ماهيَ مخاطر الشعور بالدوار عندَ الوقوف؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص يشعرون عندَ وقوفهم فجأة بالدوار والدوخة، ولا يعلمون مدى خطورة هذا الدوار على صحتهم.

حسب ما ذكرَ التقرير في صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ هناكَ دراسة أُجريت على عدد كبير منَ الأشخاص الذينَ يُعانون منَ الدوار عندَ وقوفهم فجأة، وتوصلت هذه الدراسة إلى أنَ الذين يُعانون منَ الدوار منَ المُحتمل أن تزيد لديهم خطر الإصابة بمرض الخرف.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هناكَ علاقة بين الخرف والدوار لبعض الأشخاص المصابين بضغط الدم الانقباضي، هذه الفئة مُعرضة بشكلٍ كبير للإصابة بالخرف المُبكر، بالمقابل للأشخاص الذينَ يعانون منَ الدوار بشكلٍ مُستمر ولكن ضغط الدم لديهم مُنخفض {ضغط الدم الانبساطي} لن يكونوا في خطر كبير ومنَ النادر تعرّضهم للخرف.

علاوة على ذلك، أشارت دكتورة تعمل في جامعة كاليفورنيا {لوري روش}: أنهُ يجب مراقبة ضغط الدم لجميع الأشخاص الذينَ يُعانون منَ الدوار أثناء الوقوف أو الجلوس، فمراقبة ضغط الدم مُبكراً شيء مهم، بالإضافة إلى أنَ التحكم بضغط الدم يؤدي إلى مساعدة هؤلاء الأشخاص مُبكراً والحفاظ على الذاكرة ومهارات التفكير لديهم كلما تقدمَ بهم العمر.

وأخيراً أضافت هذه الدكتورة، أنَ هناكَ علاقة وثيقة بين قراءات ضغط الدم وتطوّر الخرف، لذلكَ يُنصح دائماً بمُراقبة نفسك والأشخاص من حولك لتفادي الوقوع في هذا الخطر.

[ppc_referral_link]