كيفية تقصير بنطلون الجينز

[faharasbio]

تقصير بنطلون الجينز أمر مهم لدى الكثير من السيدات لأن العثور على بنطلون جينز بالطول المناسب أمر شبه مستحيل، وبما أن السيدات تعتبر الجينز مهم في خزانة الملابس تهدف دائمًا بالحصول على الجينز المثالي من حيث المظهر وأن يكون مريحًا، وفي حال وجود ذلك الجينز وكان عيبه الوحيد الطول يمكن أخذه إلى الخياط أو تقصيره بنفسك، سنتعرف في مقالنا هذا عن بعض الطرق لتقصير البنطلون الجينز.

كيف أقصر البنطلون الطويل

عند الاعتماد على بعض الخطوات وتطبيقها جيدًا يصبح تقصير البنطلون أمر بسيط وسهل جدًا كما في الخطوات التالية:

  • في البداية نحضر مقص حاد ومن ثم نضع الجينز على سطح مستوي ونفرده بشكل جيد.
  • باستعمال المقص نقص الجينز على طول الجزء الداخلي من الأسفل للأعلى، نستخدم المقص بشكل مستقيم بدون تعرجات.
  • نكرر الخطوات السابقة عند قلب الجينز من الداخل للخارج، نحصل على ما نريد وبحافة نظيفة، وللحفاظ على حاشية بنطلون الجينز الأصلية نحدد الطول المراد إزالته من خلال وضع علامة، ثم نثني البنطلون من الأسفل للأعلى ونتوقف عند الوصول للعلامة المحددة.
  • نثبت الحاشية من خلال وضع دبابيس، ومن ثم نقوم بخياطة البنطلون أسفل الحاشية ونفتحها ونثني ما يزيد من النسيج ومن ثم نطوي الحافة السفلية ونعيدها للشكل الأصلي.

طريقة تقصير الجينز بدون استخدام ماكينة

عدم وجود ماكينة خياطة في المنزل لا يعني عدم القدرة على تقصير بنطلون الجينز، فهناك عدة طرق يمكن استخدامها لحل تلك المشكلة منها:

  • قص الجينز من منطقة الخصر.
  • قلب الجينز من الداخل للخارج وطيه من المنتصف ليصبح الجزء المقصوص في محاذاه مع التماس الداخلي.
  • باستعمال المسطرة نرسم خط عبر الجينز المطوي في المنتصف.
  • وباستخدام مقص حاد نقص على طول الخط بشكل مستقيم وبدون تعرجات.

طول البنطلون الجينز المناسب

يعود طول الجينز إلى شكل البنطلون وشكل الجسم ويعتمد أيضًا على الموضة، حيث نلاحظ في السنوات الماضية انتشار البنطلون الجينز ذات الطول القصير الذي يجعل كاحل القدم يظهر، وهذا النوع من الجينز يعطي مظهر جميل للجسم، وللأشخاص قصيرة القامة يكون الجينز الذي يغطي الساق بأكملها مناسب أكثر ويعطيهم مظهر أنيق وبعض الطول.

اقرأ أيضًا: 8 حيل ونصائح تجعلك تبدين أطول قامة

طرق لتنسيق البنطلون الجينز

طرق تنسيق البنطلون الجينز ذات اللون الفاتح: يساعد هذا اللون من الجينز على إعطاء طابع راقي، يمكن تنسيقه مع جاكيت ذات لون غامق للمناسبات غير الرسمية، ويوضح الفرق بين اللونين وبذلك يتحقق الشرط المثالي لارتداء البنطلون الجينز الفاتح.

طرق تنسيق بنطلون جينز غامق: يناسب هذا اللون من الجينز جميع أنواع الجاكيتات والتي تفيد في الحياة العملية مثل العمل أو التسوق وغيره، لذلك يجب عدم الاستغناء عنه في خزانة الملابس، كما يستخدم أيضًا لتغطيه عيوب الجسم الواضحة عكس البنطلون الجينز الفاتح.

أفضل أنواع الجينز: من أفضل أنوع الجينز هي التي تتميز بقماش متين ونجدها لدى الماركات العالمية التي تتماشى مع الموضة، ومع انتشار ألوان عديدة للجينز مثل الأخضر والوردي والبرتقالي يبقى الخيار الأفضل هو اللون الغامق والفاتح.

نصائح للحفاظ على البنطلون الجينز

يوجد العديد من النصائح للحفاظ على البنطلون، ومن الأمور التي تتعرض لها كل فتاة مثل اختفاء تدريجي للونه أو اتساع مقاسه، سنقوم بذكر بعض النصائح لتفادي تلك المشاكل:

  • عدم غسل الجينز كل يوم أو عند ارتدائه لأنه يجعل الخيوط لينه ويسبب المقاس الواسع، لذلك يتم غسله بعد ارتدائه للمرة العاشرة على الأقل.
  • يفضل قلب الجينز على الوجه الأخر مع إضافة ملعقتين من الملح أثناء الغسل، سيساعد ذلك الحفاظ على لونه.
  • عدم غسل الجينز في الماء الساخن للحفاظ على خيوطه.
  • عند اتساخ الجينز من البقع يمكن استخدام فرشاه للملابس بدلًا من غسله للحفاظ عليه.
  • عند الاعتماد على المصبغة لغسل البنطلون الجينز يفضل وضعه مره واحدة في الشهر وذلك للحفاظ عليه.
  • يفضل غسله على اليد بدلًا من وضعه في الغسالة دائمًا، ويمكن عند غسله بهذه الطريقة وضع الخل الأبيض لأنه يساعد على تثبيت لونه.

كيفية إزالة بقع الحبر من البنطلون الجينز

من الأمور التي تحصل بكثرة هي وضع الأقلام بالجيوب دون تغطيتها أو سقوط الأقلام المفتوحة على الثياب مما يؤدي إلى انتشار بقع الحبر وإفساد الملابس، يوجد بعض النصائح للتخلص من بقع الحبر مع الحفاظ على البنطلون الجينز، في البداية عند سقوط الحبر على الملابس يتم مسحه عن طريق وضع العديد من المناشف الورقية أو المناديل على البقعة، ومن ثم وضع القليل من الماء ومسحها بالمناديل، يتم تبليل قطعة قطنية بالكحول ومسح البقعة من الحواف للداخل، غسل المنطقة الملطخة بالماء البارد، وضع الصابون وباستخدام فرشاة يتم نشره على البقعة وتركها مدة 10 دقائق، وللتخلص من الصابون يتم غسل البقعة بالماء ومن ثم تجفيف الجينز، وفي حال وجود عدد من البقعات يتم تكرار تلك الخطوات.

الخاتمة: يتم ارتداء الجينز من قبل الكثير ومن مختلف الأعمار حيث يتميز الجينز بإقبال من مختلف الثقافات، ويتميز أيضًا باللجوء إليه في الكثير من المناسبات والحفلات غير الرسمية، يتمتع الجينز أيضًا بالجاذبية والرقي ويتم استخدامه من قبل العديد من المشاهير.

[ppc_referral_link]