لوحة زيتية لبيكاسو تُباع بأكثر من مئة مليون دولار

[faharasbio]

لوحة زيتية لبيكاسو تُباع بأكثر من مئة مليون دولار

تمَ الكشف عن بيع لوحة زيتية تابعة للفنان بيكاسو مقابل 103.4 مليون دولار، واللوحة بعنوان {المرأة الجالسة قرب النافذة}، فقد بيعت ضمنَ مزاد تابع لدار كريستيز في نيويورك وذلكَ محطمة للكثير منَ التوقعات والتقديرات التي كانت متوقعة قبلَ شرائها، فكانَ سقف التوقعات يصل إلى 55 مليوناً لا أكثر.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن لوحة زيتية لبيكاسو تُباع بأكثر من مئة مليون دولار، أنَ اللوحة التي رسمها الفنان بيكاسو كانت لمحبوبته {ماري تيريز}، فتصدرت مبيعات الليلة التي تُسمى {المزاد المسائي لأعمال منَ القرن العشرين}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أشارَ رئيس قسم الفن الانطباعي والحديث {كيث جيل} في كريستيز لندن، أنَ هذه اللوحة تبدو مألوفة جداً لهوّاة الفنون، وذلكَ بسبب ظهورها في معرض بيكاسو من عام 1932 ضمن معرض تيت موردن عام 2018.

علاوة على ذلك، أضاف كيث أنها لوحة فريدة ورائعة وجميلة للغاية، ولم تُعرض للبيع في مزاد منذ عام 2013، وأشارَ دار كريستيز أيضاً أنَ هذه اللوحة قد ذهبت إلى مزايدٍ عديدة في كاليفورنيا على الإنترنت بعدَ عدّة مزايد محتدمة.

ونوّد الإشارة أنَ هذه اللوحة العميقة هيَ من أروع أعمال الفنان الإسباني والرسام بيكاسو، وتُعدّ خامس عمل فني يقوم بهِ ولذلك بيعت بأكثر من مئة مليون دولار، نظراً لقيمتها الفنية ومعناها العميق والألوان الزيتية الرائعة بها.

إقرأ أيضًا: تحذير من 6 أدوية تسبب زيادة في الوزن

[ppc_referral_link]