كم تبلغ جائزة الكرة الذهبية بالدولار؟

كم تبلغ جائزة الكرة الذهبية بالدولار؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كم تبلغ جائزة الكرة الذهبية بالدولار؟ لعبة كرة القدم الشهيرة مبنية على البطولات والمسابقات ، ويفوز أفضل الفرق واللاعبين المتميزين بالعديد من الجوائز والكؤوس والألقاب ، وتعد جائزة الكرة الذهبية من أهم وأشهر الجوائز المقدمة في هذا المجال ، وسيتولى فنجان نوفر من خلال هذا المقال أهم المعلومات عن تاريخ هذه الجائزة وقيمتها المادية ومقدار سعر الكرة الذهبية وأول من فاز بها.

ما هي جائزة الكرة الذهبية؟

جائزة الكرة الذهبية هي إحدى الجوائز السنوية في لعبة كرة القدم التي تُمنح للاعب واحد. تأسست منذ عام 1956 ، أي قبل خمسة وسبعين عامًا من اليوم. كانت تمنح للاعب كل عام ماعدا عام 2023. توقفت بسبب توقف المباريات والظروف التي سادت في العالم بعد تفشي المرض. وباء كورونا ، والجائزة في مهدها شملت لاعبين أوروبيين يلعبون في أندية أوروبية ، ثم تجاوزت ذلك لتشمل أي لاعب يلعب في أندية أوروبية ، ومنذ عام 2007 تم منحها لجميع اللاعبين.

كم تبلغ جائزة الكرة الذهبية بالدولار؟

تبلغ قيمة الكرة الذهبية ، التي تُمنح كل عام لأفضل لاعب كرة قدم ، 3404 دولارًا أمريكيًا ، أي ما يقرب من ثلاثة آلاف يورو. وهي مقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، وحددت الجائزة في بداية تأسيسها من قبل المجلة. اليوم ، الخبراء في عالم كرة القدم والصحفيون المتمرسون هم من يقررون أي لاعب يستحق الجائزة. يشار إلى أن الجائزة كانت تسمى أيضًا جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

من هو أول من يفوز بالكرة الذهبية؟

كان اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوز أول من استحق هذه الجائزة في بداية تأسيسها ، وهو لاعب من مواليد الأول من فبراير 1915 ، ولعب كرة القدم وعمل كمدرب بعد اعتزاله وتوفي في الثالث والعشرين من فبراير 2000. عندما كان في الخامسة والثمانين من عمره.

من فاز بجائزة الكرة الذهبية 2023

سيتم تسليم جائزة العام الحالي من خلال احتفال يقام على مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس ، اليوم الاثنين ، السابع عشر من أكتوبر 2023 ، وتم الإعلان عن قائمة المرشحين منذ الثاني عشر من الماضي. أغسطس ، وضم أشهر اللاعبين الذين كان من المرجح أن يفوزوا بهذه الجائزة ، وعلى رأس القائمة تيبو كورتوا ، رافائيل لياو ، كريستوفر نكونكو ، محمد صلاح وغيرهم.[1]

وفي نهاية هذا المقال تم توضيح قيمة جائزة الكرة الذهبية بالدولار ، وأهم المعلومات عن هذه الجائزة العالمية في عالم كرة القدم ، وأسماء الأشخاص الأوائل الذين فازوا بها ، والحفل الذي سيقام. ستقام اليوم ، حيث سيتم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة للعام الحالي.

أسئلة مكررة

  • متى سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2023؟

    سيتم الإعلان اليوم الاثنين السابع عشر من أكتوبر عن اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية للعام الجاري 2023.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق