الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانجمال وعنايةأفضل عطر عود

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل عطر عود

أفضل عطر عود – ما هو عطر العود

تعتبر العطور الممزوجة بالعود من أشهر أنواع العطور وأقدمها، حيث يستخرج العود من أخشاب أشجار العود الطبيعي، ويستخدم دهن العود وزيته في صناعة العطور والبخور، وذلك بسبب رائحته الفريدة والقوية، والتي تتميز بثباتها لفترة طويلة على الجسم والملابس.

يتم استخراج العود من مادة الراتينج التي تنتجها شجرة العود، وعندما تصاب الشجرة بالعفن يتطور هذا الراتينج لحمايتها، ويتكون لدينا العود الذي يمكن وصف رائحته بأنها خشبية ودخانية، وعند امتزاجها مع المكونات الأخرى ستعطينا الأنواع العديدة والفريدة لعطر العود.

توجد أنواع عديدة للعود، ويعود هذا التنوع للبلد الذي توجد فيه شجرة العود، فمنه الهندي والكمبودي والماليزي والجاوي وغيرها من الأنواع، ولذلك نجد أنواعًا كثيرة من عطر العود في الأسواق والتي تمزج مع مكونات أخرى لتعطينا أنواعًا مختلفة من العطور التي يناسب بعضها الرجال، وبعضها الآخر مناسب للنساء، وعطور غربية، وغيرها من الأنواع، وذلك حسب المواد التي تضاف إليه.

أنواع عطر العود

يتم تصنيع الأنواع المختلفة من عطر العود، ويتم مزجها إما مع الروائح العطرية القوية الأخرى كالعنبر والقرنفل والمسك وغيرها، لتنتج لدينا أغلى أنواع عطر العود الفريد من نوعه، والمنتشر بكثرة في دول الخليج العربي.

أو يمزج مع رائحة الأزهار الهادئة مثل الخزامة، وزهرة اللوتس، والتي تختلط مع رائحة العود وتتناغم معها لتعطينا رائحة عطرية فريدة.

وقد يتم مزجها مع رائحة الفواكه لتعطينا رائحة منعشة لا مثيل لها، كعطر العود الذي يتم إنتاجه في دول شرق آسيا.

أما في الهند فيتم إنتاج عطر العود من العود الهندي الفاخر، ويتم مزجه مع التوابل الهندية المشهورة والكافور والمسك وغيرها، للحصول على عطر عود فخم جدًا برائحة قوية حارة.

فالعطر الذي يحتوي على العود يقدم تجربة فريدة تدوم لفترة طويلة بسبب ثبات رائحة العود حتى لو تلاشت رائحة المكونات الأخرى الممزوجة معه.

أفضل عطر عود

هناك الكثير من الشركات العالمية التي تتنافس لإنتاج وتقديم أفضل عطر عود من حيث الرائحة والجودة، وسنقدم لكم في مقالنا أفضل عطر عود من الماركات العالمية المشهورة، ونذكر من هذه الأنواع:

توم فورد عود وود Oud Wood

وهو عطر يناسب النساء والرجال، ويتكون من مزيج من الروائح المميزة من خشب الصندل والعنبر والفانيليا وحبوب التونكا، ويعتبر من الروائح الشتوية الدافئة التي تترك انطباعًا لا ينسى، وتدوم في المكان الذي تتواجد فيه.

توم فورد توباكو عود Tobacco Oud

وهو عطر فاخر وجريء جدًا من مجموعة توم فورد التي تناسب الجنسين، ولكن الذي يميز هذا النوع من العطر أنه يلائم المناسبات الخاصة جدًا، فهو عبارة عن مزيج من التوابل الحارة والكحول والعود والفانيليا والتبغ، الأمر الذي يجعله من العطور الدافئة والفخمة.

 رويال عود Royal Oud

وهو مزيج من العطور العربية والغربية بشكل فريد، فهو يحتوي على روائح الليمون المنعشة الممزوجة برائحة خشب الأرز، المضاف إلى قاعدة غنية من العود وخشب الصندل ليعطينا عطر جذاب يدوم طويلًا، ويعطي إحساسًا مفعمًا بالفخامة وخاصة للرجال.

Oud Bouquet

وهو يناسب كلا الجنسين، وهو مزيج من العود والزعفران والورد والفانيليا ليعطينا عطر عود فريد بمكوناته التي تحرك الأحاسيس بطريقة مميزة، ويجعله مفضلًا لدى الكثيرين.

عود غوتشي

وهو مزيج من العود والجلد والعنبر والبخور للحصول على عطر فريد غامض يناسب الأجواء الدافئة والتي تناسب جميع الأوقات والمناسبات، ومثالي لمن يبحث عن التميز والجرأة.

عود أصفهان كريستيان ديور

وهو عطر شرقي يناسب كلا الجنسين، فهو يتكون من مزيج الأزهار والزعفران والباتشولي المضافة إلى خشب الأرز والصندل والعود، ليقدم لنا رائحة قوية ثابتة غنية تلائم المناسبات الخاصة، وتمكن الشخص من إبراز الجانب المثير في شخصيته.

عطر Oud Noir من فيرزاتشي

وهو من أنواع عطر العود الذي يناسب الرجال، فهو عطر خشبي دافئ يتكون من العود ونبات الباتشولي والزعفران والهيل والبرتقال المر واللبان، هذه المكونات هي السر في كونه عطرًا فريدًا للرجل الذي يبحث عن التميز.

عود رالف لورين Ralph Lauren

وهو عطر عود يناسب الرجل العصري، ويتكون من مزيج من العود والقرفة والفلفل، أما قاعدته فهي مزيج من نجيل الهند وخشب الغاياك، فهذا العطر الخشبي يمنح الشعور بالراحة، ويقدم رائحة مميزة تدوم وتترك انطباعًا في الذاكرة.

عطر جو مالون JO MALONE

يحمل عطر جو مالون من الجودة ما يكفي لجعله عطر عود مميز يناسب كلا الجنسين، فهو يحتوي على العود والبرغموت والبرتقال والأرز، ليقدم رائحة فريدة ومنعشة وأكثر تحفظًا.

عود ملكي شوبارد

وهو عطر شرقي يناسب الرجال، ويجمع بين الخزامى والجريب فروت والجلد والتبغ المضافة إلى قاعدة من العنبر والعود، لتمتزج جميع المكونات وتعطينا عطر ذكوري فريد وغامض ويناسب أصحاب الشخصية القوية.

عود غوتشي

وهو عطر عود لكلا الجنسين، ومكون من مزيج عطر الأزهار الشرقية من الإجاص والتوت والزعفران، ومزيجًا من زهر البرتقال والورد، وكل هذا يضاف إلى العود والعنبر والباتشولي والمسك، ليعطينا رائحة تمتلك من التميز ما يجعلها لا تنسى.

عود جون فارفاتوس

وهو عطر خشبي من العود ويناسب الرجل المتميز، ويتكون من مزيج من جوزة الطيب والتبغ ومجموعة من الورد والياسمين والقرنفل والقرفة، على قاعدة من الأرز والعود والعنبر، تجتمع هذه المكونات لتقدم لنا أفضل عطور العود تميزًا وغرابةً.

في النهاية نجد أن هناك الكثير من أنواع عطر العود المميزة، ولكن يعتبر أفضل عطر عود هو الذي يناسب شخصيتك والروائح التي تفضلها، وبحسب المناسبة التي ستستخدمه من أجلها.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا