ما هيَ عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر؟

[faharasbio]

النوم ضروري جداً لصحة الجسم والبشرة والطاقة، والإنسان الذي لا ينام عدد ساعات كافية يشعر بالدوار وألم في الرأس وانعدام الطاقة ومزاج سيء، لذلك ما هيَ عدد ساعات النوم التي نحتاجها بحسب أعمارنا؟ فكل عمر يحتاج إلى عدد ساعات مُعيّنة منَ النوم.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews، أنَ عدد ساعات النوم تختلف باختلاف أعمار الأشخاص، فالأطفال الرضع يحتاجون إلى ساعات نوم طويلة جداً، وتتناقص هذه الساعات كُلّما تقدّمَ الانسان في العمر، وكما يلي عدد ساعات النوم التي يحتاجها الأشخاص منَ الرضع حتى كبار السن:

عدد ساعات النوم بالنسبة إلي الأطفال وحديثي الولادة:

يحتاج جميع الأطفال إلى الحصول على عدد ساعات كافية جداً منَ النوم يومياً تصل إلى 15 ساعة، وذلكَ للنمو الصحيح للطفل، فقلّة النوم عندَ الأطفال تؤدي إلى تشتيت أذهانهم والإصابة ببعض المشاكل السلوكيّة.

البالغين:

الأشخاص البالغين الذينَ تتراوح أعمارهم من عمر 26 عاماً حتى 64 عاماً، يحتاجون إلى ساعات أقل منَ النوم وذلكَ لتقدمهم بالعمر، فساعات النوم الصحيحة بينَ 7 و 9 ساعات يحتاجها الانسان البالغ، ومنَ الجدير بالذكر أنَ قلّة النوم عندَ البالغين تؤدي للإصابة بالسمنة المُفرطة وأمراض القلب أيضاً.

كبار السن:

هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى عدد ساعات قليلة منَ النوم وذلكَ لتجنب الإصابة بأمراض عديدة {كالسكري، أمراض القلب} فهم يحتاجون من 7 إلى 8 ساعات نوم فقط للذينَ تتعدّى أعمارهم 64 عاماً.

[ppc_referral_link]