هل {زوم} تتجه لتشفير مكالمات الفيديو لجميع المستخدمين؟

[faharasbio]

تطبيق {زوم} وهوَ التطبيق الأكثر فعالية وانتشاراً واستخداماً في ظل الأزمة الحالية، فالعديد منَ الأشخاص يستخدمون تطبيق زوم لإجراء مكالمات الفيديو مع أصدقائهم أو أقربائهم، ولكن هل ستتجه {زوم} إلى تشفير مكالمات الفيديو لجميع المستخدمين؟

حسب ماوردَ في تقرير Sky News، أنَ شركة {زوم} أشارت إلى أنَها تعتزم تشفير مكالمات الفيديو لجميع خدماتها المدفوعة والمجانية لجميع المستخدمين، ولكن مع طرح نسخة تجريبية لها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الشركة حريصة جداً على منع إساءة الاستخدام لهذا التطبيق، ولكنها ستضيف ميزة جديدة للمستخدمين الذين يقدّمون رقم هاتف موثوق خاص بهم.

في بادئ الأمر، كانت شركة زوم تقوم بتدعيم التشفير فقط للعملاء الذين يدفعون لها مقابل خدماتها، ولكن مع وجود الأزمة الحالية والحاجة المُلحة لاستخدام تطبيق {زوم} للعمل منَ المنزل أو التواصل مع الآخرين، لاحظَ العديد من الأشخاص أنَ تطبيق زوم يفتقد إلى الأمان أو أي نوع من أنواع الخصوصية.

علاوة على ذلك، في الآونة الأخيرة أشارت شركة {زوم} أنها تعرّضت للكثير من الإنتقادات السلبية حول تطبيقها الذي يفتقد إلى الخصوصية التي يحتاجها أي مستخدم وبأن خدماتها غير مشفرة أبداً.

لذلك من هنا عَملت ألمانيا وتايوان على فرض القيود اللازمة لتطبيق زوم، لجعله أكثر راحة واطمئنان لجميع المستخدمين الذين يتعاملون مع هذا التطبيق.

[ppc_referral_link]