كريم جليسوليد: الفوائد، الاستخدامات والاضرار

[faharasbio]

كريم جليسوليد: الفوائد، الاستخدامات والاضرار

يُعدّ ترطيب البشرة أمراً مهماً في روتين العناية، لأنَ الجلد يتعرّض لأشعة الشمس فوقَ البنفسجية والملوثات والخارجية التي تمتص الرطوبة منهُ وتمنحهُ الجفاف والمظهر الباهت، ولتعويض هذا النقص يتم استهلاك 2 ليتر منَ المياه على دفعات معَ تناول أغذية وخضراوات غنية بالمياه، بالإضافة إلى جانب الترطيب الخارجي الذي يتم باستخدام كريماتٍ موضعية من خلال وضعها مرتين يومياً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ كل بشرة لها نوع مرطب خاص بها، على سبيل المثال: تحتاج البشرة الجافة إلى مرطبٍ يحتوي على الزيوت وحمض اللاكتيك، أما البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب خالٍ منَ الزيوت، ونظراً لتعدّد أنواع المرطبات المتواجدة في محال التجميل شاعَ استخدام كريم جليسوليد بأنواعه المختلفة لما لهُ من أهمية عظيمة على صحة البشرة.

ونوّد الإشارة، أنَ كريم جليسوليد عبارة عن مرطبٍ يتم ترطيب القدمين واليدين والوجه والشفاه بهِ من أجل مدّ البشرة بالغذاء ومنحها النضارة والحيوية، وهوَ منَ الكريمات الألمانية المشهورة التي تحتوي في مكوّناتها على الآلانتوين والجلسرين بنسبة 50% وخالٍ من أي زيوت ويحتوي على سيتريل الكحول وماء وديسيل أوليات ودايميثيكون والسيليكا وسلفات سيتريل الصوديوم، ولذلك ما هيَ أفضل 7 فوائد لكريم الجليسوليد؟ وما هيَ أضراره على البشرة؟

فوائد كريم الجليسوليد

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ تبحثين عن أهم المعلومات حولَ كريم جليسوليد الذي تربّعَ على عرش كريمات الترطيب، نُقدّم لكِ في هذا المقال أفضل 7 فوائد لكريم جليسوليد وأبرز أضراره:

تخفيف التصبغات الداكنة:

إذا كنتِ تُعانين من أي تفاوتٍ في لون بشرتك أو بقعٍ داكنة ناتجة عن الحرارة الساطعة من أشعة الشمس أثناءَ خروجك في أوقات الذروة، فيُمكنكِ الاستعانة بكريم جليسوليد من خلال تنظيف بشرتك من بقايا المكياج وغسلها جيداً ووضع عدّة نقاط منهُ وتوزيعها بأصابعك على بشرة الوجه، وستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة استخدامات لأنَ عنصر الآلانتوين المتواجد بهِ يُسهم في صفاء البشرة ومنحها اللون الموّحد.

تقشير البشرة:

يُمكن الاستعانة بهذا الكريم أيضاً في إزالة الطبقة السطحية منَ البشرة وإزالة الخلايا الميتة، فيُسهم في تنظيفها بعمق وإزالة الأوساخ المتراكمة عليها، ويعود السبب في ذلك إلى احتوائه على مركباتٍ تُساعد في تطهير الوجه وإعادة النضارة إليه من خلال التقشير الخفيف.

زيادة نعومة القدمين:

تتعرّض الأقدام لمشكلاتٍ عديدة مثل الجفاف وتشقق الكعب الناتج عن التعرّض لمواد التنظيف دون ارتداء الحذاء الواقي ودون استخدام الترطيب بعدَ الانتهاء منَ العمل المنزلي.

وبالفعل إنَ كريم جليسوليد لا يخلو من دولاب أي امرأة لأنهُ يعمل كالسحر في الترطيب والتغذية وإعادة النعومة للأقدام، ويتم الاستعانة بهِ في ترطيب الأكواع والركب التي تتعرّض للجفاف والاسمرار من أجل تفتيحها وإعادة الحيوية إليها.

ترطيب المنطقة الحساسة:

لأنَ الأماكن الحساسة لا تتعرّض للتهوية ولا يتم الاهتمام بها كبقية أجزاء الجسم تتحوّل إلى لونٍ داكن وتبدأ السيدات بالبحث عن خلطاتٍ طبيعية من أجل إعادة اللون الطبيعي أو الوردي للجلد، ومن هنا يُسهم كريم جليسوليد في ترطيب الأماكن الحساسة وتغذيتها والحدّ من تعرّضها للجفاف، وهوَ آمن للاستخدام في تلكَ المنطقة.

