سيجارة واحدة في اليوم هل تجعل منكَ مدمناً؟

[faharasbio]

سيجارة واحدة في اليوم هل تجعل منكَ مدمناً؟

يعتقد الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم الذينَ يُدخنون سيجارة واحدة فقط يومياً أنها لن تضرّ بصحتهم وأنهم لن يكونوا مدمنين عليها وهم مجرد مدخنون عاديون فقط، ولكن بعض الدراسات أشارت العكس، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد دراسة أمريكية حديثة أشارت إلى أنَ الأشخاص الذينَ يُدخنون ولو فقط سيجارة واحدة في اليوم منَ المُمكن أن يكونوا مدمنين على النيكوتين ويحتاجون إلى العلاج أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أُجريت هذه الدراسة على حوالي 6700 شخص مُدخن، وكانت نتيجة هذه الدراسة أنَ الأشخاص الذينَ يُدخنون من سيجارة واحدة في اليوم إلى حوالي 4 سيجارات في اليوم كانوا أشخاص مُدمنين فعلاً.

علاوة على ذلك، لاحظَ فريق البحث والخبراء أنَ حالات الإدمان الشديدة والأكثر حدّة لها علاقة وثيقة بعدد السجائر التي يتم تدخينها خلالَ اليوم، وأشارَ {جوناثان فولدز} وهوَ مؤلف هذه الدراسة ومُشرف عليها: أنَ الأطباء كانوا يعتبرون الأشخاص الذينَ يدخنون 10 سيجارات يومياً أو أكثر هم فقط الأشخاص المدمنين.

ولكن أضافَ أنَ الإدمان يُمكن أن يُسيطر على الأشخاص الذينَ لا يدخنون يومياً أيضاً، لذلك ينصح الأطباء والعديد منَ الخبراء بقول الإجابة الحقيقية والصريحة للطبيب عندما يسألكَ عن عدد السجائر التي تُدخنها يومياً فهذا سيُساعدك في تحديد مدى إدمانك للنيكوتين وبالتالي تسهيل عملية العلاج.

إقرأ أيضًا: هل التدخين يُسبب شيخوخة مُبكّرة عندَ الانسان؟

[ppc_referral_link]