6 أمراض قد تكون سبباً في الشعور الدائم بالتعب

الشعور الدائم بالتعب
()

6 أمراض قد تكون سبباً في الشعور الدائم بالتعب

الكثير منَ الأشخاص يُعانون منَ التعب المستمر والإرهاق بالرغم من أنهم يحصلون على ساعات كافية منَ النوم، ولكنهم يشعرون بالتعب بسرعة أثناءَ العمل اليومي وقضاء مهامهم اليومية، فما هيَ الأمراض التي قد تكون سبباً في الشعور الدائم بالتعب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري ، أنهُ توجد 6 أمراض قد تكون سبباً في الشعور بالإرهاق والتعب وهيَ:

1. مرض السكري:

مرض السكري يحدث عندما ترتفع نسبة الغلوكوز في الدم، ومن هنا يأتي دور هرمون الأنسولين بتحليل الكربوهيدرات إلى سكر لتتغذى الخلايا عليها، والجسم أحياناً لا يقوم بإنتاج الأنسولين بكميات كافية لذلك يؤدي لتكدس السكر في الدم، وفي هذه الحالة يشعر الشخص بالتعب الدائم في حياته اليومية.

2. الاكتئاب:

إصابة الشخص بحالة منَ الاكتئاب تجعلهُ يشعر بأعراض التعب وعدم القدرة على فعل أي شيء في حياته اليومية، بالإضافة إلى فقدان الشغف والطاقة.

3. الغدة الدرقية:

قصور أو إفراط الغدة الدرقية في الجسم يُؤثر على حالة الإنسان ويجعلهُ يشعر بالتعب، وتوجد العديد منَ الأعراض التي يشعر بها الشخص أثناءَ إصابته بأمراض الغدة الدرقية {كتساقط الشعر، التقلبات المزاجية، الاكتئاب، الحساسية منَ البرد، بطء في الحركة} وغيرها منَ الأعراض الأخرى.

4. التهاب المسالك البولية:

أثناءَ الالتهاب الذي يُصيب الجهاز البولي عندَ الإنسان، يشعر بالتعب والإرهاق والقشعريرة والحرق عندَ التبول.

5. القلق المستمر:

توجد الكثير منَ العوامل التي تدفع الشخص للشعور بالقلق، ولكن الجسم في هذه الحالة يتأثر بشكلٍ كبير فيبدأ الإنسان الشعور بالتعب والإسهال والأرق والتعرق المفرط.

6. فقر الدم:

منَ الممكن أن يُسبب فقر الدم عندَ الإنسان الشعور الدائم بالتعب المستمر والإرهاق اليومي بجانب تشتت الانتباه ووجود اضطرابات في النوم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق