الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر

661

الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر

تسعى كل أنثى للعناية بجمالها الخارجي وجاذبيتها، فكل امرأة تُحاول وضع عدّة لمساتٍ جمالية من أجل إضفاء النعومة والصفاء على بشرتها، وبالفعل اعتمدت السيدات منذُ زمنٍ قديم على المساحيق التجميلية التي تُساعد في تنعيم الوجه وإخفاء العيوب وتفتيح الهالات السوداء وإضفاء الحيوية على الخدين وسحب العينين وتلوين الشفاه.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه ظهرت بودرة المكياج التي يتم استخدامها على أجزاء الوجه بعدَ وضع كريم الأساس، فهيَ بودرة متخصصة لها عدّة أشكال وأنواع، فمنها بلونٍ شفاف ومنها بلونٍ أبيض أو مائل للأسمر، ويُمكن للفتاة اختيار الدرجة المُلائمة لبشرتها، فتوجد البودرة السائلة وبودرة HD والبودرة المضغوطة، ولكن تتساءل معظم السيدات عن الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر.

فأغلب الفتيات تقع في حيرة من أمرها، ولا تستطيع التمييز بين أنواع الباودر، فتضع أي نوعٍ منها على الوجه فقط دون معرفة مميزاتها واختلافها عن غيرها، ولذلك ما هو الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر؟

ما المقصود بالكومباكت باودر Compact Powder؟

إنها إحدى أنواع الباودر التي يُطلق عليها {المضغوطة}، لأنَ بشرة الوجه قد تحتاج لاستخدام فاونديشن {كريم أساس} من أجل توحيد اللون وتغطية العيوب الناتجة عن الندبات والتصبغات، ولكن كريم الأساس يُؤذي البشرة ولا يُلائم جميع الفتيات.

فمن هنا تبحث الفتاة عن بديلٍ لهُ، وبالفعل فإنَ الكومباكت باودر خيار مثالي لمن تُعاني من تكتلات الفاونديشن أو التي تتميز ببشرةٍ جافة، فيُمكن وضع القليل منهُ فقط وتوزيعه بواسطة الفرشاة، ومن مميزاته أنهُ لا يختلف عن تغطية الفاونديشن وأقل سمكاً منهُ ولا يُؤذي الوجه.

كما أنَ البودرة المضغوطة تحتوي على السليكون أو مادةٍ شمعية إضافية، ممّا يجعلها أكثر سمكاً منَ اللوس باودر، ولكن لكل فتاة تُعاني من تحسسٍ أو بشرةٍ حساسة، فالأفضل لها الابتعاد عن هذه البودرة.

ما هي أفضل أنواع الكومباكت باودر Compact Powder؟

توجد أنواع مختلفة من هذه البودرة، ولكن بإمكانك تجربة هذه المنتجات المميزة:

  • كومباكت باودر من شانيل {فاونديشن}: يُساعدك في الحصول على بشرةٍ ناعمة ومضيئة طوالَ الوقت، ويُمكنكِ توزيعه بواسطة الإسفنجة المتواجدة في العلبة.
  • كومباكت باودر {فاونديشن} من فور ايفر: يُساعدك في تغطية العيوب ويُخفي الندوب، فهوَ شبيه بتغطية كريم الأساس إلى حدٍ كبير.
  • كومباكت باودر {فاونديشن} من لامير: يُضفي حيوية ونعومة وجاذبية لبشرتك، ولا يختلف عن كريم الأساس في التغطية.

ما هي طريقة وضع الكومباكت باودر على البشرة؟

في البداية عليكِ مراعاة عدّة نقاط للحصول على إطلالة جميلة، مثل:

  • ما عليكِ إلّا تنظيف وجهك باستخدام الغسول وتجفيفه.
  • يُفضّل وضع كريم الترطيب الخاص ببشرتك، ووضع كريم واقي الشمس في النهار.
  • ما عليكِ إلّا فتح العلبة وإخراج الإسفنجة منها، ووضع كمية صغيرة منَ الباودر عليها وتربيت وجهك بالتساوي بها، معَ التركيز على جوانب الأنف والبقع الداكنة في وجهك، والتركيز على الأنف والجبهة والخدين.

هل للبودرة المضغوطة أي آثارٍ سلبية على المدى الطويل؟

لا يُنصح باستخدامها بشكلٍ منتظم على الوجه، كونها تتسبب ب:

  • تزيد من نسبة ظهور حب الشباب والالتهابات، وخاصةً إذا استخدمت الفرشاة على مدى عدّة أسابيع دون تنظيف.
  • إذا لم يتم استخدام البرايمر قبلَ المكياج، ستظهر خطوط شبيهة بالتجاعيد في الوجه، لأنَ البرايمر يُشكّل طبقة عازلة ومرطبة.

ما المقصود باللوس باودر Loose Powder؟

لا بدّ أنكِ تتمنين الحصول على مكياجٍ ثابت وناعم طوالَ الوقت، أليسَ كذلك؟ ولكن بفضل العوامل الخارجية والمؤثرات من غبار وأشعة شمس ومياه الأمطار، قد تشعرين بالتعرّق أو وصول المياه لوجهك، فيزول الفاونديشن وتبدأ المسامات بالظهور معَ الندبات من جديد.

ومن هنا تمَ اختراع اللوس باودر، كونهُ يُساعدك في تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، ويُقلّل من إفرازات الزيوت التي تتعلّق بالمسامات، فيُخفف من لمعان البشرة الدهنية ويُقلّل إفرازاتها، وتتميز اللوس باودر بأنها خفيفة جداً ولا تحتوي على لون، ويتم تطبيقها بعدَ وضع كريم الأساس.

بالإضافة لقدرة هذه البودرة على تخفيف خطوط التجاعيد والعلامات التعبيرية، وتمنح البشرة صفاء وحيوية أكبر، وتُخفف منَ المسامات الظاهرة.

ما هي أفضل منتجات اللوس باودر Loose Powder؟

يُمكنكِ تجربة هذه المنتجات الشهيرة على بشرتك:

  • لوس باودر من أماندا: تتميز بثمنها المتوسط والذي يُناسب معظم الفتيات، ولهذه البودرة قدرة على إضافة النعومة وتثبيت المنتجات وتتوفر ب 5 درجاتٍ مختلفة.
  • لوس باودر من إيسنس: تُساعد هذه البودرة في تخفيف الزيوت واللمعان منَ البشرة الدهنية وخاصةً خلالَ فصل الصيف، وتُساعد على منع تأكسد الفاونديشن.
  • لوس باودر من بنانا: أيضاً منَ الخيارات المفضلة للكثير منَ الفتيات، فتُساعد على التثبيت وتُقلّل من تعرّجات المكياج وتُخفي المسامات الواسعة في الوجه.

ما هي طريقة وضع اللوس باودر على البشرة؟

طريقة استخدام هذه البودرة سهل للغاية، فما عليكِ إلّا اتباع الخطوات هنا:

  • على عكس الكومباكت باودر، فهيَ توضع كخطوة أخيرة أو لمسة نهائية بعدَ فرد الفاونديشن على الوجه، فبعدَ التأكدّ من جفافه يُمكنكِ التربيت والتركيز على مكان المسامات الواسعة والأجزاء الدهنية من بشرتك، ويُفضّل اختيار لون فاتح أو بلا لون.
  • بإمكانك تطبيق اللوس باودر أسفلَ العينين أيضاً كخطوةٍ مميزة، فما عليكِ إلّا تطبيق كريم العينين ومن ثمَ الكونسيلر، واستخدام فرشاة ناعمة لفرد اللوس باودر، يُساعدك في ثبات المكياج حولَ عينيكِ وإضافة لمعان وجاذبية أكبر.

والآن بإمكانك إيجاد الفرق الكامن بينَ اللوس باودر التي تستهدف التثبيت وتقليل اللمعان وبينَ الكومباكت باودر التي تُساعد في تغطية العيوب وتوحيد اللون كبديل لكريم أساس، ويُفضّل استخدام اللوس باودر وإضافته إلى روتينك الجمالي، لأنَ معظم الفتيات صيفاً تشعر بالإحراج منَ الزيوت التي تتشكّل حولَ وجهها.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.