إيلون ماسك يصبح أغنى رجل في العالم

أغنى رجل في العالم
()

إيلون ماسك يتجاوز جيف بيزوس ليصبح أغنى رجل في العالم

في خبر مفاجئ، إيلون ماسك صاحب شركة تسلا يتجاوز جيف بيزوس صاحب شركة أمازون بفارق 1 مليار دولار أمريكي ليصبح أغنى رجل في العالم!

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فقد تجاوز سعر سهم شركة تسلا 800 دولار أمريكي للسهم، وذلك يوم الخميس بعد عام من المكاسب الهائلة في الأسهم، ويرجع السبب في ذلك جزئيًا إلى تحول الشركة إلى الربحية. ونظرًا لأن ثروة إيلون ماسك مرتبطة بشكل وثيق بأسهم شركة تسلا، فإن هذا يعني أن قيمة ثروته الشخصية زادت أيضًا. وعلى الرغم من أنه بدأ عام 2020 بقيمة ثروة 27 مليار دولار أمريكي فقط وبترتيب حوالي الخمسين على أغنى أثرياء العالم، إلا أن صافي ثروته قد بلغت 185 مليار دولار أمريكي يوم الخميس.

وكان ذلك كافياً لتجاوز الملياردير جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، صاحب لقب أغنى رجل في العالم سابقًا، والذي ترتبط ثروته بسعر سهم أمازون، حيث بلغت صافي ثروته 184 مليار دولار أمريكي حتى يوم الخميس.

ومن الجدير بالذكر، أن جيف بيزوس كان قد حصل على لقب أغنى شخص على الإطلاق وذلك في عام 2018 عندما تجاوز بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بثروة صافية قدرها 150 مليار دولار. ومن الغريب أن ثروة بيزوس وثروة الرؤساء التنفيذيين الآخرين في مجال التكنولوجيا قد زادت بشكل ملحوظ في ظل انتشار أزمة الوباء العالمي.

ويبدو أن الخبر قد كان مربكًا إلى حد ما بالنسبة لإيلون ماسك. ولقد غرد حساب مجموعة من مالكي سيارات تسلا للقيام بتهنئته، فأجاب “كم هو غريب”. وبعد ذلك، أضاف “حسنًا ، عد إلى العمل …”.

ويبدو أنه مازال هنالك المزيد من الأخبار السعيدة لإيلون ماسك بخصوص ثروته وتحقيق مكاسب كبيرة لسهم شركة تسلا، فحتى تاريخ كتابة هذا التقرير في 9 يناير، فإن مؤشر بلومبرج للمليارديرات يشير لوصول ثروة إيلون ماسك ل 209 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 39.6 مليار دولار أمريكي منذ بداية العام الجديد، بينما وصلت ثروة جيف بيزوس 186 مليار دولار أمريكي، حيث خسر جيف بيزوس 3.93 مليار دولار أمريكي. مما يعني أن إيلون ماسك سيبقى أغنى رجل في العالم لفترة طويلة على ما يبدو.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق