فوائد وأضرار بخاخ بانثوفيل للشعر

[faharasbio]

ما هي فوائد وأضرار بخاخ بانثوفيل للشعر؟ بات من الضروري اهتمام الإنسان بنفسه وبجسده من الداخل والخارج، ففي ظلّ الظروف المحيطة بنا من أطعمة غير صحيّة مشبّعة بالدهون والهرمونات، بالإضافة للتدخين والعيش في مدن صاخبة مليئة بالمعامل والمصانع، ممّا يؤدي لاستنشاق هواء ملوث، مع المنتجات الكيميائية التي توضع على البشرة والشعر، يصاب الجسد بأعراض سلبية تؤثر عليه مثل {تساقط الشعر، بهتان البشرة وشحوبها} وغيرها العديد.

ومن الجدير بالذكر، أنه يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من مشكلة تساقط الشعر، وخاصة أثناء تسريحه وعند الانتقال من موسم لآخر، ولحلّ هذه المشكلة تم اختراع عدّة منتجات وفيرة متواجدة في الصيدليات، ومن أشهر المنتجات التي انتشرت مؤخراً هي {بخاخ بانثوفيل للشعر}.

فيتم استخدام هذا البخاخ على الشعر لزيادة قوّته وكثافته، ويمكن الحصول على منتج آخر من بخاخ بانثوفيل للعناية بالبشرة أيضاً، ولذلك ما هي أفضل 4 من فوائد بخاخ بانثوفيل للشعر؟ وما هي أنواع منتجات بانثوفيل؟ وما هي أبرز أضرار بخاخ بانثوفيل للشعر؟

فوائد بخاخ بانثوفيل للشعر

فوائد بخاخ بانثوفيل للشعر

  • حلّ مشكلة تساقط الشعر: إذا كنت تواجهين مشكلة تساقط الشعر لديك بشكلٍ منتظم، بإمكانك إجراء الفحوصات الطبيّة والحصول على العناية اللازمة، ويمكن تجربة هذا البخاخ كونه يحتوي على فيتامين ب 5، ممّا يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر وتعويض النقص بها، وتخفيف التساقط وتقوية الخصلات أيضاً.
  • ترطيب فروة الرأس: يعاني بعض الأشخاص من جفاف فروة الرأس الذي يؤدي إلى بهتان لون الشعر وفقدانه حيويته، ولأن بخاخ بانثوفيل للشعر غني بالفيتامينات والأحماض، فله تأثير فعّال في استعادة الرطوبة الخارجية لفروة الرأس، واستعادة الفوليوم واللمعان الطبيعي للخصل.
  • زيادة كثافة الشعر: يمكن استخدام هذا المنتج للرجال أيضاً، وخاصةً الذين يعانون من مشكلة فراغات في رؤوسهم أو صلع مبكّر، لأن هذا البخاخ يساعد على إنبات البيبي هير واستعادة قوّة الشعر الجديد، كما أنه سريع الامتصاص في فروة الرأس وخالي من أي مواد زيتية.
  • تخفيف ظهور القشرة: يحتوي بخاخ بانثوفيل للشعر على مواد مطهرة ومضادّة للبكتيريا، ممّا يؤدي إلى تخفيف ظهور القشرة، كما أنه يساعد على حماية خصلات الشعر من العوامل الخارجية التي تتمثل في مصففات الشعر وأشعة الشمس فوق البنفسجية واستعادة نعومة الخصلات لمن تعاني من الهيشان والجفاف.

ما هي طريقة استخدام بخاخ بانثوفيل للشعر؟

بإمكانك اتّباع هذه الخطوات:

  • ابدئي بتسريح شعرك أولاً قبل الدخول إلى الحمام، ومن ثم رش البخاخ على فروة الرأس والخصلات بعد رج العبوة جيداً، والبدء بالتدليك وتوزيع المنتج على الشعر بأكمله.
  • يجب ترك الماسك على الشعر لمدة 8 دقائق، ومن ثم شطفه بالماء والشامبو ووضع القليل من البلسم على الخصلات، ويتم الانتظام على استخدامه مرة واحدة أسبوعياً.

ما هي أنواع منتجات بانثوفيل؟

قد تعرّفنا على بخاخ بانثوفيل الأشهر للشعر، ولكن توجد عدّة منتجات أيضاً:

  • مرهم للأطفال: بإمكانك الحصول على عبوة صغيرة من هذا المنتج لحماية أطفالك من الإصابة بطفح الحفاضات، فيُستخدم بعد تغيير الحفاض وتنظيف الطفل.
  • غسول بانثوفيل للبشرة: يمكن إيجاد غسول مطهر للبشرة من منتجات بانثوفيل في الصيدليات، فيسهم في طرد الأوساخ وتنظيف الوجه من الزيوت وبقايا المكياج، ويستخدم مرة في الصباح ومرة قبل النوم، ويتم وضع كريم ترطيب بعد الانتهاء من الغسيل به.
  • كريم لتوحيد لون الجلد: يتم الاستعانة بهذا المنتج عندما يواجه الإنسان مشكلة التصبغات والبقع الداكنة في بشرته، والتي تنتج عادةً عن التعرّض لأشعة الشمس دون وضع واقي شمس، أو نتيجة ندبات حب الشباب في مرحلة المراهقة، فيساعد كريم بانثوفيل في استعادة اللون الطبيعي للجلد ومنحه التغذية والنعومة من خلال مدّ الوجه بالفيتامينات اللازمة.
  • مرطب للجسم: يتواجد بكثرة في الصيدليات على شكل لوشن خفيف القوام وسريع الامتصاص على الجلد، فيسهم في حمايته من الجفاف، ويساعد على تقليل الإصابة بالأكزيما والالتهابات الجلدية، كما أنه يخفف من الصدفية، ويمنح الجلد تغذية ورطوبة ونعومة ورائحة منعشة.

قد يهمك: مجموعة مستحضرات بانثوفيل Panthophil

أضرار بخاخ بانثوفيل للشعر

لابدّ من قراءة أضرار أي منتج قبل استخدامه، وذلك لأخذ الحيطة والحذر من حدوث أي مضاعفات أو آثار سلبية، ومن أضراره:

  • إذا تم وضع البخاخ لساعات طويلة على فروة الرأس دون غسله، قد يؤدي للإصابة بالتهابات وحكة واحمرار بها.
  • يُفضّل تجنب استخدامه في فترة الرضاعة والحمل قبل استشارة الطبيب المشرف على حالتك.
  • يسبب تهيّجات في العينين واحمرار والتهابات وتقرحات في الفم، فمن الأفضل تجنب ملامسته هذه الأماكن الحساسة.
  • يمنع منعاً باتاً استخدام هذا المنتج إن كنت تستهلك أي نوع دوائي أو عشبي، فالأفضل استشارة الطبيب وعدم المزج بينه وبين دواء آخر.

كيف يمكن استخدام كريم بانثوفيل للجلد؟

بإمكانك استخدامه من خلال تطهير يديك وتنظيف مكان الإصابة ومن ثم وضع القليل من المرهم وتدليك الجلد به، ويتم استخدامه أيضاً لتنعيم منطقة حول حلمة الثدي أثناء الرضاعة.

يعتبر بخاخ بانثوفيل للشعر واحداً من أشهر منتجات تغذية الشعر والعناية به، وخاصةً أنه أحد مشتقات حمض البانتوثنيك، وهو آمن بنسبة مرتفعة لأنه خالي من الزيوت ومكوّن من أعشاب طبيعية، ويفضّل اتّباع هذه النصائح إلى جانب العلاج به للحصول على أفضل نتيجة للشعر:

  • تجنب ملامسة الماء الحارّ لفروة رأسك أثناء غسيل المنتج عنه.
  • يجب تخفيف استخدام مجفف الشعر أو التعرّض للشمس دون وضع قبعة حامية، مع التركيز على تناول أغذية صحيّة تدعم الخصلات.
  • يفضّل تدليك فروة رأسك عدّة مرات يومياً بواسطة أصابعك لتحفيز تدّفق الدم إليها وزيادة كثافة الشعر.
  • يمنع منعاً باتاً استخدام أي نوع من الزيوت أو منتجات العناية بالشعر إلى جانب هذا البخاخ، لأنه يكفي لتغذية شعرك دون تدخل أي منتج آخر.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]