إزالة الندوب:

إذا كنتِ تُعانين منَ الندبات التي تملأ وجهك والناتجة عن حب الشباب، يُمكنكِ عمل ماسك مغذّي يُسهم في الترطيب وتجديد خلايا البشرة والتقليل منَ الندبات عن طريق مزج كمية من هذا الكريم معَ عدّة نقاط من زيت اللوز وتوزيعهم على الوجه وتركهم لمدة نصف ساعة ومن ثمَ الغسيل، فهذا الماسك آمن ويُعيد الحيوية والنضارة.

تبييض الجسم:

منَ المهم الاعتناء بجسدك أيضاً من خلال استعادة النضارة إليه، فإذا كنتِ تُحبين لون الجسد الفاتح يُمكنكِ الاستعانة بهذا الماسك المكوّن من فنجان صغير من حليب البودرة وفنجان صغير زيت زيتون و4 ملاعق كبيرة ماء ورد و4 ملاعق نشاء وملعقة ونصف كبيرة جليسوليد وملعقة كبيرة عصير ليمون.

فما عليكِ إلّا مزجهم معاً وتدليك الخليط على الأجزاء التي تُريدين تفتيحها من جسدك، وستُلاحظين النتيجة بعدَ حوالي أسبوعين.

علاج جلد الدجاجة:

في الحقيقة معظم السيدات تُعاني من جلد الدجاجة بعدَ الانتهاء من إزالة الشعر الزائد وخاصةً حولَ الفخذين، ويُمكن الاستعانة بهذا الكريم بشكلٍ منتظم بعدَ الحمام من أجل تخفيف الشعر المتواجد أسفل الجلد وتنعيم البشرة، لأنَ جلد الدجاجة يُحوّل الجلد إلى ملمسٍ خشن.

ما هيَ أبرز أضرار كريم جليسوليد على البشرة؟

تعتقد بعض السيدات أنَ هذا الكريم آمن تماماً على جميع أنواع البشرة ولا يُسبب لها آثاراً جانبية، ولكن تمَ رصد عدّة حالات أُصيبت بآثارٍ منهُ تتمثل في:

  • يُنصح بتجربته في البداية على معصم اليد والانتظار يوم كامل، لأنَ بعض الأفراد يُعانون من حساسيةٍ منهُ أو احمرار، فإذا لم تظهر أي نتيجةٍ سلبية يُمكنكِ استخدامه.
  • يتميز كريم جليسوليد بقوامٍ سميك أكثر من باقي أنواع المرطبات الخفيفة، ولذلك الإكثار منهُ على بشرة الوجه يُسبب ظهور الحبوب والبثور لأنهُ يُسهم في سدّ المسامات.

كيفَ يُمكنني استخدام كريم جليسوليد؟

منَ المُمكن أنَ أغلب الفتيات لا تعلم الطرق الصحيحة لوضع هذا الكريم بكمياتٍ مناسبة لكل جزء من جسدها، ومن هنا سنذكر الطرق الصحيحة:

  • إذا أردتِ الحصول على أقدامٍ ناعمة يجب تنظيف قدميكِ ونقعهم بماء وملح لمدة تصل إلى 8 دقائق ومن ثمَ تقشيرهم بأي مقشرٍ لديكِ والتركيز على الكعبين، ومن ثمَ استخدام الجليسوليد قبلَ النوم من خلال تدليك الأقدام بهِ وارتداء الجوارب الخفيفة.
  • إذا أردتِ الحصول على شفاهٍ ناعمة يُمكنكِ تنظيف فمك جيداً ووضع 3 نقاط منهُ قبلَ النوم معَ نقطتين من زيت اللوز وتدليك الشفتين بهم.
  • إذا أردتِ الحصول على أطرافٍ علوية ناعمة، يجب تنظيف يديكِ جيداً وتدليكهم ب 3 نقاط من كريم جليسوليد بشكلٍ يومي قبلَ النوم.

حقاً إنَ كريم جليسوليد من أفضل كريمات الترطيب وأكثرها شهرة واستخدام من قِبَل السيدات، ويصل سعرهُ إلى حوالي 9 دولار، ويُمكن الحصول عليه من أي صيدلية أو موقعٍ موثوق يهتم بمنتجات العناية والتجميل.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]