9 حقائق مثيرة عن أصحاب العيون الخضراء

[faharasbio]

حقائق مثيرة عن أصحاب العيون الخضراء

ما كنتُ اؤمنُ بالعيون وسحرها حتى دهتني بالهوى عيناكِ {عبد الله الفيصل}، من منّا لا يحب التمعّن بعيون الأشخاص من حوله؟ وخاصةً في عيون الشريك من أجل فهمه والشعور بالحب والجاذبية من عينيه، فالعيون سحر لا يُوصف أنعمَ الله سبحانهُ وتعالى علينا بها، وتختلف أشكال العيون وألوانها من شخصٍ لآخر، فيُمكن ملاحظة العيون المبطنة والكبيرة والمتقاربة واللوزية والناعسة وألوانٍ مختلفة ما بينَ الأخضر والأزرق والبني والعسلي والأسود.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ العينين تفضح الإنسان من خلال نظراته سواءً كانت حزينة أم سعيدة، فهيَ نافذة لما يجول داخل العقل ويُمكن قراءة العيون من قِبَل الأشخاص المهتمين بقراءة لغة الجسد.

فلا توجد عيون غير جميلة، لأنَ كل عين لها سحرها الخاص، ولكن أصحاب العيون الخضراء مميزون جداً، فاللون الأخضر مريح للنفس وهوَ لون الطبيعة ويتساءل محبي اللون الأخضر عن السبب الكامن وراءَ صبغ لون عينيهم بهذا اللون، ويعود السبب في ذلك إلى الجينات الوراثية من أحد الوالدين أو الأقارب، فالقزحية تتلوّن بصبغة الميلانين فإذا كانت متزايدة ينتج عنها لون بني غامق وإذا كانت خفيفة ينتج عنها اللون الأزرق والأخضر.

ونوّد الإشارة، أنه تمّت دراسة خصائص وصفات أصحاب العيون الخضراء على مدار سنواتٍ عديدة، وتمَ التوّصل لعدّة حقائقٍ ومعلومات عنهم، ولذلك ما هيَ أبرز 9 حقائق مثيرة عن أصحاب العيون الخضراء؟

9 حقائق مثيرة عن أصحاب العيون الخضراء

صديقي القارئ، إذا كنتَ تنجذب للعيون الخضراء أو تتميز قزحية عينيك باللون الأخضر، نُقدّم لكَ في هذا المقال أبرز 9 حقائق مثيرة للاهتمام عن أصحاب العيون الخضراء:

امتلاك كاريزما عالية:

يُمكن القول أنَ أغلب الأشخاص الذينَ يمتلكون عيون خضراء اللون لهم جاذبية عالية أكثرَ من غيرهم، فالعيون تنجذب إليهم في كل مكان يتواجدون بهِ، وبعدَ دراسة خصائصهم كانت النتيجة أنهم قادرون على التحمل والسيطرة في أي موقفٍ يتعرّضون له، ولذلك يعتبرهم البعض أنهم قادة بالفطرة.

بالإضافة إلى اندفاعهم الدائم في إنجاز الأهداف والوصول لطموحاتهم أكثرَ من غيرهم، فلديهم حماس مرتفع على جميع المستويات وخاصةً العملية.

زيادة خطر الإصابة بالسرطان:

لا تشعر بالخوف أبداً إنها مجرد حقيقة شائعة أنَ أصحاب العيون الفاتحة لديهم خطر أكبر من أصحاب العيون الغامقة للإصابة بسرطان الجلد، وهذه الحقيقة ستُحذّرك من تجنب الخروج في أوقات الذروة خلالَ فصل الصيف دون ارتداء النظارات الشمسية، لأنها تحمي عينيك من أشعة الشمس الحادّة.

كما أنَ أصحاب العيون الخضراء يُعانون من حساسية تجاهَ الضوء، فالأفضل لكَ هوَ حماية عينيك منَ الحرارة والضوء الساطع منَ الأجهزة الذكية من أجل الحفاظ على صحتّهما.

أكثر الألوان تميّزاً:

تقريباً نسبة 80% منَ البشر ينجذبون للون العينين الأخضر، ويتمنون أن يحصلوا على هذا اللون ومن هنا تمَ اختراع العدسات اللاصقة وأغلب العدسات التي يرتديها المشاهير مائلة للون الأخضر.

ويعود سبب حبّهم الكامن لهذا اللون في أنهُ مريح للعينين ومنَ الجميل التمعّن بإنسان يمتلك هذا اللون كونهُ مريح للنفسية أيضاً ويزيد من جاذبية الفرد الذي يتميز بهِ.

لا توجد عيون خضراء:

يا لها من حقيقةٍ غريبة، أليسَ كذلك؟ فلا يوجد أي إنسان يتمتّع بلون قزحية أخضر ناصع، فالعيون الملونة والتي يعتقد البعض أنها خضراء هيَ زرقاء اللون ولكن الميلانين يزداد أحياناً بها فيعتقد الفرد أنهُ يملك عينين خضراوين.

نادرون جداً:

إذا كنتَ من أصحاب العيون الخضراء فأنتَ نادر في العالم، لأنَ الأفراد الذينَ يتميزون بهذا اللون تصل نسبتهم إلى حوالي 2% فقط، على عكس الأشخاص الذينَ يمتلكون عيون بنية داكنة لأنَ تواجدهم يصل إلى 70%.

وعلينا الذكر أنَ لون القزحية الأخضر نادر جداً عندَ الآسيويين والأفارقة، والأشخاص الأندر وجوداً في العالم هم ذوي الشعر الأحمر معَ العيون الخضراء.

إقرأ أيضًا: تعرّف على أندر ألوان العيون في العالم

لا يولد أي رضيع بعيونٍ خضراء:

بعدَ ولادة الأم لطفلها الرضيع بيوم أو يومين تشعر بالسعادة هيَ وشريكها أنَ طفلهم يمتلك عيون ملونة، ولكنهم يشعرون بالغرابة بعدَ مرور عام في أنَ لون عينيه تحوّلَ للبني الداكن.

ويعود السبب في ذلك، أنهُ لا يُمكن لأي طفل أن يولد بعيونٍ خضراء اللون، فأثناءَ ولادة الأطفال نسبة كبيرة منهم يمتلكون لون قزحية أزرق أو رمادي، وهذا أمر طبيعي، لأنَ صبغة الميلانين تبدأ بإفراز نفسها بعدَ مرور وقت طويل على الولادة، ويُمكن التأكدّ من لون العينين الأصلي للطفل بعدَ بلوغه العام.

قوّة تحمل عالية:

بعدَ إجراء عدّة دراساتٍ مختلفة من أجل معرفة خصائص وصفات ألوان العيون، تمَ التوّصل إلى أنَ أصحاب العيون الخضراء يتأقلمون بسرعة معَ المشاكل التي يُواجهونها ويُحاولون وضع حلول لها بدلاً منَ التذمر أو الشكوى.

بالإضافة إلى قدرتهم العالية على تحمل الألم وخاصةً ألم الولادة أو فترة الحيض، ويتمكّنون في التعامل بشكلٍ أفضل معَ مشاعرهم السيئة بعدَ التعرّض لتجارب مؤلمة أو مريرة، على عكس أصحاب العيون الداكنة الذينَ يُعانون منَ القلق والألم بنسبةٍ أكبر.

شركاء مثاليين:

في الحقيقة إنَ الأفراد الذينَ يرتبطون بشركاء يمتلكون عيون خضراء اللون فهم أكثر حظاً، لأنَ أصحاب العيون الخضراء يميلون للهدوء والوعي في التعامل معَ الطرف الآخر، ويُحاولون البحث عن العلاقات الجادّة التي تُؤدي للاستقرار العاطفي، ولذلك يعتبرهم البعض أنهم مثاليين وصريحين في حياتهم ويُمكن التعامل معهم بأريحية.

ثقة عالية في النفس:

منَ الحقائق المثيرة للاهتمام عن أصحاب العيون الخضراء أنهم يمتلكون ثقة عالية بالنفس تُؤهلهم لاستلام مناصب رفيعة في عملهم، فأغلبهم يكونون قادة أو مسؤولون أو رؤساء مواقع وشركات، وثقتهم العالية تدفعهم للتركيز على أحلامهم وامتلاك الأدوات المطلوبة للنجاح في حياتهم، ونسبة قليلة منهم يتصفون بالغرور أيضاً.

{في عينيك ربيع أخضر يغويني بظلال المرمر يغويني فأحبك أكثر وعيوني من أجلك تسهر (وديع الصافي)} إنها من أكثر الكلمات جمالاً وغزلاً عن أصحاب العيون الخضراء، فإذا كنتَ تمتلك هذا اللون الجاذب فأنت محظوظ لأنهُ نادر جداً.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]