7 فوائد صحيّة لفاكهة التوت

7 فوائد صحيّة لفاكهة التوت
()

7 فوائد صحيّة لفاكهة التوت

من منّا لا يُحب فاكهة التوت اللذيذة؟ يُعدّ التوت من أفضل أنواع الفواكه في فصل الربيع، ويُعتبر خيار مثالي لوجبة إفطار صباحية غنية بهذه الفاكهة، فقد يأتي في ألوانٍ متنوعة {كالأبيض، الأسود، الأحمر} ويُحبه الكثير منَ الأطفال، ويدخل في العديد من أنواع الحلوى، كما أنهُ يحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والحديد والكالسيوم والعديد منَ العناصر الغذائية التي تجعلهُ مفيداً لصحة الإنسان، فما هيَ أبرز 7 فوائد صحيّة لفاكهة التوت؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ التوت غني جداً بالفيتامينات ولهُ العديد منَ الفوائد الصحيّة مثل:

  • غني بمضادّات الأكسدة: يحتوي التوت على نسبةٍ عالية من مضادّات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، والتي بدورها تحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرّة.
  • تحسين نسبة السكر في الدم: قد يُحسّن التوت من نسبة السكر في الدم واستجابة الإنسولين أثناءَ تناوله معَ الأطعمة عالية الكربوهيدرات أو أثناءَ تضمينه في العصائر.
  • نسبة عالية منَ الألياف: يحتوي التوت على الألياف، والتي قد تزيد منَ الشعور بالامتلاء، وكذلك تُقلّل الشهية وعدد السعرات الحرارية.
  • محاربة الالتهاب: يُساعد التوت في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والمشاكل الصحيّة الأخرى.
  • خفض مستويات الكوليسترول في الدم: ثبتَ أنَ التوت يُخفض مستويات الكوليسترول الضارّ LDL، ويُساعد على حمايته منَ الأكسدة، ممّا يُسهم في تقليل خطر الإصابة بأمراص القلب.
  • مفيد للبشرة: يحتوي التوت على حمض الإيلاجيك المضادّ للأكسدة، والذي قد يُساعد في تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكّرة.
  • يُحسّن صحة الشرايين: التوت يُحسّن وظيفة الشرايين وخاصةً للأشخاص الذينَ يُعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أو الأشخاص المدخنين.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً