تشير الحصة الغذائية إلى كمية الطعام المحددة

[faharasbio]

الحصة الغذائية تعني الكمية المحددة من الطعام ، فالنظام الغذائي الصحي يحتوي على جميع أنواع الطعام ، ولكن بكميات محسوبة تكفي الجسم. تعتمد غالبية الأنظمة الغذائية التي يصفها خبراء التغذية هذه الأيام على مفهوم جزء الطعام. التعامل مع هذا المصطلح سهل إلى حد ما ، حيث يساعد في تحديد كمية معينة لكل مادة غذائية.

تشير الحصة الغذائية إلى كمية الطعام المحددة

الحصة الغذائية تعني الكمية المحددة من الطعام. العبارة صحيحة. تعتبر السمنة من أمراض العصر الحالي ، مما دفع نسبة كبيرة من سكان المجتمع إلى استشارة اختصاصي تغذية للسيطرة على الوزن ، وبالتالي تجنب المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة وزيادة الوزن. جزء الطعام هو مفهوم مهم للغاية في جميع برامج التغذية الحالية. يتم قياس جزء الطعام في أكواب أو جرامات أو قطع من المادة الغذائية ، وهو ما يعادل كمية محددة من السعرات الحرارية التي يجب تعديل المدخول منها بدقة للحصول على وزن صحي ومثالي.[1]

الجزء الغذائي من الخضار

تسمح معظم الحميات الغذائية بعدد كبير من حصص الخضراوات يوميًا ، ويتراوح العدد المسموح به بين أربع وخمس حصص. تعادل الحصة الغذائية للخضروات الورقية كوبًا منها ، بينما تنخفض إلى نصف كوب لباقي أصناف الخضار.[2]

الجزء الغذائي من الفاكهة

يمكن القول أن أربع حصص يومية من الفاكهة تكفي لنظام متوازن وصحي ، وحصة الثمار تعادل حبة متوسطة الحجم ، ونصف كوب في حالة تقطيع الثمار ، أما نصيب الفاكهة المجففة فهو أقل من ذلك ، حيث إن الحصة الغذائية الواحدة تعادل ربع الكوب تقريبًا.

حصص الحبوب

يجب أن يحتوي أي نظام غذائي صحي على ست حصص على الأقل من الحبوب ، لأنها ضرورية للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية المعتادة. مثال على حصة من الحبوب هي شريحة من خبز القمح أو نصف كوب من الأرز المطبوخ.

الجزء الغذائي من منتجات الألبان

الحليب ومشتقاته مواد مهمة للكالسيوم. من المعروف أن الكالسيوم ضروري للحفاظ على هيكل عظمي سليم وقوي. يجب ألا تقل الحصة الغذائية اليومية من الحليب ومشتقاته عن الثلاثة. وبناءً على سؤال المقال ، المراد بالحصص الغذائية: مقدار معين من الطعام ، يعادل كوب لبن و بنفس المقدار من الحليب ، أي كوب لبن ، ونسبة الجبن أونصة ونصف.

حصص اللحوم

يجب أن يحصل الجسم على 8-9 حصص أسبوعية من اللحوم ، لأنها غنية بالحديد والبروتينات الضرورية لنمو وصحة الجسم. حصة واحدة من اللحم المطبوخ تعادل 3 أونصات ، مع الحرص على اختيار اللحوم قليلة الدسم للحصول على أكبر فائدة غذائية.

جزء غذائي من المكسرات

المكسرات غنية بالأحماض الدهنية المشبعة ويجب عدم الإفراط في تناولها. تعتبر خمس حصص في الأسبوع كحد أقصى مقبول ، وحصة واحدة من المكسرات تعادل ملعقتين كبيرتين.

وهنا تنتهي المقالة ، حيث تمت الإجابة على سؤال حول المقصود بالحصص الغذائية ، والكمية المحددة للطعام ، وكمية الحصص الغذائية اللازمة للجسم من المواد الغذائية المختلفة ، وقد ورد بشيء من التفصيل.

[ppc_referral_link]