هل تجاعيد الجبين العميقة تُشير إلى مشكلة صحيّة؟

تجاعيد الجبين
()

هل تجاعيد الجبين العميقة تُشير إلى مشكلة صحيّة؟

ظهور التجاعيد أمر طبيعي جداً في وجه أي إنسان موجود في هذا العالم، وترتبط التجاعيد عادةً بسبب التقدّم بالعمر أو التعرّض المستمر إلى أشعة الشمس أو بعض العادات التجميلية الخاطئة في الوجه، ولكن تجاعيد الجبين العميقة قد تُشير إلى مشكلة صحيّة خطيرة عندَ الإنسان، فما هيَ هذه المشكلة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {إندبندنت} البريطانية، أنَ العديد منَ الدراسات أشارت إلى تجاعيد الجبين العميقة منَ المُمكن أن تدل على مشاكل صحيّة، ومن أبرز هذه الدراسات هيَ دراسة فرنسية استمرت لمدة 20 عاماً حتى توّصلت إلى أنَ تجاعيد الجبين قد تكون إشارة إلى احتمال الإصابة بالجلطات الدماغية والأمراض القلبية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الأشخاص الذينَ يمتلكون تجاعيد عميقة وكثيرة في الجبين هم أكثر احتمالية للموت بالأمراض القلبية الوعائية، وهذه الدراسة أجريت على آلاف الأشخاص الذينَ تتراوح أعمارهم بينَ 32_62 عاماً، وقد تمَ تصنيفهم إلى ثلاث فئات رئيسية، الذينَ يمتلكون تجاعيد خفيفة جداً تمَ منحهم لقب الرقم واحد، أما الذينَ يمتلكون تجاعيد متوسطة رقم 2 ، والتجاعيد العميقة رقم 3.

وتوّصلت هذه الدراسة، أنَ الرقم 1 لديهم احتمال خفيف بالإصابة والوفاة بالأمراض القلبية الوعائية، أما عن الفئة الثانية والثالثة فنسبة الخطر لديهم تزيد إلى حوالي 10 أضعاف عن الفئة الأولى.

ونوّد القول أنَهُ بحسب هذه الدراسة تُعتبر التجاعيد هيَ السبيل الأفضل لتقييم حالات الإصابة بالأوعية والدموية وأمراض القلب، وذلكَ كونها أكثر حساسية للتصلب نتيجة تراكم الرواسب بها بشكلٍ كبير.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق