ما هي عطور النيش؟ وما الفرق بينها وبين عطور الديزاينر؟

[faharasbio]

ما هي عطور النيش؟ وما الفرق بينها وبين عطور الديزاينر؟

تعد العطور من أكثر أسباب البهجة والسعادة والراحة النفسية بالنسبة لكثيرين، حيث تضفي على الأماكن التي ترش فيها الكثير من الطاقة الإيجابية والحيوية.

يتكون العطر بشكل أساسي من الماء والكحول ومن جزيئات تتبخر في الهواء وفقًا لدرجة حرارة الجو المحيط، وهي التي تكسب العطر رائحته الخاصة والمميزة.

الرائحة تكون عبارة عن جزيء خفيف جدًا يطفو في الهواء تتعرف عليه خلايا الأنف وترسل إشارات عصبية إلى الدماغ لكي يشعر بها.

تختلف العطور بين بعضها بالكثير من الصفات حيث تتباين بالتركيز والقوة وبالتالي تكون الرائحة مختلفة، حيث أن العطور التي تمتلك تأثير كبير جدًا من الزيوت العطرية هي التي تمتلك الرائحة الأقوى.

فيما مضى كانت العطور تصنع من اللبان وتستخدم كالبخور في بعض المواسم، ولكنها تطورت فيما بعد لمجموعة غير متناهية من الخيارات والروائح.

تتباين الروائح وتختلف حيث هناك عطور النباتات والفواكه والأزهار، وأيضًا العطور الشرقية والعود وغيرها الكثير والتي يفضلها الناس حسب رغبتهم بكل نوع.

هناك العديد من أنواع العطور الشهيرة والتي تعود بعضها لماركات عالمية مشهورة، وسنتحدث اليوم في هذا المقال عن نوعين شهيرين من العطور وهي عطور النيش وعطور الديزاينر، كما سنذكر الفرق بينهما.

ما هي عطور النيش؟

إن عطور النيش هي عبارة عن عطور تصمم بشكل خاص وفق الطلب وبطريقة مختلفة ومميزة عن العطور الأخرى الاعتيادية.

يتم إنتاج هذه العطور من قبل شركات متخصصة بهذا المجال، كما لوحظ من قبل الكثيرين أن بعض هذه العطور تحمل أسماء بعض الرسامين المشاهير أو أصحاب الحرف اليدوية، مثل كلايف كرستيان التي كانت دار متخصصة للعطور ولكنها تحولت لفترة لشركة بيع ديكورات داخلية قبل أن تعود لنفس مجالها.

تمتلك هذه العطور طابع خاص يميزها عن الباقي وأيضًا عن العطور العالمية الشهيرة.

إن هذه العطور لا تخضع أثناء تصنيعها لقواعد خطوط الموضة الشهيرة، حيث أنها تمتلك خصوصية لوحدها وتعتبر متواجدة بشكل مستمر.

لا يروج لهذا النوع على نطاق واسع وتتواجد بأماكن محددة فقط مثل المحلات المتخصصة بتصنيع العطور.

تمتلك هذه العطور جمهور واسع وخاص بها، وذلك لأنها تمتلك رائحة خاصة ومميزة وفريدة.

أشهر وأفضل عطور النيش

عطور كريد:

وهي من العلامات التجارية الشهيرة التي تخصصت بإنتاج عطور النيش وأنشئت في بريطانيا وخصصت في البداية للعائلة الملكية ولكنها متواجدة على الساحة حتى اليوم.

العربية للعود:

وهي شركة ذات خبرة تعود لأكثر من ثلاثين عام مما جعلها تتميز بكون عطورها من أفضل العطور الشرقية في المملكة العربية السعودية.

تمتلك متاجر يصل عددها إلى 900 متجر حول العالم وتنتج أيضًا بعض أنواع العطور الغربية الفريدة.

عطور Cire Trudon:

وهي من أشهر الشركات الفرنسية التي تصنع عطور النيش الفاخرة، ويقوم بتوزيعها مجموعة كبيرة من التجار حول العالم.

تقوم هذه الشركة بتصنيع العطور لواحد من أشهر دور الأزياء الفاخرة.

قد يهمك: أفضل 8 عطور رجالية مميزة

ما هي عطور الديزاينر؟

إن عطور الديزاينر هي عبارة عن عطور تحمل أسماء شركات موضة عالمية مثل شركة شانيل وشركة ديور وشركة جيفنشي والكثير غيرها.

كما هناك نوع آخر يندرج تحت قائمة عطور الديزاينر وهي العطور التي تحمل أسماء مشاهير عالميين أو ممثليين أو فنانين مثل عطور باريس هيلتون وعطر عمرو دياب وهكذا.

هناك أيضًا نوع من العطور يسمى عطور الديزاينر والمشاهير، وهي تحتوي على عدة أطراف في هذه العلاقة وهم الشخصية المشهورة وشركة الأزياء وأيضًا مصنع العطور.

يتم هذا التعاون من خلال تعاقد الشخصية المشهورة مع شركة تصنيع عطور أو دار أزياء شهيرة ليتم نشر المنتج في الأسواق.

تكون هذه العطور منتشرة بشكل كبير ومتوافرة في أغلب المحلات والمتاجر وأيضًا يمكن تسوقها أونلاين، ولكنها غالبًا تكون باهظة الثمن.

الفرق بين عطور الديزاينر وعطور النيش

إن المعيار الفاصل بين عطور الديزاينر وعطور النيش هو ضخامة الإنتاج وأيضًا العشوائية في التوزيع التي تمتلكها عطور الديزاينر.

بالمقابل تتمتع عطور النيش بحقوق ملكية خاصة مما يجعلها محدودة الإنتاج بعدد قليل وبالكاد يتم إيجاده في المحلات، حيث أنه يجب البحث عن وكيل خاص للشركة حتى تتمكن من شرائه.

على سبيل المثال نأخذ عطر كلايف كريستيان رقم 1 لدى أغلب متاجر العطور، وحتى تشتريه عليك طلبه من موقع الشركة الرسمي أو من موقع متخصص ببيع عطور النيش على الإنترنت وقد لا يحالفك الحظ.

بينما نجد العكس بالنسبة لعطر كول ووتر من ديفيدوف الذي تجده في كل متاجر العطور حول العالم وبكميات كبيرة جدًا.

لذلك يمكن أن يكون الفرق بالجودة وبآلية التصنيع وبالطبع بالسعر، حيث أنه على الرغم من كون عطور الديزاينر باهظة الثمن إلا أن عطور النيش تعد الأغلى على الإطلاق.

هل هناك فرق بين العطرين عند الاستخدام؟

إن الفرق في الجودة هو أمر نسبي، حيث أن هناك من يرى أن عطور النيش أفضل من عطور الديزاينر وهناك من يرى العكس فالأمر يعود للتجربة الشخصية.

لكن حسب رأي الكثيرين تعتبر رائحة عطور الديزاينر أكثر جمالًا وتنوعًا من عطور النيش التي تكون في أغلبها روائح ثقيلة جدًا وغير مألوفة أو يتم تشبيهها لروائح غريبة مثل روائح التوابل أو الخشب وغيرها.

بالنسبة لثبات العطر تعتبر عطور النيش أكثر ثباتية على البشرة مع بعض الاستثناءات، أما فوحان العطر وانتشاره في الهواء فهو متماثل في النوعين.

بالطبع كل المقارنات السابقة قد تتغير وفق عوامل معينة، حيث تؤثر درجة حرارة الطقس المحيط وأيضًا تركيز العطر والرطوبة والحالة المزاجية للشخص.

في النهاية يعود الأمر لنوع المناسبة التي تحضر لها ففي الأيام الاعتيادية يكون من المناسب استخدام عطور الديزاينر الاعتيادية الخفيفة، أما في المناسبات والاجتماعات الرسمية قد تناسبك عطور النيش، ولكن بالطبع رغبتك الشخصية هي التي تحكم الأمر.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة وقيمة للقارئ العزيز.

[ppc_referral_link]