موعد صلاة عيد الأضحى بالرياض 1444/2023

موعد صلاة عيد الأضحى بالرياض 1444/2023
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المسلمون ينتظرون موعد صلاة عيد الأضحى بالرياض 2023 ، في انتظار أدائها وفق ما تقرره السلطات السعودية وتتخذها من إجراءات تساهم في الحفاظ على صحة المصلين ، إذ تأتي صلاة العيد للعام الثاني. على التوالي في ظل انتشار وباء كورونا الذي ضرب العالم كله ، وتتخذ السلطات الحكومية العديد من الإجراءات والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة لتنظيم أداء صلاة العيد وأماكن إقامتهم. في الرياض.

دعاء العيد

صلاة العيد هي الصلاة التي يؤديها المسلمون يوم العيد ، ويصلي يومي العيد فقط في عيد الفطر وعيد الأضحى ، وتتكون صلاة العيد من ركعتين وخطبتين قصيرتان بعد ذلك. هم. س أو سورة الأعلى ، وفي الركعة الثانية كبر الإمام في ركعة القيام من السجود ، وبعدها خمس تكبيرات ، ثم قرأ سورة الفاتحة ، وبعدها سورة الآية. قمر أو سورة الغاشية ، وبعد الانتهاء من الركعتين والسلام يقوم الإمام لإلقاء خطبة العيد ، حيث يتحدث مع المصلين عن العيد ، ويحثهم على أداء العبادات والابتعاد. شر.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في الرياض 2023

تقرر إقامة صلاة العيد في مدينة الرياض الساعة 5:46 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة ، حيث تقام صلاة العيد في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، إما في الساحات المخصصة لصلاة العيد. أو في المساجد حسب ما تقرره السلطات السعودية ، وتصلى صلاة العيد شرعا. بعد أن طلقت الشمس في السماء بمقدار رمح ، واستمر وقتها حتى الظهر ، وقدر العلماء أن وقت صلاة العيد يبدأ بربع إلى ثلث ساعة بعد شروق الشمس ، ويستمر وقتها. إلى ما قبل صلاة الظهر ، ويجوز للمسلمين أداء صلاة العيد في المنزل إذا لم يتمكنوا من أدائها. الصلاة في المساجد أو الساحات.

سنن صلاة العيد

يستحب للمسلم أن يقوم بعدة أمور في يوم العيد ، بعضها قبل صلاة العيد ، وبعضها بعد الصلاة ، وهي أمور النبي – صلى الله عليه وسلم – و وكان أصحابه الكرام يفعلون ، ومن أبرز هذه السنن:

  • التكبير بعد غروب الشمس يوم عرفة ، عندما يقول المسلم: الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر .. الله أكبر ، والحمد لله.
  • الاستحمام قبل الذهاب إلى المسجد أو الساحة لأداء صلاة العيد.
  • ارتد ملابس جديدة عند الذهاب لأداء صلاة العيد.
  • وضع الطيب الطيب عند الذهاب للصلاة.
  • – الذهاب للصلاة في المسجد جهة ، والعودة جهة أخرى.
  • من السنة أن يذهب المسلم لأداء صلاة العيد على الأقدام.
  • إذا كانت صلاة العيد في المسجد ، فعلى المسلم أن يصلي ركعتي تحية المسجد قبل الجلوس للتكبير قبل الصلاة.
  • ويستحب للمسلم أن يحضر خطبة العيد التي تكون بعد انتهاء الصلاة.

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال. ومن خلاله تعرفنا على أهم المعلومات عن موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 2023 ، وتعرّفنا على صلاة العيد وكيفية أدائها والفصول التي تتلى في كل ركعة من ركعاتها. كما تعرفنا على أهم السنن والمستحبات التي يحبها المسلم يوم العيد.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق