بدائل البوتوكس.. 4 علاجات لتجنب البوتوكس

بدائل البوتوكس
()

بدائل البوتوكس

تقوم الكثير منَ النساء بالعلاجات التجميلية باهظة الثمن حتى تُعيد نضارة بشرتها وإشراقها والتخلص منَ التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتوجد العديد منَ العلاجات الفعّالة كالبوتوكس والطلب على هذا العلاج يتزايد بشكلٍ مستمر، وعلينا بالذكر أنَ البوتوكس مفيد ويعمل على إخفاء التجاعيد ولكنهُ قد يكون مؤلم لبعض النساء أو غير مريح أو مكلف بالنسبة لهم، فهل توجد علاجات بديلة لتجنب البوتوكس؟

بدائل البوتوكس.. 4 علاجات لتجنب البوتوكس

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَهُ إذا كنتِ تبحثين عن علاجاتٍ طبيعية لتقليل التجاعيد فتوجد العديد منَ الكريمات والعلاجات الموضعية وبدائل البوتوكس التي تتمثل في:

1. الوخز بالإبر:

يُعدّ الوخز بالإبر علاجاً مضادّاً للشيخوخة وإجراءاً فعّالاً، فقد أظهرت  دراسة أنهُ يُمكن أن يُساعد في تحسين مرونة البشرة وترطيبها، وكلاهما يُساعدان في تقليل الخطوط والتجاعيد، ومن إيجابياته أنهُ طبيعي ولكن قد يكون منَ الصعب العثور على معالج بالوحز بالإبر متخصص في علاجات الوجه، وقد يكون مكلفاً بعض الشيء.

2. الفيتامينات:

تُساعد المكملات الغذائية في تحسين البشرة وإنتاج الكولاجين بها، وقد يكون لها تأثير مضادّ للأكسدة يُساعد على منع الضرر الناجم عن الجذور الحرّة، وتوجد العديد منَ المكملات المفيدة للبشرة المحتوية على الفيتامينات مثل فيتامين إي وفيتامين سي والكاروتينات، ويُمكن الحصول عليها منَ الأطعمة والخضراوات الورقية أو على شكل كبسولات، ولكن يجب الحذر أثناءَ البحث عن هذه المكملات في أن تكون عالية الجودة ومن مصدرٍ موثوق، ويُمكنكِ استشارة الطبيب المختص قبلَ تناولها.

3. كريمات البشرة:

توجد الكثير منَ الكريمات المتواجدة في الأسواق تُسهم في ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد، لذلك عليكِ البحث عن الكريمات المضادّة للأكسدة أو منظمات الخلايا التي لها تأثير مباشر على إنتاج الكولاجين وتحفيزه في الخلايا، وهذه الكريمات سهلة الاستخدام وأسعارها معقولة، ولكن عليكِ التأكدّ من جودة المنتج وليسَ التقليد لهُ.

4. التقشير الكيميائي:

يُعدّ التقشير الكيميائي علاجاً فعّالاً لتقليل الجلد الميت وعلامات التقدّم في السن، ولكنهُ يتطلّب بعض الوقت فيترواح من يوم كامل إلى حوالي 3 أسابيع، ويُعتبر آمناً وفعّالاً على البشرة، ويُمكنكِ اعتماده في المستقبل، ولكن عن طريق أخصائي.

علاوة على ذلك، معَ ظهور العديد منَ الأبحاث ومنتجات العناية بالبشرة والتقنيات المتطوّرة، فكل يوم لديكِ خيارات وبدائل أكثر من أي وقتٍ مضى، لذلك حاولي قراءة أي تقنية تجميلية ستعتمدينها وإذا لم تعجبكِ يُمكنكِ استبدالها بنوعٍ مختلف.

إقرئي أيضًا: دراسة حديثة تُثبت أن {البوتوكس} علاج فعّال للاكتئاب

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً