأجسام المضادّة لها.
  • تعزيز الاسترخاء والنوم: إنهُ خيار فعّال لمن يُعاني منَ الأرق الليلي والاستيقاظ في منتصف النوم، وخاصةً لكبار السن، فأثناءَ استهلاك هذا الفطر، لهُ خصائص وفيتامينات وأحماضٍ أمينية تُعزّز الشعور بالراحة والاسترخاء، بالإضافة للحصول على نومٍ عميق والاستيقاظ صباحاً بنشاطٍ أكبر.

ما هي أبرز أضرار فطر الكورديسبس على الصحة؟

في الحقيقة توجد أضرار عديدة لهذا الفطر عليكَ الانتباه لها، مثل:

  • إذا كنتَ تُعاني من أي حساسية تجاهَ الفطريات، فالأفضل لكَ تجنب استهلاكه.
  • إذا شعرتَ بأي أثرٍ جانبي مثل ألم في المعدة أو غثيان أو قيء أو إسهال، ابتعد على الفور عن تناوله.
  • إذا كنتَ تستهلك أي أدوية لها صلة بمرض السكر، عليكَ تجنب هذا الفطر، لأنهُ يُسبب أثر سلبي على صحتّك ويُساعد على خفض مستويات السكر في الدم أيضاً.
  • يُمكن لفطر الكورديسبس أن يُساعد في زيادة خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة أو التصلب المتعدد.

كيف يُمكن استهلاك فطر الكورديسبس؟

يُمكن الحصول عليه منَ الإنترنت من خلال المواقع الموثوقة أو منَ الصيدليات الكبيرة، فيُمكن إضافته إلى السوائل التي تستهلكها على هيئة مسحوق أو تناوله على هيئة أقراص وكبسولات.

إنَ فطر الكورديسبس معجزة صحيّة لا يُمكن تجاهلها، فبالرغم من قلّة الأبحاث عنه، إلّا أنهُ يحتوي على عناصرٍ مهمة للجسد، ويُمكن الحصول عليه أيضاً من DXN حيث يأتي على هيئة مكمل غذائي، ويُمكن الحصول على قهوة من هذه الشركة مُضاف إليها هذا الفطر الطبيعي، ويُطلق عليها {قهوة الكورديسبس}، ويصل ثمنه في هذه الشركة إلى حوالي 52 دولار، وتمّت تجربته من قِبَل الكثيرين، وحصلوا على نتائجٍ إيجابية من خلاله وبالتالي ارتفعت تقييماته في الشركة، كونها تقوم بزراعته بشكلٍ عضوي في مخابرها وبإدارة مجموعة منَ المختصين والمشرفين والمراقبين على جودة هذا الفطر.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]