من هي الشخصيات التي حصلت مؤخراً على الجنسية السعودية؟

من هي الشخصيات التي حصلت مؤخراً على الجنسية السعودية؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من هي الشخصيات التي حصلت مؤخرًا على الجنسية السعودية بعد أن منحت المملكة مؤخرًا الجنسية لمجموعة من الأشخاص ذوي المهارات الفريدة والذين يمتلكون موهبة مختلفة ، حيث تسعى المملكة إلى تقدير هؤلاء الأشخاص في ظل النجاحات التي حققوها على مدار الماضي سنوات في مختلف المجالات وفي فنجان سنتعرف على الشخصيات التي استطاعت الحصول على جنسية المملكة مؤخرًا.

تفاصيل قرار منح الجنسية السعودية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الموافقة على منح الجنسية السعودية لمجموعة من أصحاب الخبرة وذوي الاختصاصات النادرة. بالإضافة إلى وجود العديد من الكفاءات في المجالات التاريخية والتعليمية والدينية والاستثمارية والرياضية والتقنية ، وهذا يتوافق مع رغبة المملكة في الوصول إلى أفضل المراتب الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.[1]

من هي الشخصيات التي حصلت مؤخراً على الجنسية السعودية؟

الشخصيات التي حصلت مؤخرًا على الجنسية السعودية هم شخصيات معروفة ومعنوية في مجال عملهم ، ولديهم أيضًا تاريخ طويل من النجاحات على مدار الفترات الماضية ، ومن هؤلاء الشخصيات التالية:

د. أمين سعيدو

يمتلك الدكتور أمين جهودًا بحثية وعلمية مكثفة ، وقد أفاد الحركة الثقافية على المستوى المحلي من خلال مجموعة أعمال وإنتاجات تجاوزت 30 مطبوعة وثقت حياة كبار المثقفين والمفكرين والكتاب في المملكة ، بالإضافة إلى كفاءته في مجال الدراسات الببليوجرافية. كما قدم أعمالاً في هذا المجال وعمل في مكتبة “فهد” الوطنية ، بالإضافة إلى عمله كرئيس تحرير لمجلة المكتبة ، وقدم جردًا ببليوغرافيًا ودراسة ببليومترية عن علم المكتبات. والسعوديون والمعلومات.

د.محمد البقاعي

هو محقق وباحث ومترجم. قدم قرابة 40 مؤلفًا في العديد من الفنون ، من أبرزها مجموعة الدراسات النقدية والتاريخية وكذلك الترجمة ، بالإضافة إلى عمله كأستاذ خاص للدراسات اللغوية والنقد الأدبي في العديد من المؤسسات الأكاديمية بجامعة الملك سعود. في الرياض هو أحدهم ، ويقوم حاليًا بالعمل داخل مركز الدراسات المعروف باسم “مركز الملك سلمان …” في عام 2018 ، حصل على جائزة الملك عبد الله للترجمة في دورتها التاسعة لجهود الأفراد.

د. عبد الكريم السمك

وهو مؤرخ وحاصل على درجة الدكتوراه في مجال التاريخ الحديث بالإضافة إلى التاريخ المعاصر. كما عاش قرابة نصف قرن داخل المملكة ، ونشر عددًا من الترجمات للعديد من رجال الدولة خلال فترة التأسيس ، وخاصة العرب الذين عملوا مع الملك السعودي عبد العزيز ، فضلًا عن اهتمامه بإنتاج الصحفي والمؤرخ. “أمين سعيد” وقد نشر عدة كتب ركز فيها على الدولة السعودية.

سيمون العاني

من رواد الإخراج المسرحي داخل المملكة ، وهو من أوائل الذين التحقوا بمسرح المملكة كمخرج منذ السبعينيات من القرن الماضي ، وذلك بعد تخرجه من قسم المسرح في بغداد ثم جاء. إلى المملكة ، وتعد مسرحية “قطار الحظ” أول عمل مسرحي له قدم العديد من المسرحيات وشارك في المهرجانات المسرحية الدولية ، وتخرج من تعليمه عدد من الممثلين المتميزين في المملكة العربية السعودية.

مختار عالم

مختار علم هو خطاط كسوة الكعبة المشرفة وهو شيخ الخطاطين بمكة المكرمة. يعمل حاليا داخل مصنع كسوة ، وقد شارك في المعارض والمنتديات الدولية على المستوى العالمي. كما قدم دورات ودروس تدريبية على مهارات الخط ، بالإضافة إلى العمل كخطاط. حاصل على شهادات مختلفة منها دبلوم منها درجة الماجستير بما في ذلك الدكتوراه من جامعة أم القرى المرموقة لـ سنتان من منتصف التسعينيات من القرن الماضي ، بالإضافة إلى اقتناء أعماله من العديد من القيادات السياسية ، وعرضت في قاعات العديد من المؤسسات العامة ، مع شهادات تقدير وجوائز من العديد من الحفلات.

سبب منح الجنسية السعودية لعدد من الشخصيات مؤخرا

يعود السبب إلى رغبة المملكة في تقدير المواهب والمهارات النادرة التي يمتلكها الأفراد داخل المملكة العربية السعودية ، في وقت ندرة في بعض المجالات ، وهذا أيضًا يستقطب شخصيات مميزة للقدوم إلى المملكة والاستقرار فيها. بتقدير كبير من الحكومة السعودية.

في ختام مقالنا عرفنا من هم الشخصيات التي حصلت مؤخرا على الجنسية السعودية ، وقد حددنا أسماء هذه الشخصيات مع سرد لمعلومات تتعلق بتاريخهم وما قدموه خلال فترات سابقة من حياتهم. وتطرقنا أيضا إلى سبب منحهم الجنسية مؤخرا.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق