4 أغذية لا تبدأ يومك بها، احذر منها

4 أغذية لا تبدأ يومك بها
()

4 أغذية لا تبدأ يومك بها، احذر منها

أثناءَ استيقاظ الإنسان منَ النوم يكون بحاجة ماسّة إلى السوائل المفيدة والأطعمة الغذائية الغنية بالفيتامينات، وذلكَ لإعادة الطاقة والسوائل إلى جسده بعدَ فقدانها لمدة 8 ساعات في النوم، وكما يقول المثل أنَ الساعات الأولى منَ الصباح الباكر تُحدّد يومك بأكمله، فإما أن يكون يوماً مفيداً وصحيّاً، وإما أن تُعاني من بعض الانزعاجات والطاقة الضعيفة، فما هيَ أكثر 4 أغذية حذّرَ من تناولها خبراء التغذية في الصباح؟

4 أغذية لا تبدأ يومك بها

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد 4 أغذية ومشروبات عليكَ تجنبها في الصباح الباكر، وتتمثل في:

  • الحبوب السكرية: تتميز الحبوب بمذاقها الشهيّ وبأنها سريعة التحضير وخفيفة على المعدة، ويعتمد عليها الكثير منَ الأشخاص قبلَ ذهابهم إلى العمل، ولكن هذه الحبوب ستجعل شهيتك مفتوحة طوالَ اليوم وتزيد من رغبتك في تناول الحلويات والسكريات الضارّة بالصحة، لذلك حاول تجنبها أثناءَ بداية يومك، فغالباً ما تحتوي على السكر والمواد الحافظة والمضافة إليها، وهذه الحبوب عادةً لا تحتوي على بروتين بحسب ما أشارت خبيرة التغذية {جانيت كيمسزال}، ويُمكنكَ استبدال هذه الحبوب بالشوفان كونها وجبة مفيدة وصحيّة.
  • المعجنات: كم هيَ لذيذة المعجنات، أليسَ كذلك؟ ويعتمدها الكثير منَ الأشخاص بشكلٍ يومي في وجبات إفطارهم الصباحية، ولكن المفاجأة أنها لا تُقدّم للجسم أي بروتينات، وتحتوي على نسبة عالية منَ السكر والكربوهيدرات، وتناولها لن يُساعدك في الوصول إلى أهدافك الصحيّة.
  • الألواح الجاهزة: توجد الكثير من ألواح الأطعمة الشبيهة بألواح الشوكولاتة للإفطار، ويتناولها معظم الناس ولكنها لا تزوّد الجسم بالطاقة إلّا لفترة وجيزة فقط، وقد تحتوي على كمية منَ الدهون والسكريات، ولذلك يشعر الشخص بالشبع أثناءَ إضافتها إلى وجبته، ومنَ المُمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالوزن الزائد.
  • القهوة: الأشخاص الذينَ يعتمدون على شرب فنجان قهوة في الصباح الباكر فقط، معرّضون للشعور بالجوع بعدَ ساعة على الأقل، ومنَ المُمكن أن تؤدي القهوة إلى ارتفاع هرمون التوتر {الكورتيزول} بحسب ما أشارت أخصائية التغذية {هايلي بومروي}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً