5 فوائد صحيّة للطحينة

5 فوائد صحيّة للطحينة
()

5 فوائد صحيّة للطحينة

الطحينة عبارة عن عجينة مصنوعة من بذور السمسم المطحونة، وتُعدّ عنصراً أساسياً في العديد منَ الأطعمة والأطباق الشهية حولَ العالم، والكثير منَ الأشخاص يحبونها نظراً لأنَ طعمها لذيذ جداً ويُضفي نكهة مميزة على الطعام، ولكنهم لا يعلمون أنَ لها فوائد صحيّة مذهلة على جسم الإنسان، وفيما يلي نذكر 5 فوائد صحيّة للطحينة.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ للطحينة فوائد عظيمة أهمها:

  • غنية بالعناصر الغذائية: الطحينة غنية جداً بالبروتين والنحاس والألياف، كما أنها غنية بالسيلينيوم وهوَ معدن يُساعد في تقليل الالتهاب ويُعزّز صحة المناعة، وغنية بالفسفور الذي يُساهم في الحفاظ على صحة العظام.
  • تحسين صحة القلب: بذور السمسم التي تُعدّ المكون الرئيسي للطيحنة، لها تأثير قوي على صحة القلب فهيَ تُسهم في تقليل عوامل خطر الإصابة {بارتفاع ضغط الدم، الدهون الثلاثية، الكوليسترول الضار}، ووفقاً لبعض الدراسات أنها تُقلّل أيضاً من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، ممّا يُساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • الوقاية منَ السرطان: تحتوي الطحينة على السمسمول، وهوَ عبارة عن مركب طبيعي في بذور السمسم يُعتقد أنَ لهُ خصائص مضادّة للسرطان وتمنع من نموّ أنواع معينة منَ الخلايا السرطانية.
  • تقوية الجهاز العصبي المركزي: تحتوي الطحينة وبذور السمسم على مركبات قد تُسهم في تعزيز صحة الدماغ وتحمي الخلايا العصبية، ولكن بحاجة إلى مزيدٍ منَ الدراسات للتأكد أكثر.
  • حماية وظائف الكلى والكبد: تحتوي الطحينة على مركبات قد تُساعد في حماية الكبد والكلى منَ التلف، وهذه الأعضاء مسؤولة عن إزالة السموم والفضلات منَ الجسم.

كيفَ أضيف الطحينة إلى نظامي الغذائي؟

يُمكنكَ شراء الطحينة من أي بقالة قريبة منك، وتغميسها، أو تناول ملعقة يومياً منها أو إضافتها إلى السلطات والمقبلات والخبز المحمص.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً