ما هي أسباب خروج الدم من الفم؟

[faharasbio]

يُعاني بعض الأشخاص من ظهور الدم المُفاجئ عندَ تنظيف أسنانهم يومياً، ولا يعلمون ما هيَ أسباب خروج الدم من الفم وتأثيره على الفرد، كما أنَ الخطورة تتفاوت من شخص لآخر بحسب مصدر الدم سواء كان منَ الفم أو عن طريق الجهاز التنفسي، فكيفَ يُمكن التمييز بينهما؟

أسباب خروج الدم من الفم – تفاصيل التقرير:

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews، أنَ خروج الدم منَ الجهاز التنفسي تُلاحقهُ الكثير منَ الأعراض، فالشخص سيُلاحظ أنَ الدم يخرج على شكل فقاعات لزجة، وهذه الفقاعات تتكوّن نتيجة بعض المخاط الممزوج بالهواء في الرئتين، ولونهُ سيكون مائل إلى الأحمر الفاتح أو البني الغامق.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَهُ إذا كانَ مصدر خروج الدم هوَ الفم، فأيضاً سيُلاحظ الفرد عدة معلومات عن الدم، فيكون ذو ملمس خفيف مقارنةً بالدم الذي يخرج منَ الجهاز التنفسي، ويتميز بلون الدم الصافي ليسَ القاتم أو الغامق والفاتح.

علاوة على ذلك، يُنصح بزيارة الطبيب المُختص على الفور لإجراء الفحوصات اللازمة أثناءَ خروج الدم منَ السعال التنفسي على شكل سعال أو بصق الدم، فأحياناً تتفاوت درجات الخطورة في هذه الحالة، فإما تكون بسبب التهاب في الحلق أو سرطان الرئة أو مرض السل أو إصابة في شرايين الرئة أو عدّة أمراض أخرى.

وعلينا بالذكر، أنَ الدم الذي يخرج منَ الفم تتفاوت شدّة خطورته فإما يكون بسبب التهابات في اللثة أو الضغط على الأسنان في التنظيف أو سرطان الدم أو نقص بعض الفيتامينات، لذلك ما عليك إلا زيارة الطبيب المُختص أيضاً للتأكد على صحة وسلامة أسنانك.

[ppc_referral_link]