نوكيا تفوز بعقد ناسا لوضع شبكة 4G على سطح القمر

[faharasbio]

نوكيا تفوز بعقد ناسا لوضع شبكة 4G على سطح القمر. قريباً، لن يكون لروّاد الفضاء في مُهمات القمر أي عذر لعدم الرد على الرسائل النصية، كونها منحت وكالة ناسا شكرة نوكيا الأمريكية 14.1 مليون دولار، وذلكَ لنشر شبكة خلوية على سطح القمر، فالمنحة هذه جزء من عقود بقيمة 370 مليون دولار تمَ توقيعها بموجب اختيارات ناسا {نقطة التحوّل} والتي تهدف إلى تعزيز البحث والتطوير لاستكشاف الفضاء.

نوكيا تفوز بعقد ناسا – تفاصيل التقرير:

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ماشبل} الأمريكي، أنها تتمثل خطة نوكيا في بناء شبكة 4G/LTE والانتقال في النهاية إلى شبكة الاتصال من الجيل الخامس 5G، حيثُ أنهُ سيكون أول نظام اتصالات في الفضاء وذلكَ وفقاً لإعلان ناسا الأخير.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ جاءَ في الإعلان أيضاً أنه يُمكن للنظام أن يدعم اتصالات سطح القمر على مسافات أكبر ويزيد السرعات ويُوّفر موثوقية أكثر منَ المعايير الحالية.

علاوة على ذلك، قدّمت شركة Bell Labs ذراع أبحاث Nokia مزيداً منَ التفاصيل في تويتر ثريد، وتعتزم الشركة أن تدعم شبكة التشغيل اللاسلكي للمركبة القمرية والملاحة وذلكَ فضلاً عن بث الفيديو.

بالإضافة إلى أنهُ تمَ بناء الشبكة لتكون مُدمجة وفعّالة خصيصاً لتحمل درجات الحرارة الشديدة والإشعاع وظروف الفراغ في الفضاء.

وعلينا بالذكر، أنهُ قالت ناسا في بث مُباشر للإعلان أنَ الشبكة ستمتد إلى المركبات الفضائية وتُساعد في تطوير تقنية مُناسبة للقمر على الرغم من عدم وجود تفاصيل حول تحوّل الجدول الزمني لهذا المشروع إلى حقيقة، إلّا أنَ كل ذلك يدعم هدف ناسا المُتمثل في وجود قاعدة قمرية على القمر بحلول عام 2028.

[ppc_referral_link]