أفضل أنواع البسكويت الدايت

أفضل أنواع البسكويت الدايت، حيث يعد البسكويت غير صحي للأشخاص الذين يتبعون الدايت، لما يحتويه من دهون وسكر وغيره، لذلك توجد خيارات أفضل مثل البسكويت الدايت.

[faharasbio]

أفضل أنواع البسكويت الدايت، حيث يعد البسكويت وجبة غير صحية، وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يتّبعون نظامًا غذائيًا، إذ يحتوي على نسب عالية من الدهون والسكر والكربوهيدرات، مما يجعله غير ملائم للحفاظ على صحة الجسم. ولذلك، هناك خيارات صحية أكثر، مثل البسكويت الدايت، والذي يتميز بانخفاض السعرات الحرارية. يتوفر البسكويت الدايت بعدة أنواع ترضي جميع الأذواق، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل أنواع البسكويت الدايت المتوفرة في الأسواق.


ما هو الدايت

عندما يتحدث الناس عن كلمة “الدايت” أو “الحمية الغذائية”، فإنهم يشيران عادةً إلى الهدف المرتبط بفقدان الوزن، والذي يسعى إليه العديد من الأشخاص. يُعتبر استخدام مصطلح “الدايت” في المنتجات الغذائية إشارة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية، مثل الصودا الدايت والبسكويت الدايت. ومع ذلك، يجب أن ندرك أن الحمية الغذائية لا تتعلق فقط بالأطعمة، بل تشمل أيضًا الصحة النفسية والجسدية والعقلية. فحياتنا اليومية مرتبطة بشكل وثيق بتغذيتنا، وبالتالي يجب على الشخص التأكد من سلامة جميع هذه الجوانب في حياته، إلى جانب البحث عن الدايت المناسب لجسمه. لذلك سنتعرف في السطور الآتية على أفضل أنواع البسكويت الدايت.

“اقرأ أيضًا: ريجيم سريع في اسبوع 20 كيلو


أفضل أنواع البسكويت الدايت

توجد أنواع عديدة للبسكويت وبسكويت الدايت حيث سنذكر فيما يلي أفضل أنواع البسكويت الدايت، وأشهر 3 أصناف له هي:

بسكويت Mcvitie’s Rich Tea

هناك عدة أنواع من البسكويت الدايت المتوفرة في الأسواق، والتي تعد من أفضل أنواع البسكويت الدايت، ومن بينها:

  • بسكويت Mcvitie’s Rich Tea

صنع هذا البسكويت الصحي من زيوت نباتية، وهو عبارة عن بسكويت شاي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة وسعرات حرارية منخفضة. تحتوي حبة واحدة من بسكويت Mcvitie’s Rich Tea على القيم الغذائية التالية: سعرات حرارية: 38، دهون: 1.3 غرام، دهون مشبعة: 0.1 غرام، سكر: 1.5 غرام، ملح: 0.06 غرام.

  •  Mcvitie’s Digestive Thins

هو أيضًا نوع آخر من بسكويت الدايت، ويتميز بسعرات حرارية منخفضة للغاية. تحتوي حبة واحدة من بسكويت Mcvitie’s Digestive Thins على القيم الغذائية التالية: سعرات حرارية: 31، دهون: 1.5 غرام، دهون مشبعة: 0.8 غرام، سكر: 1.9 غرام، ملح: 0.06 غرام.

  • بسكويت Tesco Malted Milk Biscuits

هو بسكويت مملّح آخر يحتوي على نسبة منخفضة من السكر (Sugar) والدهون المشبعة. تحتوي حبة واحدة من بسكويت Tesco Malted Milk Biscuits على القيم الغذائية التالية: سعرات حرارية: 43 غرام، دهون: 1.9 غرام، دهون مشبعة: 0.9 غرام، سكر: 1.5 غرام، ملح: 0.1 غرام.

بسكويت Party Rings

يعد هذا البسكويت مثاليًا للحمية الغذائية ويعد أحد أفضل أنواع البسكويت الدايت، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية. تحتوي كل حبة واحدة من بسكويت Party Rings على القيم الغذائية التالية: سعرات حرارية: 25 غرام، دهون: 0.8 غرام، دهون مشبعة: 0.4 غرام، سكر: 2.0 غرام، ملح: 0.04 غرام.

بسكويت Oreo Thins

يتميز بسكويت الدايت هذا بأنه يحتوي على أربعة قطع لذيذة محشوة، ولكن يحتوي على نسبة قليلة إلى حد ما من السكر. تحتوي كل حبة واحدة من بسكويت Oreo Thins على القيم الغذائية التالية: سعرات حرارية: 29 غرام، دهون: 1.2 غرام، دهون مشبعة: 0.5 غرام، سكر: 2.3 غرام، ملح: 0.05 غرام.

“شاهد أيضًا: ريجيم لانقاص 10 كيلو في اسبوع

“شاهد كذلك: كيف اتمرن في المنزل


أبرز الأطعمة الصّحية المُناسبة للدايت

بعد التعرف على أفضل أنواع البسكويت الدايت، سنقدم قائمة بأهم الأطعمة الصحية التي تناسب الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية محددة أو يرغبون في الحفاظ على وزنهم وصحتهم. تشتمل هذه الأطعمة على العديد من الفوائد الصحية وتحتوي على قليل من السعرات الحرارية. وفيما يلي بعض الأمثلة:

  • التفاح

يعد التفاح من الأطعمة الغنية بالألياف، وبمضادات الأكسدة وفيتامين سي، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات.

  • الأفوكادو

يتميز الأفوكادو بكونه غنيًا بالدهون الصحية بدلاً من الكربوهيدرات، ويحتوي على البوتاسيوم والألياف وفيتامين سي.

  • البرتقال

يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة والألياف.

  • الفراولة

تحتوي الفراولة على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل المنغنيز وفيتامين سي.

 

  • اللحم البقري

يعد اللحم البقري الخالي من الدهون مصدرًا ممتازًا للبروتين.

  • صدور الدجاج

تتميز صدور الدجاج بانخفاض سعراتها الحرارية ومحتواها من الدهون.

  • القرنبيط

يعد القرنبيط من الخضروات الصحية التي يمكن استخدامها في تحضير العديد من الأطباق.

  • الأسماك واللحوم والبيض

تعتبر مصادر جيدة للبروتين والعناصر الغذائية المهمة.

  • الخيار

يحتوي الخيار على قليل من السعرات الحرارية والدهون، ويحتوي على عناصر غذائية مفيدة مثل فيتامين ك.

  •  الطماطم

تعد الطماطم من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين سي والبوتاسيوم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول الكيوي والبطيخ والعنب والمانجو والدراق والأناناس والخوخ والتوت والكرز كفواكه صحية ولذيذة يمكن تضمينها في حمية الدايت.


في نهاية مقالنا، نأمل أن تكون قد حصلت على معلومات كافية حول أفضل أنواع البسكويت الدايت أو الحمية الغذائية والأطعمة ذات انخفاض السعرات الحرارية. يجب الإشارة إلى أنه ينبغي تناول البسكويت الدايت بكميات معتدلة وتجنب الإفراط في استهلاكه.

[ppc_referral_link]