مشروع {كويبر} القفزة المليارية لتوفير الإنترنت في كل أنحاء العالم

[faharasbio]

شركة {أمازون} الأمريكية تعمل جاهدة لتوفير الإنترنت فائق السرعة في جميع أنحاء العالم، وبدون أي توصيلات أرضية، فكيفَ ذلك؟

حسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ شركة أمازون تعمل على استثمار حوالي 10 مليار دولار وذلكَ لإطلاق مشروعها في توفير شبكة الإنترنت عبرَ الفضاء، كما أنها تعمل على نشر حوالي 3 آلاف قمر اصطناعي في المدار الأرضي المنخفض بالتعاون معَ هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية.

علاوة على ذلك، هذا المشروع الكبير يُسمى بمشروع {كويبر} العالمي، وهدف هذا المشروع توفير الإنترنت لجميع المُستخدمين في العالم ولكن بدون أي اتصالات أرضية، وهدفهُ الأول النجاح والنشر في الولايات المُتحدة، ومن ثمَ الإنتقال إلى مُختلف دول العالم، كما أنهُ منَ المُمكن أن يصل إلى شبكات اتصالات الجيل الخامس.

في الحقيقة، شركة أمازون ما زالت مُنتظرة الموافقة من هيئة الاتصالات الفيدرالية لتبدأ بإطلاق 3236 قمراً اصطناعياً.

وعلينا بالذكر، أنَ {ديف ليمب} وهوَ نائب رئيس شركة أمازون أشارَ إلى أنهُ لا يُمكن تخيّل وجود طالب في المدرسة أو الجامعة غير قادر على الوصول إلى الإنترنت واكتساب المعلومات في هذا الوقت، وأضافَ أنهُ توجد أماكن كثيرة وجود شبكة الإنترنت إليها غير مُتاح، فهذا المشروع سيُغيّر كل ذلك وتمَ الاستثمار بمليارات الدولارات من أجل توسيع شبكة الإنترنت ونشرها في أرجاء العالم.

كما أنَ هذا المشروع سيوّفر خدمة إنترنت فائقة السرعة بأضعاف عن سرعة الإنترنت الحالية، وهذا المشروع لا يستهدف فقط المنازل والشركات وأماكن العمل بل حتى المُستشفيات والمدارس والجامعات وكل القطاعات الأخرى.

ونأمل بنجاح هذا المشروع وتوفيره في جميع أرجاء العالم، فالإنترنت أصبحَ أمراً ضرورياً في وقتنا الحالي ولا يُمكن الاستغناء عنه.

[ppc_referral_link]