فوائد مذهلة لزيت الجريب فروت

[faharasbio]

فوائد مذهلة لزيت الجريب فروت

تتعدّد أنواع الزيوت وفوائدها، فكل زهرة أو فاكهة تُنتج زيتاً خاصاً بها يحتوي على كمٍ كبير منَ الفوائد الصحيّة والنفسية للإنسان، ويُعدّ زيت الجريب فروت أحد الزيوت الطبيعية المستخرجة من ثمرة الجريب فروت وقشرتها، ويتميز برائحته اللطيفة ويتم استخدامه في المنتجات التجميلية عادةً نظراً لخصائصه المضادّة للميكروبات والالتهابات وكونهُ غني بمضادّات الأكسدة، وفيما يلي فوائد مذهلة لزيت الجريب فروت.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ زيت الجريب فروت يحتوي على العديد منَ الفوائد المميزة مثل:

  • تخفيف الضغط النفسي: يتمتّع هذا الزيت برائحة منعشة وفوّاحة، وتُساعد أثناءَ استنشاقها يومياً في الشعور بالانتعاش والراحة النفسية وتقليل التوتر والقلق، ولذلك فإن استخدامه شائع بكثرة ضمن العلاج بالروائح، كما أنهُ مفيد جداً للأشخاص المكتئبين أو الذينَ يُعانون من صدماتٍ نفسية.
  • فقدان الوزن: يُشير بعض الباحثين إلى أنَ استنشاق هذا الزيت والتدليك بهِ، يُسهم في تقليل الشهية المفتوحة للطعام، فكلّما شعرتَ بأنكَ متوجه لتناول الأطعمة حاول استنشاقه فرائحته تقمع الشهية.
  • حرق الدهون والسيلوليت: هل تعلم أنَ التدليك بزيت الجريب فروت على المنطقة المصابة بالترهل لمدة نصف ساعة يومياً يُؤدي لإزالة السيلوليت وشدّ المنطقة؟ نعم إنه مفيد جداً وخاصةً للنساء اللواتي تُعانينَّ من ترهلات البطن بعد الولادة.
  • تحفيز الجهاز المناعي: هذا الزيت غني جداً بمضادّات الأكسدة، ممّا يجعله أفضل مقويات جهاز المناعة، فهوَ يُسهم في تنظيف الجسم منَ السموم والجذور الحرة، ويضمن عمل الجهاز اللمفاوي بسلاسة، ويُساعد في الوقاية أيضاً من فقدان الذاكرة والشيخوخة المبكرة.
  • مقوّي للشعر: إنَ تدليك فروة الرأس بهذا الزيت يُسهم في تحسين الدورة الدموية وتعزيز نموّ الشعر وتقوية جذوره، وذلكَ نظراً لنشاطه المضادّ للميكروبات، فيُحافظ على فروة الرأس ويجعلها صحيّة.
[ppc_referral_link]