ما هيَ أضرار معجون الأسنان في معالجة الحروق؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص يعتقدون أنَ معجون الأسنان صالح لمُعالجة الحروق أو لإزالة الرؤوس السوداء أو لتنظيف البشرة، وهذا أمر خاطئ فمعجون الأسنان وظيفته الرئيسية هيَ تنظيف الأسنان فقط وليسَ مُعالجة الحروق أو القيام ببعض الحيل التجميلية بهِ.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ العديد منَ الأطباء أشاروا إلى خطورة استخدام معجون الأسنان في مُعالجة الحروق، وأنهُ يجب وضع الماء التي تتراوح درجتها بينَ 15 و20 درجة على مكان الحرق.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الطبيب {كامارول عارفين} أشارَ إلى أنَ امرأة تعرّضت لحرق وقامت بوضع معجون الأسنان على مكان الحرق، ولكن للأسف النتيجة كانت كارثية وتعرّضت لتشوّهات حادّة في مكان الحرق ومُضاعفات خطيرة أيضاً، لذلك يجب الابتعاد عن هذه العادة الخاطئة.

علاوة على ذلك، بعض الأشخاص يستخدمون المُستلزمات المنزلية في تهدئة حروقهم كالزيت أو الطحين أو حتى البيض، وهذه تُعتبر أشياء غريبة لا يُمكن أن تُهدئ من مشاكل الحروق، ونصحَ بعض الأطباء ممن يتعرّضون للحروق منَ الدرجة الثالثة أو الثانية بالذهاب إلى المُستشفى والطبيب لمُعالجته وليسَ الاعتماد على الأشياء المنزلية أو الحيل الخاطئة.

وعلينا بالذكر، أنَ العديد منَ الأطباء أيضاً نصحوا الأشخاص الذينَ أُصيبوا بالحروق بتجنب إزالة الطفح الموجود فوقَ الجلد وذلكَ لمُضاعفته السيئة التي قد تحدث للشخص، وفورَ حدوث الحرق يجب اتباع الإرشادات الطبية فقط.

[ppc_referral_link]