فوائد عشبة ذيل الحصان

[faharasbio]

فوائد عشبة ذيل الحصان

تُعدّ عشبة ذيل الحصان واحدة منَ الأعشاب المشهورة التي تحتوي على خصائصٍ متعددة وتُستخدم في تحسين صحة العظام والجلد والشعر ، وتنمو بشكلٍ كبير في أمريكا وشمال أوروبا، وفي بعض الأماكن الرطبة ذات المناخ المعتدل، ولها ساق طويلة وخضراء ومتفرعة بشكلٍ كثيف، كما أنها تنمو بكثرة في الربيع والخريف، فما هيَ فوائد عشبة ذيل الحصان؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ عشبة ذيل الحصان تحتوي على المركبات المفيدة التي تمنحها العديد منَ التأثيرات المعزّزة للصحة، ومن بينها السيليكا ومضادّات الأكسدة، فمضادّات الأكسدة هيَ جزيئات تُحارب الجذور الحرّة في الجسم لمنع تلف الخلايا، أما السيليكا فهيَ عبارة عن مركب يتكوّن منَ السيليكون والأوكسجين.

ومنَ الجدير بالذكر، أن ذيل الحصان يُستهلك في أغلب الأوقات على شكل شاي، ويُصنع عن طريق نقع الأعشاب المجففة في ماءٍ ساخنٍ، ويتوّفر أيضاً في شكل كبسولات، وتمَ استخدام هذه العشبة لآلاف السنين كعلاج لبعض الأمراض، وتشمل فوائد عشبة ذيل الحصان علاج الأمراض التالية:

تدعم صحة العظام:

تُشير الأبحاث إلى أنَ ذيل الحصان وعشبته يُساعد في التئام العظام وذلكَ من خلال التمثيل الغذائي له، فذيل الحصان قد يُثبط الخلايا الآكلة للعظم ويُحفزّ بانيات العظم، ومفيد جداً لهشاشة العظام، ويعتقد الباحثون أنَ تأثير إعادة تشكيل العظام يرجع غالباً إلى محتواه العالي منَ السيليكا، فتصل نسبة السيليكا إلى 25%، ولا يوجد نبات آخر يحتوي على نسبةٍ عالية من تركيز هذا المعدن.

تعزيز نمو الشعر:

تُشير بعض الأبحاث أنَ ذيل الحصان مفيد جداً للشعر، ويعود السبب إلى محتوياته منَ السيليكون ومضادّات الأكسدة، فيؤدي وجود السيليكون بنسبةٍ عالية في ألياف الشعر إلى انخفاض معدل تساقطه وزيادة لمعانه.

يعزز التئام الجروح:

التطبيق الموضعي لكريم ذيل الحصان مفيد جداً في تعزيز التئام الجروح وخاصةً للنساء بعد الولادة فيُساعد أيضاً في تخفيف الألم، وفي الدراسات التي أُجريت على الفئران أظهرت أنَ الذينَ عولجوا بمراهمٍ تحتوي على 5% و10% من مستخلص ذيل الحصان كانت نسبة إغلاق جروحهم والتئامها 99%.

صحة الأظافر:

يُمكن استخدام مستخلص ذيل الحصان في طلاء الأظافر أيضاً، وذلكَ للتقليل من صدفية الأظافر وهيَ حالة جلدية تُسبب تشوّه في شكل الاظفر، ويُقلّل هذا المستخلص أيضاً من علامات الصدفية.

تأثير مضاد لمرض السكر:

تُشير الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أنَ مستخلص ذيل الحصان قد يُساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتجديد أنسجة البنكرياس التالفة.

علاوة على ذلك، بالرغم من أنَ عشبة ذيل الحصان هيَ علاج لبعض الأمراض، إلّا أنهُ لم تتم الموافقة عليه من قِبَل إدارة الغذاء والدواء ويجب على النساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذينَ يُعانون من انخفاض مستويات فيتامين ب 1 والذينَ يتناولون الأدوية المضادّة للفيروسات القهقرية تجنب تناوله.

قد يهمك: معلومات عن عشبة اللوبيليا

[ppc_referral_link]