بماذا تشتهر دولة سويسرا؟

بماذا تشتهر دولة سويسرا
()

بماذا تشتهر دولة سويسرا؟

تُعدّ دولة سويسرا واحدة من أجمل الدول التي تتميز بمناظرها الخلّابة وطبيعتها الساحرة، فهيَ تقع في قلب قارة أوروبا والكثير منَ السياح يذهبون إليها لقضاء عطلاتهم والتمتع بثقافاتها، كما أنها تتميز بموقعها الاستراتيجي كونها تحدّها منَ الغرب فرنسا ومنَ الشمال ألمانيا ومنَ الجنوب إيطاليا ومنَ الشرق النمسا، فبماذا تشتهر دولة سويسرا؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Hey Explorer الأمريكي، أنَ دولة سويسرا واحدة من تلكَ الوجهات السياحية التي يحلم الكثيرين بزيارتها كونها تشتهر ب:

1. الشوكولاتة:

تُعدّ الشوكولاتة السويسرية من أفخم الأنواع، فهيَ تتوّفر بسهولة في أجزاءٍ كبيرة منَ العالم، وبعض العلامات التجارية الشهيرة للشوكولا في سويسرا هيَ {توبليرون وليندت}، وما يُميّز الشوكولاتة السويسرية هوَ استخدام مكوّن {حليب جبال الألب} الذي يتم الحصول عليه منَ المزارع على ارتفاعاتٍ عالية في الجبال السويسرية، وهوَ الذي يمنحها رائحة شهيّة وقوام حليبي لذيذ.

2. الساعات ذات العلامة التجارية:

تشتهر سويسرا بساعاتها ذات المستوى العالمي، فيُمكن القول أنَ الساعات السويسرية هيَ المعيار الأساسي للجودة، وغالباً ما تتميز بتكنولوجيا متقدّمة، وهيَ مشهورة جداً مثل إنترلاكن، حيثُ يُعتبر التسوّق لشراء إحدى الساعات التذكارية تجربة سياحية لابدَّ من تجربتها.

3. الالتزام بالمواعيد:

السويسريين مشهورين جداً بكونهم دقيقين بالمواعيد، وهيَ صورة نمطية يفتخر بها الشعب السويسري، فالتواجد في الوقت المحدد والعمل في الوقت المحدد هوَ أسلوب حياة يتبعونه في نظامهم اليومي.

4. القطار السحري:

تفتخر سويسرا بأنها واحدة من أكثر شبكات القطارات تطوّراً في العالم، والتي تخدمها أكثر من 40 شركة سكك حديدية مختلفة، ولهذا السبب، يوجد عدد قليل جداً منَ الأماكن في سويسرا التي لا يمكنكَ الوصول إليها بالقطار، سواءً كانت مدينة زيورخ الصاخبة أو مدينة زيرمات الهادئة أو حتى جبال الألب السويسرية، فهناكَ دائماً قطار يُمكنه أن يأخذك إلى هناك.

5. التزلج في جبال الألب السويسرية:

منَ النشاطات الرائعة والمشوّقة في هذه الدولة، فيوجد الكثير من منتجعات التزلج المذهلة، والعديد منها مجهز بمصاعد التزلج والتلفريك لنقل الزوّار إلى المنحدرات.

6. المقرّ الرئيسي للأمم المتحدة في أوروبا:

تُعدّ جنيف موقع المقرّ الأوروبي للأمم المتحدة، فهيَ مدينة شهيرة في سويسرا، ويُعدّ هذا المقر من أكثر المناطق الجاذبة للسيّاح.

7. جامعة ألبرت أينشتاين:

تفرض دولة سويسرا رسوماً دراسية أقل بكثير من معظم البلدان الأخرى في أوروبا، والتي تنطبق على الطلاب المحليين والأجانب، ونتيجةً لذلك، اجتذبت الطلاب إليها وأنتجت بعضاً من ألمع العقول التي عرفها الإنسان على الإطلاق، وأشهر خرجيها هوَ ألبرت أينشتاين.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً