كريم بيوديرما للبشرة الدهنية: الفوائد والأضرار

[faharasbio]

كريم بيوديرما للبشرة الدهنية: الفوائد والأضرار

تُعدّ بشرة الوجه جزءاً مهماً يجب العناية بها قدر الإمكان، فمن غير المعقول أن يُصاب الإنسان بالحبوب المتهيّجة والبثور والرؤوس البيضاء والمسامات والندبات والتصبغات ولا يتم علاجها بواسطة الكريمات أو التقنيات التجميلية، لأنَ مظهر البشرة يبدو سيئاً للنظر، وخاصةً في عصرنا الحالي، يُمكن حلّ أي مشكلةٍ جلدية بسهولة والتمتّع ببشرةٍ نقية خالية من علامات التقدّم في السن والعيوب.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تتعدّد أنواع البشرة ما بينَ {الدهنية، الجافة، المختلطة، الحساسة} وكل نوعٍ منها يجب استخدام غسول مطهر خاص بهِ معَ كريمات للترطيب واختيار سيروم مغذّي لها، ويعتقد أصحاب البشرة الدهنية، أنَ بشرتهم تُفرز الزيوت ولامعة في الوقت ذاته، وبالتالي لا تحتاج للترطيب مقارنةً بالبشرة الجافة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأنَ هذه البشرة تميل للجفاف وتمتص الجراثيم والبكتيريا منَ الهواء وتتغلغل في المسامات المفتوحة التي تُسبب ظهور حب الشباب.

ونوّد الإشارة، أنه تحتاج البشرة الدهنية لمرطب ذو قوامٍ خفيف خالٍ منَ الزيوت، يمنح الوجه بريق ونضارة أكبر، ويُقلّل من إفراز الزيوت، فالمرطبات التي تحتوي على جل أو ماء هيَ الأفضل لهذه البشرة من أجل امتصاصها، وبالفعل ظهرت عدّة منتجات مخصصة لترطيب البشرة الدهنية، ولكن كريم بيوديرما هوَ الأكثر استخداماً ولهُ نتائج إيجابية وإقبال كبير على شرائه، ولذلك ما المقصود بكريم بيوديرما للبشرة الدهنية؟ وما هيَ مميزاته؟ وأبرز عيوبه؟ وطريقة استخدامه؟

ما المقصود بكريم بيوديرما للبشرة الدهنية Bioderma؟

إنهُ إحدى المنتجات الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية بعدَ تنظيفها يومياً، فمنتجات بيوديرما متنوعة وتُلائم جميع أنواع البشرة، ولكن تمَ تخصيص بيوديرما هايدرا كريم كمرطب فعّال، كونهُ غني بالسيراميد والجلسرين وعدّة مكوّنات مهدئة للبشرة، وخالٍ منَ البارابين، تمّت صناعته من قِبَل شركة فرنسية.

بالإضافة إلى احتوائه على زيت الكانولا الخفيف وخلاصة فول الصويا وزيت الأفوكادو.

ما هي أفضل 8 مميزات لكريم بيوديرما للبشرة الدهنية Bioderma؟   

إنهُ منَ المنتجات المميزة التي زادَ الإقبال عليها مؤخراً، نظراً لفوائده العديدة مثل:

  • زيادة رطوبة البشرة: يُسهم هذا الكريم في ترطيب البشرة الدهنية بشكلٍ لطيف ومنع إصابتها بالجفاف، كونهُ غني بزيت الأفوكادو الذي يُساعد على تغذيتها أيضاً، ويُخفف من نسبة الزيوت المتراكمة على الخدين والأنف والجبهة.
  • آمن على البشرة: يُصنف من أفضل المرطبات لذوي البشرة الدهنية، فقد حصلَ على براءة اختراع وتمّت تجربته بشكلٍ واسع وإجراء اختبارات عليه من قِبَل خبراء وأطباء الجلدية، وكانت النتيجة أنهُ فعّال ومغذّي للجلد.
  • نضارة البشرة: بسبب الإجهاد النفسي والجسدي الذي يتعرّض لهُ الفرد يومياً، يُؤثر بشكلٍ سلبي على بشرته، فتتحوّل إلى بشرة متعبة وشاحبة ومليئة بالزيوت، ولكن الانتظام في وضع كريم بيوديرما، يمنح الجلد مرونة أكبر ونضارة بسبب احتوائه على الجلسرين.
  • تخفيف علامات التقدّم في السن: دائماً يتم التركيز على أهمية الترطيب الخارجي، لأنَ الكريمات المرطبة والمغذّية تمنع تكوّن الخطوط الرفيعة والتجاعيد حولَ الفم والجبهة، فيبدو الجلد أكثر حيوية وخاصةً عندَ النساء تُحافظ على عمرها الحقيقي ولا تبدو أكبر.
  • تجديد خلايا البشرة: يُساعد كريم بيوديرما في تجديد خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتقليل الإصابة بالبثور السوداء، فيبدو الجلد أكثر نعومة والكولاجين يتدّفق إليه ويطفو على الخدين، وذلكَ بسبب احتوائه على السيراميد.
  • التحكّم بالزيوت: كما ذكرنا أنَ البشرة الدهنية بحاجة ماسة إلى الترطيب، لأنَ الزيوت تتراكم فوقَ سطح البشرة، فتبدو بمظهرٍ سيء، وأثناءَ استخدام كريم بيوديرما يُمكن ملاحظة فعّاليته في التحكّم بإفراز الزيوت والتقليل منها، فيُقلّل من مظهر البشرة اللامع وخاصةً في فصل الصيف، ويُعيد توازن الحموضة للجلد.
  • تهدئة البشرة: تُصاب البشرة الدهنية بالحبوب المتهيّجة ذات اللون الأحمر، وبعدَ تنظيف الوجه أو تقشيره يُلاحظ الفرد أنَ بشرته تحتاج للتبريد والهدوء، وبإمكان مرطب بيوديرما أن يُهدئ الجلد كونهُ غني بالاينوكسولون والألانتوين، وهذه المكونات لطيفة وغير ثقيلة على البشرة.
  • خالٍ منَ المواد المؤذية: من مميزات هذا الكريم أنهُ لا يحتوي على العطور أو الزيوت أو البارابين التي تُؤذي البشرة الدهنية.

ما هي أبرز أضرار كريم بيوديرما للبشرة الدهنية Bioderma؟

بالرغم من أنهُ آمن وخضعَ لعدّة اختبارات من قِبَل الأطباء، ولكنهُ يتسبب بآثارٍ سلبية بسيطة مثل:

  • يُفضّل وضعه بكمياتٍ صغيرة وتجنب الإفراط بهِ حتى لا يُصاب الجلد بالتحسس.
  • ثمنه باهظ بعض الشيء مقارنةً بكريمات الترطيب الأخرى.

ما هيَ طريقة وضع كريم بيوديرما للبشرة الدهنية Bioderma؟

تتساءل بعض السيدات عن الطريقة الصحيحة لوضع كريم الترطيب، فمن خلال الخطوات الآتية يُمكنكِ الالتزام بوضعه:

  • يجب إزالة المكياج بشكلٍ جيد منَ البشرة عن طريق الغسول الزيتي في البداية لإذابة الفاونديشن وواقي الشمس.
  • يُفضّل اختيار غسول مخصص للبشرة الدهنية، ووضع كمية قليلة منهُ والبدء بالتدليك ومن ثمَ شطف الوجه عدّة مرات بالماء الفاتر.
  • يجب تجفيف البشرة منَ الماء وفتح عبوة الكريم ووضع نقطة بحجم حبة الفاصولياء وتوزيعها على الوجه والتدليك بلطف إلى أن يمتصه الجلد.
  • يُفضّل استخدامه مرتين يومياً، بعدَ الاستيقاظ منَ النوم وقبلَ النوم للحصول على أفضل فائدة.

ما هو سعر كريم بيوديرما للبشرة الدهنية Bioderma؟

بالتأكيد تختلف أسعار هذا الكريم من دولةٍ لأخرى، حوالي 90 ريال سعودي، وفي دولة مصر حوالي 250 جنيه، وفي دولة الإمارات حوالي 70 درهم.

في الحقيقة توجد أنواع عديدة من كريم بيوديرما، فيعتقد الفرد أنها أصلية ويقع ضحية المنتجات التقليدية ويُصاب بالحساسية، ولذلك بإمكانك التأكدّ من قراءة الكود الخارجي الموجود على العلبة معَ ضرورة مسحه إلكترونياً، ويُمكنكَ شراء الكريم من مواقع الإنترنت الموثوقة أو منَ الصيدليات المعروفة في منطقتك، والتأكدّ من صحة اسم الكريم وقوامه ورائحته أيضاً.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]