هل الطبقة البيضاء على اللسان تُشكّل أمراً خطيراً؟

[faharasbio]

الكثير منّا يُعاني من تشكل طبقات بيضاء على لسانه، أو أنَ اللسان يُصبح ذات لون أبيض بشكلٍ مُفاجئ، وهذا يعود لعدّة أسباب رئيسية منها عدم تنظيف اللسان إلى جانب الأسنان، ولكن ما خطورة تفاقم هذا اللون الأبيض على اللسان؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ رجل ياباني ذهبَ إلى المستشفى بسبب فقدانه حاسة التذوق وظهور طبقات بيضاء على لسانه، ونتيجة هذه الطبقات كانت الإصابة بمرض نادر في الكلى.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا الرجل البالغ منَ العمر 37 عاماً، عانى من آلام كبيرة في لسانه، وأشارَ إلى أنهُ منذُ حوالي الشهرين لم يتناول إلّا وجبات خفيفة فقط وذلكَ بسبب الألم عندَ تناوله الطعام والالتهابات التي عانى منها.

علاوة على ذلك، من خلال إجراء التحليلات الطبية لهُ، أشارَ الأطباء إلى أنهُ يوجد منسوباً مرتفعاً من {نيتروجين اليوريا} وهذه المادة خطيرة جداً وتُنبه الشخص على وجود فشل كلوي، فالجسم عادةً يتخلص من فضلاته، ولكن الكلى عندَ هذا الرجل لا تعمل بشكلٍ صحيح، فهذه المواد تتفاعل مع بكتيريا الفم وتنتج عنها وجود طبقات بيضاء على اللسان.

وعلينا بالذكر، أنَ هذا الرجل كانَ يُعاني منَ الآلام الكبيرة في لسانه وشعوره بالتعب والجوع لعدم قدرته على تناول كميات كافية منَ الطعام، وهذه الطبقة البيضاء تُشكل رائحة فم كريهة جداً أشبه برائحة البول.

ومن خلال التحليلات الطبية تبيّنَ أنَ هذا الرجل مُصاب {باليوريميا} وهوَ اختلال عمل الكلى وزيادة تركيز نيتروجين يوريا الدم.

[ppc_referral_link]