تحديث جوجل Fit على وشك تحويل كاميرات هاتف بيكسل إلى أجهزة تتبع صحية

تحديث جوجل Fit على وشك تحويل كاميرات هاتف بيكسل إلى أجهزة تتبع صحية
()

تحديث جوجل Fit على وشك تحويل كاميرات هاتف بيكسل إلى أجهزة تتبع صحية

ابتداءً من الشهر المقبل، لن تعود بحاجة ساعة ذكية أو جهاز متابعة الياقة البدنية إذا كنت تملك جهاز هاتف جوجل بيكسل في متناول اليد، فبفضل التحديث القادم لتطبيق جوجل Fit (تطبيق جوجل لمتابعة مستوى اللياقة البدنية)، ستتمكن باستخدام كاميرات الهاتف، من قياس ومراقبة المقاييس الصحية عن كثب مثل معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإنه سيتم طرح تحديث جوجل Fit أولاً على هواتف بيكسل على وجه التحديد، إلا أن التحديث ليس حصري لهذه الأجهزة. حيث تخطط شركة جوجل لتوسيع هذه الميزات الصحية الجديدة لتشمل المزيد من أجهزة أندرويد في المستقبل، على الرغم من عدم تحديد موعد.

حاليًا، مع التحديث الجديد، يمكنك تتبع التدريبات الرياضية ومراقبة حركتك على مدار اليوم باستخدام تطبيق جوجل Fit باستخدام هاتف أندرويد فقط ومن دون الحاجة لساعة ذكية أو جهاز خاص. حيث يستخدم تحديث جوجل Fit الجديد المستشعرات الموجودة بالفعل في الهواتف الذكية والتي تشمل مقياس التسارع والكاميرا والميكروفون – للسماح للمستخدمين بتتبع المزيد من البيانات المفصلة.

لقياس معدل التنفس، سيستخدم تطبيق جوجل Fit مستشعر الكاميرا الأمامية للهاتف. كل ما عليك فعله هو وضع جهاز الهاتف أمامك، بحيث تظهر بثبات داخل الإطار الموضح على شاشة الهاتف، بحيث يقوم التطبيق باكتشاف وتتبع أي تغييرات طفيفة في حركة الصدر. في نهاية كل قياس، سيظهر لك معدل النفس في الدقيقة.

تحديث جوجل Fit
صورة توضح طريقة قياس معدل التنفس في الدقيقة

لقياس معدل ضربات القلب، سيستخدم تطبيق جوجل Fit الكاميرا الخلفية. من خلال وضع إصبعك على العدسة، ستقوم الخوارزمية بحساب تدفق الدم التقريبي في طرف إصبعك (على غرار مقياس التأكسج النبضي المستخدم في عيادة الطبيب). سيعتمد التطبيق في تحديد القراءة على عوامل مثل لون البشرة والعمر والإضاءة للحصول على قراءة أكثر دقة.

وذكرت شركة جوجل في منشورها على مدونتها الرسمية أن “هذه القياسات ليست مخصصة للتشخيص الطبي أو لتقييم الحالات الطبية.” إنها مصممة أكثر للمساعدة في تسهيل مراقبة المؤشرات الحيوية بشكل يومي لكنها لا تغني عن زيارة الطبيب.

يمكن استخدام التطبيق لتتبع وحفظ قراءات المؤشرات الحيوية في التطبيق ومراقبة التغيرات بمرور الوقت. بهذه الطريقة، في حالة اكتشاف أي تغيرات يبدو أنه غير مألوفة، يمكنك عرض النتائج على الطبيب المختص.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً